بناء

تحديد معايير اختيار المشروع المناسب: الأسس والخطوات الأساسية

معايير اختيار المشروع

هل تفكر في إنشاء مشروع جديد؟ هل تعلم ما هي معايير اختيار المشروع التي تساعدك على النجاح في الاستثمار؟ نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية نتعرف سويًا على مجموعة من التفاصيل الرئيسية سواء كانت المالية المتعلقة بالمشروع. ونتعرف على معايير اختيار المشروع الصحيحة.

في شركة بناء تحصل على باقة كبيرة من الخدمات التي لا حصر لها سواء كانت تسويقية، في خطط التسويق الإلكتروني ودراسات السوق، ودراسات الجدوى، والتحليل الرباعي للمشاريع وغيرها من الخدمات التي تحصل عليها من أجل مساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح في النهاية، وهذا يتم بناء على رؤية فريق عمل احترافي يقدم لك الاستشارات والخدمات التي تحقق لك نجاحًا في النهاية.

ما هي معايير اختيار المشروع؟

في البداية أردنا أن نتطرق إلى المعايير الأساسية التي تساعد على إنشاء مشاريع تجارية ناجحة. وهذا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا حيث من أهم ما يتم التطرق إليه ما يلي:

  • تحديد المشكلة:

مما لا يدع مجالًا للشك أن المستثمر عندما يفكر في البدء في تنفيذ المشروع الاستثماري. لابد من أن يقوم على فهم المشكلة التي يعاني منها الجمهور ومن ثم اختيار الفكرة. في حالة لم يقدم المشروع أي جديد فأعلم أنه لا قيمة له وأنه لم يضف شيء جديد داخل الأسواق. الأمر يحتاج إلى خطة ودراسة متكاملة للوصول إلى المشروع الصحيح والفكرة التي تجذب لك عدد كبير من العملاء في أسرع وقت ممكن وهذا هو المعيار الأول في اختيار المشاريع الاستثمارية.

  • التواجد داخل الأسواق:

من أجل أن يتواجد مشروعك داخل الأسواق لابد من أن توفر السلع التي تشبع السوق من هذه المنتجات. وخاصة أن في حالة تواجد السلعة ولم ينتبه إليها الجمهور فأعلم أن هذا الأمر يؤثر على نجاح المشروع الاستثماري. لذا ننصحك بضرورة أن يشبع مشروعك السوق والمستهلكين معًا وذلك من أجل زيادة حجم الطلب وزيادة حجم المبيعات وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا لها.

  • المنافسة داخل الأسواق:

تعتبر من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا. حيث لابد من العمل على دراسة المنافسين المتواجدين داخل السوق حيث تحصل على تحليل متكامل إلى السوق وفهم المنتجات التي يحتاج إليها وكذلك المنتجات التي يقدمها المنافسين وكذلك المنتجات التي تطرحها وتقوم بعمل مقارنة بينهم ومعرفة أي من المنتجات التي يفضلها الجمهور، الأمر ليس سهل على الإطلاق بل يحتاج إلى خطة متكاملة من أجل تنفيذها بالشكل الصحيح.

  • تحديد احتياجات النمو:

معيار رئيسي أيضًا ويسهم في اختيار المشروع الاستثماري حيث تبدأ في التفكير في إقامة المشروع الاستثماري وتحديد العمل على تنفيذه لك بالشكل المخصص لك وكذلك العمل على نمو مشروعك الاستثماري وهذا ما يسهم في تطوير مشروعك.

  • تكرار شراء الزبائن إلى المنتجات والخدمات:

تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تسهم في تحسين وتطوير منتجاتك المتاحة حيث لابد من أن يقوم الزبون بشراء المنتج مرة ثانية هذا يدل على نجاح المشروع داخل الأسواق دون ذلك لم تتمكن من إنتاج كميات أخرى من المنتج.

  • قدراتك الشخصية والمهارات التي تمتلكها في إدارة المشروع الاستثماري:

تعد واحدة من المعايير الأساسية التي توضح لك مدى الحاجة إلى إتمام وتنفيذ الفكرة لأن السوق بالفعل في حاجة إليها وهذا الجانب يتطلب التركيز والتخطيط المستمر وتطوير الذات وتطوير المهارات الإدارية لدى صاحب المشروع للتعامل مع السوق والتفكير في الخطط الجديدة التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لها.

هذه مجموعة من  المعايير الهامة التي تساعد على اختيار المشروع والتي تسهم في مساعدة أصحابها على الإلمام بكافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع المقترح ومن ثم في النهاية يتخذ القرارات الاستثمارية الصحيحة التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيفية اختيار المشاريع مع شركة بناء لدراسات الجدوى

شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية تعمل على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ العديد من الاستشارات الاقتصادية وتحليل الأفكار الاستثمارية من الناحية المالية والفنية والتسويقية المناسبة إليك حيث من أهم العوامل التي تسهم في تحديد الموارد التنظيمية المختلفة وتحديد الجوانب المالية المتعلقة بك وهذا يتحقق من خلالها إدراك الآتي:

  • تحديد معدل العائد الداخلي إلى المشروع:

نعم لابد من التركيز على معدل الدخل IRR حيث يسهم هذا في تشجيع المستثمرين ورواد الأعمال على البدء في تنفيذ المشروع.

  • تحديد صافي القيمة الربحية NPV:

NPV المتوقعة من المشروع الذي وقع الاختيار عليه واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا. حيث تبدأ في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية الكبيرة. ولذلك لابد من العمل على التأكد من الفكرة المقترحة سوف تمكنك من تحقيق الربح المالي.

  • تحديد عوائد الاستثمار الرئيسية لمشروعك ROI:

تعد من أهم الأسس الرئيسية التي تحقق لك الأرباح المالية حيث تتعرف على قيمة العوائد الاستثمارية المتاحة. ومن ثم القدرة على إتمام وتنفيذ أعمالك بالشكل الصحيح وهو ما يتطلب منك فهم الطرق التنفيذية إلى هذا المشروع.

  • تحديد فترة استرداد رأس المال:

تعتبر واحدة من أهم العوامل التي تسهم في اختيار المشاريع مع شركة بناء لدراسات الجدوى. حيث توضح لك اختيار المشاريع بناء على فترة الاسترداد المتوقعة فإن كان لا جدوى منها سوف يتم اخبارك أن الفكرة هي إهدار للمال.

هذه مجموعة من البيانات الهامة التي يتم تقديمها إليك في شركة بناء للاستشارات الاقتصادية والتي تساعدك على اختيار المشاريع الاستثمارية.

احصل الآن على خدمات شركة بناء لدراسات الجدوى وتمتعوا بأفضل العروض والخصومات المطروحة من الشركة فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع