تعرف الآن على شروط دعم المشاريع واضمن تحقيق مشروعك بنجاح

تعرف الآن على شروط دعم المشاريع واضمن تحقيق مشروعك بنجاح

تعتبر المشاريع من أكثر الطرق الاستثمارية نجاحًا وذلك لما توفره من عائد استثماري مرتفع كما أنها ذات أهمية كبيرة للدول والمجتمعات وهو ما يجعل الدولة تقوم بدعم المشاريع عبر توفير التمويل الملائم لإقامة المشاريع كما أنها تقدم التدريبات والتقنيات اللازمة لتعزيز نسب نجاح المشاريع لذا يجب عليك التعرف على شروط دعم المشاريع التي تضمن لك تحقيق المشروع بنجاح عبر التمويل الجيد للمشروع وتوفير التدريبات والتقنيات التي تعزز نسب نجاح المشاريع.

ما دور مراكز دعم المشاريع في تعزيز نسب نجاحه؟

تقوم المملكة بدور كبير في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تنمية ريادة الأعمال حيث يلعب دعم المشاريع دور هام في تعزيز نجاح المشاريع وذلك لأنه يقوم بتقديم العديد من المميزات فضلًا عن توفير التمويل، حيث تعمل الجهات المختصة بتقديم:

الاستشارات: تحتاج المشاريع المتوسطة أو الصغيرة للعديد من الاستشارات التي تقوم بتحديد عدة عناصر وكيفية التعرف على المتطلبات التي يحتاجها المشروع ووصفها بدقة.

التدريبات: يحتاج أصحاب المشاريع لبعض التدريبات التي تمكنهم من القيام بإدارة المشروع بطريقة جيدة، كما تشمل تلك التدريبات الكوادر الفنية القائمة على المشروع للتأكد من توافر المهارات التي تعمل على تنفيذ المشروع بنجاح.

التمويل: يعد التمويل عنصر أساسي لا يمكن الغنى عنه في نجاح المشاريع وذلك لأنه يجب أن يغطي تكاليف ومتطلبات المشروع.

خدمات توعوية: تقوم مراكز الدعم بتقديم العديد من البرامج التوعوية التي تهدف لتدريب الشباب لتعريفهم على كيفية تأسيس مشاريعهم والتعرف على كيفية إدارتها وتسويقها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما شروط دعم المشاريع؟

يوجد العديد من العوامل المؤثرة على المشروع ونجاحه من توافر رأس المال المناسب وتوفير التدريبات والخدمات الأخرى التي تدعم نجاح المشروع، حيث يعمل دعم المشاريع بتقديم العديد من الخدمات التي تهدف للمساعدة على تنفيذ المشاريع بنجاح عبر التمويل الجيد وبرامج الدعم الأخرى، وللحصول على التمويل المناسب يجب الحرص على توفير شروط دعم المشاريع.

توجد العديد من الجهات الممولة والتي يمكن من خلالها توفير الدعم الممول لمشروعك عبر عدة جهات كما يلزم توفير الشروط للحصول على التمويل من تلك الجهات والتي تشمل ما يلي:

صندوق التنمية الصناعية السعودي:

يقوم صندوق التنمية الصناعية السعودي بتقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من تمويل وبرامج من دعم وتوجيه والتدريب والإرشاد. كما يتم منح التمويل الملائم للمشاريع بعد التأكد من جدوى المشروع واستيفاء الشروط الخاصة بالصندوق من أن يكون المتقدم للطلب ما بين عمر 18 إلى 35 عام كما يجب أن يكون المشروع هو مصدر دخل أساسي لصاحب المشروع.

البنك الأهلي التجاري:

يعد البنك الأهلي التجاري من أكبر البنوك في المملكة السعودية. والذي يقوم بتوفير التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة كما يدعم المشاريع الريادية في مختلف المجالات وذلك وفقًا للشروط. التي يجب توافرها حيث يجب أن تكون المؤسسة أو المشروع مملوك لمواطني المملكة العربية. كما يجب أن يكون أعداد العاملين فيها من الموطنين السعوديين. على أن يتم عرض سجل تجاري يمثل نشاط المؤسسة وصورة بطاقة هوية للبنك مع طلب التمويل.

بنك الإنماء:

يعتبر بنك الإنماء من أكبر البنوك الممولة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق توفير رأس المال. التي تمول المشاريع الجديدة ورأس المال العامل. كما يجب أن يتم توافر عدة من الشروط حتى يتم الموافقة على الطلب. والحصول على التمويل المناسب من توافر دراسة جدوى متكاملة. وتقديم المستندات الشخصية وكافة الضمانات اللازمة للحصول على التمويل.

دعم وتمويل المشاريع عنصر هام لنجاح المشاريع، بادر الآن بالتواص مع شركة “بناء”. الرائدة في مجال دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. واحصل على خدماتنا المميزة واضمن الحصول على الدعم الملائم لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع