دراسة جدوى تصنيع المصهرات الكهربائية

دراسة جدوى تصنيع المصهرات الكهربائية

دراسة جدوى تصنيع المصهرات الكهربائية
Share on facebook
Share on twitter

وصف المشروع :

تعتمد فكرة دراسة جدوى مشروع تصنيع المصهرات الكهربائية على إنتاج المصهرات الكهربائية بجودة وكفاءة عالية لحماية التيار الكهربي من الانصهار، في حال حدوث ارتفاع وزيادة الحمل على المحركات الكهربائية أو حدوث قصر بين أحد الأوجة مع الوجه الآخر أو مع خط التعادل والخط الأرضي، وهذا بالتأكيد يعتمد على استخدام أفضل وأجود أنواع المواد الخام لإنتاج منتجات مميزة قادرة على المنافسة داخل الأسواق، تستخدم الفيوز أو المصهرات الكهربائية لحماية الدوائر والأجهزة الكهربائية من التلف، سواء أن كان تلف كلي أو تلف جزئي، الأمر الذي يساعد على مرور تيار كهربائي بقيمة كبيرة أعلى بكثير من الحد المسموح به لاستيعاب الدائرة، ومن ثم التسبب في حدوث عطل أو ماس كهربائي مثلًا.

تفاصيل المشروع :

  1. تعتبر المصهرات من أجهزة الحماية الرئيسية في الشبكات الكهربية ذات الجهد المتوسط والمنخفض وتتميز ببساطتها وانخفاض ثمنها وقلة أو انعدام الصيانة لها. وتستعمل المصهرات للحماية من زيادة التيار Over current وتيار القصر short circuit current ، والمصهرات جهاز ذو طور واحد Single phase فهو لا يمكن فصل الأطوار الثلاثة three phase للدوائر في وقت واحد ونظرًا لأهمية هذا المنتج فهو يشهد زيادة مستمرة من قبل الأفراد عليه الأمر الذي يجعله فرصة استثمارية حقيقية يعود عنها عوائد مادية بالجملة.
  2. و تعتبر صناعة وإنتاج المصهرات الكهربائية من الصناعات المطلوبة وذلك في المجال المنزلي والمقاولات العمومية، وأيضًا الاستخدامات العامة والمنشآت المعمارية، ويهدف المشروع إلي تلبية جميع المتطلبات من المصهرات الكهربائية حسب المواصفات القياسية المتعارف عليها والملائمة لوسائل التحكم والتوصيل الكهربي، وتستخدم المنتجات منتجات مكملة في تركيب الدوائر الكهربائي.
  3. لذا تعتمد فكرة المشروع على إنتاج المصهرات اللازمة لحماية الشبكات الكهربائية من التلف الكلي أو الجزئي باستخدام أفضل الأنواع الخام بجانب استخدام أفضل وأحدث الأجهزة الالكترونية الحديثة التي تساعد على إنتاج منتجات ذات جودة وكفاءة عالية ولكن قبل الخوض في تنفيذ فكرة المشروع لابد من التعرف على بعض الأمور التي لابد من وضعها في الحسبان لتحقيق النجاح المشروع.
  4. فمن خلال التعرف على كافة الأمور التي تختص بالسوق يتم التوصل لأجوبة للكثير من التساؤلات التي تتعلق بفكرة المشروع المقترح وعلى رأسها يتم التعرف على كافة المخاطر والتهديدات التي ربما تؤثر تأثير سلبي على المستثمر من الناحية المالية والمعنوية، لذا يتم التعرف عليها ورصدها لإيجاد أفضل البدائل والحلول التي تساعد في الخروج من المأزق بأقل الخسائر الممكنة التي لا تسبب أضرار للمستثمر، كما يتم أيضًا التعرف على العوامل الخاصة بنجاح المشروع والتي تزيد من فرصته الاستثمارية.
  5. فضلًا عن دور دراسة جدوى المشروع الكبير في تحديد نوعية الماكينات والآلات التي تساعد على زيادة الطاقة الإنتاجية للمشروع، وتحديد نوعية القطاعات والجهات المستهدفة سواء أن كان الجمهور المستهدف مؤسسات أو أن كانت أفراد، لذا لابد من دراسته بشكل جيد للتعرف على كافة الخصائص الديموغرافية التي يتميز بها هذا الجمهور من رغبات وميول وقدرات شرائية وخلافه.
  6. وهذا كله إلى جانب التعرف على عدد العمالة والبرامج التكنولوجيا، والهيكل الإداري والتنظيمي الخاص بالمشروع ومن ثم تحديد حجم الطاقة الإنتاجية، ناهيك عن اختيار الموقع المناسب لهذا المشروع مع الانتهاء من كافة التعاملات والإجراءات القانونية المتعلقة باستخراج التصاريح والتراخيص،  وبعد التعرف على كافة الأجوبة التي تتعلق بالمشروع المقترح بالتأكد يساهم في اختيار أفضل الاستراتيجيات والسبل التي تمكن من عرض المنتجات بالطريقة الأفضل، ومن ثم رسوخ العلامة التجارية في أذهان العملاء ويمكن لخبراء مكتب ” بناء” المختصين والمؤهلين على أعلى درجة من الاحترافية والمهارة، بتقديم دراسة جدوى مشروع تصنيع مصهرات كهربائية باحترافية بلا حدود ومهنية عالية .

منتجات المشروع :

يقوم مشروع تصنيع المصهرات الكهربائية بتقديم الكثير من المنتجات والتي تتمثل في الأتي :

  • المصهرات المفرغة Vacuum fuses
  • مصهرات الطرد Expulsion fuses
  • مصهرات جهد عالي.
  • مصهرات ذات سائل Liquid Type.

مميزات المشروع :

  1. يتميز المشروع بتوفير المنتجات للأفراد بجودة وكفاءة مميزة، الأمر الذي يساهم في تغطية جزءًا من الطلب المتزايد على هذه المنتجات من قبل الأفراد، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.
  2. كما يتميز المشروع أيضًا باستخدام أفضل البرامج التكنولوجيا، والتقنيات الحديثة، والمتطورة في عملية الإنتاج.
  3. تقديم منتجات مميزة بجودة وكفاءة عالية قادرة على تحمل الضغط الكهربائي المتزايد .
  4. توفير مزيد من الفرص للأفراد من أجل تحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي للتطلع لحياة أفضل .

 

لمزيد من التفاصيل عن الدراسة يرجي مراسلة فريق الدعم لمكتبنا عبر الواتساب أو قم بملء النموذج التالي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn