بناء

خطوات عمل دراسة جدوى مشروع

خطوات عمل دراسة جدوى مشروع

دراسة الجدوى واحدة من أهم المصطلحات التي شاع انتشارها في الفترة الأخيرة، وهذا المصطلح حقق الكثير من الأهداف التي جعلت لهذا المجال قيمة كبيرة بالنسبة للمستثمرين. ففي هذا المقال سوف نتحدث عن الكثير  من المعارف والأهداف التي تحققها لك دراسة جدوى مشروع. ولهذا سوف نتعرف على الآتي:

دراسة الجدوى الاقتصادية:

هي الدراسة التي تساعدك في الحصول على الكثير من المعلومات التي يحققها لك المشروع. فكل ذلك يحدث من خلال الحصول على عدة تقارير. ومعلومات تساعدك في التعرف على مدى إمكانية تنفيذ مشروعك.

هى الدراسة التي تساعدك في تجنب العديد من المشاكل والمخاطر والعوائق التي من الممكن أن تواجه المشروع.

أهمية دراسة الجدوى:

تحقق لك دراسة الجدوى الكثير من الفوائد التي تجعل صاحب المشروع في حاجة للقيام بدراسة جدوى تخص المشروع الخاص بك، فهذه الأهمية تتمثل في الآتي:

– يساعدك القيام بدراسة جدوى في التعرف على الربح المالي المتوقع من المشروع.

– دراسة الجدوى توضح لك أقل الأسواق التي تساعدك منتجك أو سلعتك على الانتشار.

–  لها أهمية في وقوف صاحب المشروع على كافة التكاليف لا والاتفاقات التي يكون المشروع في حاجة إليها.

–  تمثل أهمية كبيرة للمشروع من حيث التواصل إلى شكل المنتج النهائي للسلعة أو المشروع المقترح تنفيذه.

– دراسة الجدوى تساعدك في تحديد أفضل سعر للمنتج الخاص بك.

هذه هي الأهمية التي من الممكن أن تحصل عليها من خلال القيام بدراسة جدوى مشروع. وهذه الأهمية تساعدك كثيرًا في مدى التواصل إلى أفضل النتائج والامتيازات الهامة. التي تحتاج إلى معرفتها في المشروع. لذا أن كانت لديك فكرة وتحتاج إلى معرفة مدى تحقيق هذه الفكرة لأهدافك يمكنك الاستعانة بشركة دراسة جدوى متميزة.

وتعد شركة “بناء” واحدة من أفضل الشركات التي تساعدك في الحصول على دراسة جدوى مشروع. تحقق لك العديد من الأهداف التي تريدها.

أنواع دراسة الجدوى:

لدى دراسة الجدوى العديد من الأنواع المتميزة والتي من خلالها نصل إلى أفضل النقاط التي تساعدنا في الحصول على نتائج متميزة. كل ذلك من خلال مجموعة دراسات. يقوم بها فريق دراسة الجدوى بشركة “بناء” ومن أهم الدراسات التي يقوم بها فريق دراسة “بناء” الآتي:

أولاً دراسة الجدوى المالية:

من أهم الدراسات التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى. وخاصة أن هذه الدراسة تساعدك في الحصول على العديد من النقاط الهامة أهمها التعرف على التكاليف الإجمالية للمشروع. وبالتالي يتم التعرف على العوائد المادية منه لذا لابد من التعرف على بعض التفاصيل الهامة. التي تكون في الدراسة فكل ذلك يساعدك على تحقيق العديد من الأهداف في الجانب المالي.

ثانيًا دراسة الجدوى الفنية:

هذه الدراسة هى التي تساعدك في التعرف على كيفية اختيار الجودة الجيدة للمنتج الخاص بك. والتعرف على شكل المنتج النهائي ومن خلال ذلك يتم العمل على تحديد الخطوة الثالثة.

ثالثًا دراسة السوق:

هي الخطوة الثالثة فمن خلال الوصول لشكل المنتج النهائي يتم عمل العديد من الدراسات المختلفة. التي تساعدك في تحقيق أفضل النتائج وهذا يتحقق من خلال التعرف على كافة تفاصيل السوق. منها السلع المتداولة والمنافسين والأسعار والمستهلك كل هذا يتم توضيحه من خلال معرفة كافة جوانب السوق.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى بشركة “بناء” وهذه الدراسات تساعدك على تحقيق أفضل النتائج وهو ما يمكنك الحصول عليه من خلال التواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة