دراسة الجدوى المقدمة من “بناء” و المميزات التي تقدمها لمشروعك

دراسة الجدوى المقدمة من “بناء” و المميزات التي تقدمها لمشروعك

أهم شركات دراسة الجدوى في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

عصر التكنولوجيا لم يَعُد كافيًا لتلبية احتياجات السوق. وذلك لأن العملاء اعتادوا على المنصات التي تقدم لهم الجديد دائمًا، لذا يجب عليكَ أن تسحر عيون العملاء وعقولهم، وذلك لن يأتي عبثًا. بل يلزمه التواصل مع شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى في السعودية حيث دقة وموضوعية عالية في تحليل كل ما يدور حوله مشروعك، مع أفضل خبراء في عمل دراسة الجدوى في السعودية والوطن العربي.

خطوات نموذجية لدراسة الجدوى:

تحليل أولي

لتقييم البدائل بكفاءة. غالبًا ما يتم إجراء دراسة ما قبل الجدوى بعد مناقشة سلسلة من أفكار أو سيناريوهات العمل. تساعد دراسة ما قبل الجدوى أو ما قبل إنشاء خطة العمل على “تأطير” و “تجسيد” سيناريوهات أعمال محددة. مع دراسة بعضها فقط بشكل أكثر تعمقًا. ليس من غير المعتاد أنه خلال هذا التحليل الأولي. يتم تقليل عدد بدائل الأعمال قيد الدراسة من نقطة البداية الأولية.

خلال هذه الخطوة الأولى في عملية الجدوى. يمكنك التحقق من مجموعة متنوعة من الطرق لتنظيم العمل /أو وضع المنتج في السوق. إنها أشبه برحلة استكشافية وقد تسلك عدة مسارات قبل أن تصل إلى وجهتك. فقط لأن التحليل الأولي مبدأي. لكن يمكن أن يكون الاقتراح مميزًا فلا يحتاج أكثر من تصحيح القيود أو تحليل بعض التعديلات في الاقتراح.

إذا كانت النتائج تقودك إلى متابعة دراسة الجدوى. فقد يكون عملك قد حل بعض المشكلات الأساسية. قد يساعدك المستشار في دراسة الجدوى الأولية. ولكن يجب أن تشارك في وضع هذه الخطة لأن لك رؤية أوسع لمشروعك. كما أنها فرصة لك لفهم قضايا تطوير الأعمال.

تقييم السوق

قد يتم إجراء تقييم السوق الذي سيساعد في تحديد جدوى منتج أو خدمة مقترحة في السوق. سيساعد تقييم السوق أيضًا في تحديد الطلب في السوق وبأي سعر. إذا لم يتم العثور على فرص. فقد لا يكون هناك سبب للمضي قدمًا في دراسة الجدوى. إذا تم العثور على فرص. يمكن أن يعطي تقييم السوق التركيز والتوجيه في بناء سيناريوهات الأعمال للتحقيق في دراسة الجدوى. سيوفر تقييم السوق الكثير من المعلومات لقسم الجدوى التسويقية لدراسة الجدوى.

الهياكل التنظيمية

هذه الخطوة في تحليل الجدوى تتعلق بالمنظمة. يتم دراسة متطلبات التوظيف. بما في ذلك الإدارة والعمل التوافق. كم عدد العمال المطلوبين إلى متى؟ ما هي الموارد الأخرى المطلوبة؟

الضوابط المالية

من المهم إضفاء الطابع الرسمي على الميزانية العمومية ليوم الافتتاح. في هذه الخطوة، تتم محاولة الجهود الأولى في الإيرادات والنفقات المتوقعة.

نقاط الضعف

يجب مراجعة وتحليل العوامل الداخلية للمشروع. والتي تمثل قابلية للتأثر بخطوات المشروع قصيرة المدى أو طويلة المدى. يمكن بعد ذلك التحكم في هذه النقاط أو إزالتها بطريقة أخرى.

النتائج والاستنتاجات

يجب أن تحدد استنتاجات دراسة الجدوى بعمق السيناريوهات المختلفة التي تم فحصها. يحتاج قادة المشروع إلى فحص دراسة الجدوى بعناية. وتحدي الافتراضات الأساسية الخاصة بها. هذا هو الوقت المناسب للشك.

مميزات دراسة الجدوى مع شركة بناء أهم شركات دراسة الجدوى في السعودية:

– دراسة جدوى مُعَدَّة خصيصًا وفق رؤيتك ومتطلباتك لمشروعك الناشئ.

– خطة ودراسة جدوى موافية تمامًا لاشتراطات جهات الدعم والتمويل في بلدك.

– تم إعداد الدراسة على يد مستشارين خبراء في المجال الاقتصادي. بما يضمن لكَ وضع أموالك ووقتك وثقتك في مكانها الصحيح.

– دراسة الجدوى تتسم بالشفافية والموضوعية كما أنها معتمدة.

– دقة وسرعة والتزام في تنفيذ الدراسة فلن تفوتك أي فرصة ولن نضيع عليك موسم.

كل ذلك وأكثر لن تجده إلا في دراسة جدوى المقدمة من “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى في السعودية، يسعدنا تواصلك معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn