خطوات دراسة الجدوى الناجحة من “بناء”

أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية يتمتع مكتب "بناء" بخبرة كبيرة في السوق السعودية وخاصة أن لدية العديد من الخبراء المتميزين الذين يقومون

المملكة العربية السعودية تدرك تمامًا حجم المسؤولية. التي يقع على عاتقها لأنها تطمح إلى أن تكون من أهم دول العالم اقتصاديًا. وهذا يجعل الجميع داخل المملكة يعمل من أجل تحقيق هذا الهدف كما أن ترغب في أن تكون واجهة استثمارية محفزة تمامًا لكل المستثمرين. وخاصة أن هذا يحقق لها التوسع والاستمرار بل يزيد من قوة المملكة اقتصاديًا، لذلك حرصت وزارة الاستثمار على تمكين المستثمرين من انتهاز العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة. بها وهذا ما نحرص على توضيحه لك لجذب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات نحوها. وهذا يحقق بدوره القيمة الاقتصادية التي تحتاج إليها المملكة وتسعى إلى تحقيقها.

ما هي أساليب الاستثمار؟

الاستثمار هو شكل أو طريق أو استراتيجية معينة يتبعها. المستثمرين حول العالم من أجل تحقيق أهدافهم، وخاصة أن التنوع الاستثماري كبيرًا جدًا. سواء كان تنفيذ مشروعات استثمارية أو شراء أسهم وسندات داخل المنطقة المستهدفة، فهذا يعرف بالأسلوب الاستثماري. وهو متنوع إلى حد كبير فدعنا نتعرف في هذه الفقرة على العديد من الأساليب الاستثمارية المختلفة كالآتي:

أسلوب جرئ:

هذا الأسلوب به نوعًا من المجازفة برأس المال وخاصة أن هذا الأسلوب يساعدك كثيرًا على تجنب المخاطر والوساوس التي تشغل ذهنك، لكن يتطلب مع المخاطرة نوع من الحذر بجانب أيضًا التخطيط والدراسة  التي تجعله قادرًا على إدارة رأس المال بشكل آمن مما يساهم في تحقيق الأرباح المالية.

أسلوب محافظ:

هذا النوع من الاستثمار لديه تحفظ كبير جدًا على رأس المال الذي يتم إنفاقه فهو لا يحب أن يخسر ماله، ويعمل على تجنب المخاطر التي تؤثر على مشروعه ولهذا يكون التخطيط والحذر سمة هذا النوع من الاستثمار.

أسلوب متنوع:

هو أسلوب استثماري جيد يجمع بين القيمة والنمو وخاصة أن المستثمر في هذه الحالة يرغب في تحقيق العادل المادي المناسب له.

هذه هي أساليب الاستثمار المتعارف عليها، وهذا بدوره يوضح لك النوع المجازف من المحافظ من الذي يتمتع بالموازنة والرزانة.

الفرص الاستثمارية داخل المملكة العربية السعودية

حرصت المملكة العربية السعودية على أن تطور من مكانتها الاقتصادية وهذا من خلال القيام بإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة داخل المملكة حيث عملت على تخصيص فرصًا استثمارية جديدة وتطوير فرص متواجدة بالفعل كل هذا بهدف زيادة الناتج المحلي للدولة وتحسين مستوى الاقتصاد  لها وتحقيق التنويع الاقتصادي داخل المملكة،  هذا يتحقق من خلال تنفيذ الأفكار المختلفة وهو ما تحرص المملكة عليه من خلال الاعتماد على المستثمرين المحليين وكذلك المستثمرين الأجانب والعرب فهي تسعى دائمًا إلى خلق الفرص الاستثمارية الملائمة التي تتوافق مع الجمهور المستهدف  وتحقيق التطور الهائل من خلال تنفيذ هذه الأفكار.

أبرز الفرص الاستثمارية داخل المملكة العربية السعودية 2022/2023

هناك العديد من الفرص الاستثمارية المختلفة التي تقوم بتخصيصها المملكة في العديد من القطاعات الاستثمارية المتنوعة وخاصة أن المملكة عملت على تحقيق الآتي وهو أمر مميز جدًا لأنها خلقت حالة من التنوع الاقتصادية وبهذا تجذب كافة فئات المستثمرين الأجانب والمحليين ورواد الأعمال فهي تستهدف كل الفئات التي تساعدها على تنفيذ مشروعاتها.

  • قطاع الطاقة

مما لا شك فيه أن قطاع الطاقة داخل المملكة العربية السعودية له أهمية كبيرة وركيزة أساسية في تطوير الاقتصاد داخل المملكة، وخاصة أن المملكة العربية السعودية تتمتع ببنية تحتية قوية جدًا جعلتها ذات تأثير حقيقي في مجال الطاقة، وهذا التحول الكبير في هذا القطاع ساهم في تحريك الاقتصاد السعودي خطوة للأمام، هذا يرجع إلى هدف المملكة العربية السعودية في  أن تكون من أهم مراكز الطاقة المتجددة في العالم بحلول 2030 وهذا يحتاج إلى تنفيذ مشروعات استثمارية عدة  لتحسين وخلق الفرص الاستثمارية المناسبة التي تلبي رغبات ومتطلبات السوق.

  • إنشاء محطة طاقة حرارية أرضية.
  • إنشاء محطة طاقة من مياه الصرف الصحي.

لماذا عليك الاستثمار في قطاع الطاقة؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستثمرين إلى طلب إنشاء مشروعات في قطاع الطاقة داخل المملكة العربية السعودية فمن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • تتمتع المملكة بسوق أكثر تطورًا وقائم على المعرفة.
  • توفير خدمات وتسهيلات متعددة ومتنوعة إلى المستثمرين.
  • المملكة تعتبر أهم سوق إقليمي لخلق الفرص الاستثمارية المتنوعة.
  • تتمتع المملكة بمقومات كبيرة للطاقة الشمسية والرياح.

هذه الأسباب التنافسية التي تميز المملكة عن غيرها من الدول المختلفة. ومن خلال هذا المجال تتمكن  الدولة من تحقيق العديد من المشروعات المختلفة التي تحقق استثمارات تنافسية كبيرة.

  • المعلومات وتقنية الاتصالات

يعتبر من أهم الأفكار والفرص الاستثمارية المتاح دخولها في المملكة العربية السعودية. حيث تسعى المملكة إلى أن تمتلك معلومات وتقنية اتصالات احترافية ومميزة داخل المملكة. كما أنها تمثل قوة تكنولوجيا كبيرة في المنطقة العربية والعالم.

  • It services
  • Software
  • Smart intermodal
  • E- commerce

هذه مشروعات تقنية الاتصالات والمعلومات التي ترغب المملكة إلى أن تقوم بتنفيذها وتساهم كثيرًا في تطوير الوضع التكنولوجي للمملكة.

  • قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة

قطاع الرعاية الصحية من أهم القطاعات التي تهتم المملكة بها كثيرًا والتي تسعى إلى أن تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التي تقدم من خلالها العديد من الفرص الاستثمارية الناجحة في هذا المجال حيث من أهم الفرص الاستثمارية المتاحة فيه ما يلي:

  • Air medical transport
  • Home healthcare
  • إنشاء المراكز الطبية المتخصصة.

هذه مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة لديك في قطاع الرعاية الصحية والتي تساعدك على تطوير قطاع الرعاية الصحية بشكل أفضل.

  • قطاع الصناعات الغذائية

واحد من أهم القطاعات الجيدة والأساسية التي ترغب المملكة في أن تحقق نمو كبيرًا في الفترات القادمة. وخاصة أن هناك طلبًا كبيرًا على المنتجات والصناعات الغذائية. فهدف المملكة هو توفير هذه الصناعات من خلال إنشاء العديد من المشروعات الزراعية التي تساعدها على تحقيق الاكتفاء الذاتي وهذا يحتاج إلى تخطيط ودراسة من أجل الاستفادة من هذا المجال.

لماذا عليك الاستثمار في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية؟

  • تتمتع المملكة بتربة غنية بالمغذيات الملائمة للزراعة وخاصة أن هناك العديد من المشروعات التي تم تنفيذها منها مشروعات التمور.
  • تتمتع المملكة بتوفير فائض من التمور والنخيل.
  • تزداد معدل الإنتاج سنويًا من التمور.

هذه مجموعة من الأسباب التي تساعدك على الاستثمار  والتي تحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا وفائضًا من الصناعات الغذائية المختلفة التي تسعى المملكة إلى تحقيقها.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة داخل المملكة العربية السعودية. وتقوم بتنفيذ أفضل الفرص من خلال الحصول على العديد من الاستشارات المختلفة التي توضح لك أهمية الاستثمار في هذا المجال، حيث يمكنك الآن معرفة العديد من التفاصيل حول تنفيذ هذه المشروعات من خلال التخطيط والدراسة.

يمكنك الآن أن تقوم بالتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية والحصول على التحليلات الاستثمارية متعددة حول الأفكار الاستثمارية المقدمة، فقط كل ما عليكم هو طلب الحصول على الدراسة من أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع