دراسة جدوى تصنيع جهاز معقم اليدين

دراسة جدوى تصنيع جهاز معقم اليدين

دراسة جدوى تصنيع جهاز معقم اليدين
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%B1 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9 %D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A 455x1024 - دراسة جدوى تصنيع جهاز معقم اليدينفي محاولة جديدة للحد والتقليل من مخاطر فيروس كورونا الذي اجتاح العالم أجمع ظهرت طرق جديدة للوقاية والحماية من هذه العدوى التي انتشرت بشكل كبير خلال الأيام القلية الماضية بين مواطنين وسكان العالم بشكل غير مسبوق، الأمر الذي أسفر عن عدد لا بأس منه من ضحايا، وذلك لأن فيروس كورونا أحد الأعباء والمشكلات الصحية التي ظهرت موخرًا وتزداد حالات الإصابة بالاخص بين كبار السن والذين يعانون من قصور وضعف في الجهاز المناعي.

ونتيجة عدم التوصل إلى حل مثالي لعلاج قاطع للتخلص من هذا الفيروس فقد يتم اللجوء للكثير من سُبل الوقاية والحماية، ويأتي على رأس هذه السبل والطرق استخدام أجهزة التعقيم للدين وذلك لمدى جدواها وفائدتها في الحماية من انتشار الفيروس، والقضاء على البكتيريا العالقة على اليدين نتيجة ملامسة الأسطح المختلفة.

لذا فإن إنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع هذه الأجهزة يعتبر فرصة استثمارية مميزة، ولكن يزداد الأمر تميزًا عند الحرص على إجراء دراسة جدوى تصنيع جهاز معقم اليدين بالاستعانة بالخبراء والمختصين في هذا المجال، وهذا ما سوف نتطرق إليه خلال السطور القليلة القادمة فتابعونا للتعرف عليها.

مشروع تصنيع جهاز تعقيم اليدين أحد أهم المشاريع التي يمكن لأي فرد من استثمار أمواله فيها، نظرًا لمدى احتياج الكثير من القطاعات من مستشفيات، وصيدليات، وعيادات، ومؤسسات عامة، وخاصة، وعقارات، وخلافه، بجانب الأفراد لمواجهة مشكلة فيروس كورونا التي ظهرت موخرًا وتأثر بها جميع سكان العالم.

ودراسة جدوى المشروع من الخطوات الأولية اللازمة لضخ الأموال في مثل هذا النوع من المشروعات، وذلك نتيجة لحجم النمو المتزايد الذي سيمر بها المشروع مع مرور الوقت، نظرًا لمدى احتياج الأفراد لسبل الوقاية والحماية من البكتريا التي تحملها العواصف الرملية، والترابية، وغيرها من التقلبات الجوية المختلفة.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا يساهم هذا المشروع في توفير أرباح وفيرة ومميزة كونه فرصة استثمارية ذات مردود جيد، ناهيك عما يوفره على صعيد التشغيل بتوفير المزيد من فر العمل للشباب لتحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، بجانب ما يحدثه من دعم الصناعة المحلية، وإيجاد سوق كبير وواسع لتصريف تلك المنتجات وهذا بالتأكيد يحدث من خلال  الأتي :

  1. ضرورة الحرص على اختيار موقع مميز للمشروع لأن اختيار الموقع يمثل نسبة كبيرة من نجاح المشروع، وفي حال حدوث خطأ في الاختيار بالتأكيد لا تتمكن من الوصول إلى الجمهور المستهدف الذي يمثل العامل الأول والأخير في زيادة المبيعات لما يقوم به من قرارات شرائيه لمنتجات المشروع، لذا لابد من الحرص على اختيار المكان المناسب مع عدم تغافل الانتهاء من كافة التصاريح والتراخيص الخاصة بالموقع وتأمينات العاملين، تجنبًا للتعرض لأي مساءلات، أو مخالفات قانونية، تؤثر تأثير سلبي على سير حركة المشروع.
  2. إلى جانب عدم تغافل دراسة السوق لما يوفره من معلومات مميزة تساهم في تحديد ورصد المواصفات العامة للمنتجات التي سيتم طرحها وفي أي وقت سيتم طرحها داخل الأسواق إلى جانب التعرف على المخاطر والتهديدات والعمل على تلافيها لتجنب حدوث أي عقبات تسبب خسائر مادية عن المشروع .
  3. وأيضًا يتم التعرف على نوعية الماكينات، والأجهزة، والمواد الخام، والتقنيات اللازمة لتصنيع المنتجات النهايئة أي ضرورة التعرف على الأمور الفنية والتقنية اللازمة لإنتاج المنتجات.
  4. فضلًا عما يتم رصده من تكاليف وأسعار كل غرض من الأغراض التي تم شرائها للتعرف على القوام المالي الكلي اللازم لشراء الأمور الفنية، والتقنية، والتشغيلية اللازمة للمشروع، من أجل اتخاذ قرار الاستمرار من عدمه في تنفيذ المشروع، وكل ما سبق يؤكد أن نجاح المشروع لا يمكن بدون إجراء دراسة جدوى للمشروع.

 الخلاصة من دراسة جدوى تصنيع جهاز معقم اليدين :

احصل الآن على مزيد من التفاصيل لــ دراسة جدوى مشروع تصنيع جهاز معقم اليدين من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية الذي يحمل في طياته فريق من أفضل وأمهر المختصين في هذا المجال فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn