تطور نظام الفنتك

تطور نظام الفنتك

تقنية الفنتك من أهم المبادرات التي تم إطلاقها في عام 2018 بهدف التعزيز ودعم التكنولوجيا المالية ويأتي ذلك متماشيًا مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى بناء عصر رقمي مزدهر داخل المملكة وتحقيق تنوعًا اقتصاديًا مميزًا، ومما لا شك فيه أننا نشهد عصرًا رقميًا هائلًا لديه القدرة على خلق وإظهار العديد من المصطلحات الجديدة والوظائف الجديدة، لهذا يعد الفنتك من أهم هذه المصطلحات التقنية الحديثة التي نراها الآن وخاصة أن ذلك النظام لديه القدرة على تحسين كافة التعاملات المالية المختلفة مما يجعلنا نتساءل إلى أي مدى يمكن أن تتطور التقنيات المالية؟ ومدى نجاح تقنية الفنتك في مساعدة الشركات والمؤسسات على إتمام العديد من التحولات المالية والمصرفية في أسرع وقت. وغيرها من العوامل المختلفة التي تتعلق بتقنية الفنتك والتي لها دورًا كبيرًا في تقدم الشركات من الناحية المالية.

ماذا يعني فنتك السعودية؟

فنتك السعودية هي المبادرة التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي السعودي بالشراكة مع العديد من الجهات المختلفة سواء كانت الهيئة المالية أو مؤسسة النقد العربي أو جهات الأعمال باي تابس واحدة من أهم الحوافز التي تقدمها لك والتي تساعدك على تطوير كافة الجوانب الصناعية المختلفة من أجل تحقيق التكنولوجيا المالية داخل المملكة، فالفنتك تعد من أهم الأنظمة التقنية أو المبادرات التي تقوم بتنظيمها من أجل مساعدة الشباب السعودي على أن يفهم التعاملات والخدمات المالية وتسهيل كافة العمليات المختلفة وتعد من أهم التقنيات المميزة التي تساعد على اكتساب مهارات عدة تتمثل في تعلم التسويق الإلكتروني، إدارة الأعمال والبرمجة، وغيرها من المهارات الأخرى المتاحة في هذه المبادرة والتي تخلق شخصية وظيفية جديدة إلى المواطن السعودي وخلق كوادر مميزة يكون لديها القدرة على فهم التعاملات والتحولات المالية المختلفة، حيث تتمكن من خلال نظام الفنتك القيام بالآتي:

– تسهيل كافة الإجراءات المالية التي تتعلق بالعملاء.

– فهم كيفية إدارة الأصول والأملاك.

– تحسين مستوى التجارة الإلكترونية.

– إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت.

كل ذلك يوضح لك الأهمية الحقيقية لتقنية الفنتك ودورها الرئيسي في تحسين المعاملات المالية بين المؤسسات والبنوك والشركات المختلفة، وهو ما يوضح لك حجم تطور تقنية الفنتك داخل السعودية.

تطور التقنية المالية (الفنتك)

نظام الفنتك يعد من أهم الأنظمة الحديثة التي تعتمد في تدريبها على مجموعة من الخبراء المتخصصين القادرين على إدارة التكنولوجيا المالية ونظام الفنتك حيث يشهد ذلك نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وداخل السعودية أصبح الاعتماد على الفنتك في عام 2018 مما يعني أن عملية تطور نظام الفنتك هذه تأخذ وقتًا لذا هي الآن تجني ثمار الاعتماد على هذه التقنية فهي وفرت التعاملات المالية المختلفة وكذلك توفير العديد من الخدمات المصرفية التي تتوافق مع التكنولوجيات المالية المميزة وهو ما يتحقق لك من أجل إنشاء المحفظة الإلكترونية الحديثة أو التعامل من خلال إتمام عمليات البيع والشراء وإدارة الأصول، كل ذلك له دورًا في إحداث تغيير حقيقي على القرارات المالية التي تتم في الشركات والمؤسسات.

فنتك السعودية

المملكة العربية السعودية هي واحدة من أهم الدول العربية التي قامت بتطبيق تقنية الفنتك. والتي تحرص على أن تقوم بتطوير الجانب المالي بداخلها وذلك بهدف أن تصبح الدولة مركزًا عالميًا في التقنيات المالية. ولهذا قامت الدولة بإطلاق العديد من المحافظ الإلكترونية منها الآتي:

– Stc pay

– بيان باي.

– متجر آبل.

المحافظ الإلكترونية هذه تعد من أهم التعاملات والتقنيات المالية المختلفة التي ساعدت على تطوير القطاع المالي. والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 حيث يتم اعتبار نظام الفنتك من أهم الأنظمة المتاحة الآن داخل المملكة. بل أنها تقوم بتوفير العديد من البرامج التدريبية المختلفة من أجل تسريع وتيرة نمو التعاملات المالية وجعلها أكثر سهولة ومبتكرة عن غيرها.

حيث بالإمكان أن تقوم بتحسين التقنيات المالية وتدعم من خلالها المنشآت سواء كانت الصغيرة أو المتوسطة وتعمل خدمات التقنية على دعم كافة القطاعات داخل السعودية.

عناصر منظومة التقنية المالية

نتعرف على العديد من العناصر الهامة التي تتعلق بمنظومة التقنية المالية حيث من أهم هذه العناصر الآتي:

  • المستثمرين:

تدعم شركات التقنية المالية من خلال توفير العديد من البرامج المدعمة من الحكومات والهيئات المختلفة. حيث تعمل على جذب انتباه المستثمرين من الخارج وذلك يحقق لك نجاحًا استثماريًا جيدًا. وتعمل على تحقيق التقنية المالية الخاصة بك فهو من أهم العناصر التي يتم دعمها في التقنية المالية.

  • المؤسسات المالية:

تقنية الفنتك تتعامل مع كافة المؤسسات المالية المختلفة العاملة في مجال برامج الاحتضان ودعم الابتكار في مجالات التقنية المالية وعقد العديد مع الشراكات المتخصصة والاستعانة بالخدمات المالية المختلفة.

  • حاضنات الأعمال:

من المؤسسات التي تعمل على استخدام التقنية المالية وتتيح الفرص الكبيرة من أجل تكوين العلاقات مع المهتمين بها في هذا المجال. وهو ما يساعد على تنمية المهارات ويتواجد داخل السعودية ما يقارب من 40 حاضنة أعمال تعتمد على تقنية الفنتك.

  • الشركات الناشئة:

تعد من أهم الشركات التي تستخدمها حيث تعمل على استخدام التقنية المالية فنتك. ولكن لابد من أن يتم توفير سجل تجاري للشركة والعمل على فهم العديد من أكبر المؤسسات المالية.

  • الجامعات والمؤسسات البحثية:

تعتبر من أهم العناصر التي تعتمد بصورة متكاملة على التقنية المالية والتي تمكنك من استخدام التقنية المالية.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تستخدم تقنية الفنتك والتي تسهل من خلالها إجراء المعاملات المالية المختلفة وخاصة أن ذلك يساعد على تطور المجال التقني ونجاحه داخل السعودية.

ما هي السمات الخاصة بمركز التقنية المالية؟

هناك العديد من السمات الخاصة بمركز التقنية المالية حيث تتمثل في العديد من العناصر الهامة كالآتي:

 – البرامج والحوافز: تعد من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على تطبيق سياستها وفهم الحوافز الضريبية الخاصة بقطاع التقنية المالية المرنة.

 – التفكير الريادي والمبتكر: تعد من أهم السمات التي تمنح رواد الأعمال على تطوير أعمالهم والاعتماد على التقنية وكذلك العمل على المشاريع الناشئة والمبتكرة وفهم العديد من المقاييس الأخرى وتحسين كافة التعاملات المالية المميزة.

 – المهارات التقنية: والجاهزية التقنية التي تساعدك على تحسين مستوى القياس إلى هذه العناصر والتي تعمل على  فهم التحولات المالية المختلفة.

 – الدعم التنظيمي من الدولة: من الجوانب التي تعمل على تحسين الدعم والتشجيع على تأسيس الشركات الناشئة.

 – بيئة العمل المميزة: والأكثر تقدمًا وتطورًا حيث تساعدك على بناء هذه الأعمال والبدء في تحسينها ومواكبة التطورات الحديثة.

هذه هي أبرز السمات الخاصة التي تساعدك على تحسين مركز التقنية المالية حيث أصبح التعاملات المالية الآن أكثر سهولة من ذي قبل.

التقنية المالية تعتبر من الأنظمة التي أهتمت المملكة العربية السعودية بتوفيرها. وخاصة أن هذه التقنية تسهل المعاملات المالية وتوفر الوقت والجهد وكذلك تقلل من الحركة في الشوارع. مما يعني الاستقرار والراحة إلى المواطنين وإنهاء المعاملات البنكية المختلفة وهم داخل المنزل لذا يتم دعم هذه التقنية وحث كافة الشركات على الاستعانة بها.

لمعرفة المزيد عن التكنولوجيا المالية (نظام الفنتك) وتطورات التقنية وكافة الاستشارات الاقتصادية وأهم المشاريع المربحة لعام 2022 لا تتردد وتواصل مع أفضل المتخصصين في شركة “بناء” الآن، يمكنك مراسلتنا عبر الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع