تعرف على مقومات الاستثمار في القطاع الطبي

تعرف على مقومات الاستثمار في القطاع الطبي

الاستثمار في القطاع الطبي
Share on facebook
Share on twitter

هناك العديد من الصناعات التي تحتل مكانة كبيرة وتدر على أصحابها المزيد من الأموال ومن اهم تلك الصناعات الاستثمار في القطاع الطبي لذا دعونا نتعرف أولًا ما هي صناعة الرعاية الصحية، الرعاية الصحية من الصناعات الضخمة تضم مجموعة واسعة من الشركات الكبيرة والصغيرة، ويمكن تصنيف هذه الشركات على نطاق واسع إلى مجموعتين، مقدمي الرعاية الصحية، موردي المنتجات والخدمات لصناعة الرعاية الصحية.

ولعل من الأمور الهامة وتجذب المستثمرين هو أن هناك الكثير من الأسهم لاختيار الفئات السابقة، والعديد منها له آفاق نمو قوية.

يتكون مقدمو الرعاية الصحية من المنظمات والأفراد الذين يقدمون الرعاية المباشرة للمرضى، بما في ذلك المستشفيات والعيادات الخارجية وممارسات الأطباء وممارسات طب الأسنان وتقويم الأسنان والصيدليات ومراكز غسيل الكلى ووكالات الصحة المنزلية ومرافق الرعاية طويلة الأجل ومراكز المعيشة العليا.

يساعد القائمون على الدفع في تغطية تكاليف الرعاية الصحية للمرضى. كما أن هناك بعض الحكومات التي توفر نظام التأمين الصحي مثل Medicare و Medicaid في الولايات المتحدة وتقدم تغطية الرعاية الصحية للعديد من الأفراد.

موردي خدمات الرعاية الصحية:

يشمل موردو المنتجات والخدمات لصناعة الرعاية الصحية بعض الذين يطورون منتجات تُستخدم مباشرةً لعلاج المرضى، مثل شركات الأدوية وصانعي الأجهزة الطبية.

تشمل هذه المجموعة الشركات التي تقدم المنتجات والخدمات المستخدمة في تشخيص الأمراض على سبيل المثال، مقدمي خدمات المختبرات وصانعي الاختبارات الطبية.

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات تقنية لصناعة الرعاية الصحية، وتزود مقدمي الخدمات بالبنية التحتية التي يحتاجونها لعلاج المرضى والحفاظ على بياناتهم آمنة.

كيف ينمو الأستثمار في الرعاية الصحية:

صناعة الرعاية الصحية بشكل عام تنمو بشكل ملحوظ لأن أحد العوامل الرئيسية التي تدفع هذا النمو هو الاتجاهات الديموغرافية لشيخوخة السكان في أجزاء كثيرة من العالم مع تقدم العمر، من المرجح أن يحتاجوا إلى منتجات وخدمات الرعاية الصحية.

من العوامل الأخرى التي أثرت على النمو في صناعة الرعاية الصحية الأمريكية قانون الرعاية بأسعار معقولة، والمعروف أيضًا باسم Obamacare، والذي تم التوقيع عليه ليصبح قانونًا في عام 2010.

زادت تلك الرعاية من الوصول إلى التأمين الصحي لملايين الأمريكيين من خلال توسيع برنامج التأمين الصحي الحكومي مما يدفع العديد من الأشخاص من الاستثمار في بورصة للتأمين الصحي حيث يمكن للأفراد الذين ليس لديهم تأمين صحي برعاية صاحب العمل شراء التأمين الصحي، ويتلقى الأفراد ذو الدخل المنخفض إعانات فيدرالية للحصول على تغطية التأمين الصحي.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تشرف على صناعة الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وهذه هي الوكالة التنظيمية التي تعمل معها شركات الرعاية الصحية للحصول على الأدوية والأجهزة والخدمات المعتمدة للاستخدام مع المرضى الأمريكيين.

الاتجاهات الرئيسية في الرعاية الصحية

سوف تؤثر العديد من الاتجاهات الرئيسية على صناعة الرعاية الصحية لسنوات قادمة.

التركيبة السكانية :

سكان العالم الذين يتقدمون في السن هو الاتجاه الرئيسي الأكثر أهمية في مجال الرعاية الصحية، حيث يبلغ متوسط ​​عدد مواليد 10 آلاف طفل في الولايات المتحدة سن 65. لكن سكان البلدان الأخرى يتقدمون في السن أيضًا، بما في ذلك العديد من الدول في أوروبا وآسيا.

قد تؤدي التركيبة السكانية لكبار السن التي تدفع الطلب على الرعاية الصحية إلى زيادة الإيرادات للشركات في جميع أنحاء صناعة الرعاية الصحية.

ومن المحتمل أن تحفز الجهود المتجددة لممارسة الضغط على ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية ، حتى يتمكن الناس من تحمل تكاليف الرعاية التي يحتاجون إليها.

إذا كنت ترغب في الإنضمام إلى قائمة الاستثمار في القطاع الطبي في ظل تداعيات مواجهة الفيروس التاجي كورونا، يجب أن تحصل على دراسة جدوى متقنة تمكنك من تحقيق الربح المنتظر، فقط تواصل مع شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي واطلب دراسة الجدوى الخاصة بك، تواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn