دراسة جدوى مرافق لإنتاج اللدائن المرنة

دراسة جدوى مرافق لإنتاج اللدائن المرنة

دراسة جدوى مرافق لإنتاج اللدائن المرنة
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى مرافق لإنتاج اللدائن المرنةفي الآونة الأخيرة يُركز العالم على استخدام المزيد من البلاستيك الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، والأهم من ذلك أن اقتصاد أي بلد يعتمد إلى حد كبير على بيع المنتجات البلاستيكية، ومن المستحيل أن ترى منزلًا خاليًا من المنتجات البلاستيكة، وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مرافق لإنتاج اللدائن المرنة .

تتطلب عملية تصنيع البلاستيك وإنتاج منتجات بلاستيكية جيدة النوعية استخدام معدات جيدة وآلات حديثة، كما يُطلب من المصنعين أيضًا وضع علامات على منتجاتهم، وكذلك تحديد رقم التصنيف قبل أن يتم تسجيلهم في السوق.

وتستخدم اللدائن في صناعة الأواني، والألعاب، والمقاعد البلاستيكية المستخدمة يوميًا، ويفضل المستهلكون المنتجات البلاستيكية بشكل كبير في السوق هذه الأيام على المنتجات الأخرى، وذلك بسبب مرونتها ولأنها لا تنكسر بسهولة.

كما تعتمد العديد من الصناعات على البلاستيك، و تشمل بعض هذه الصناعات: المجالات الطبية والصيدلانية، التغليف، الصناعات الإلكترونية والكهربائية، السيارات، اللعب، البناء والتشييد، المنتجات المنزلية، الزراعة وغيرها الكثير.

استخدامات البلاستيك في المنزل:

يدخل البلاستيك في صناعة التلفزيون، وأنظمة الصوت، والهواتف الخلوية، والمكنسة الكهربائية وغيرها الكثير من الأجهزة المنزلية.

ألقِ نظرة على مطبخك وقد تشاهد كرسيًا من البلاستيك، وأسطح بلاستيكية (مركبات الأكريليك)، وبطانات بلاستيكية (PTFE) في أحواض الطهي غير اللاصقة، والسباكة البلاستيكية في نظام المياه الخاص بمنزلك، الآن افتح الثلاجة، قد يكون اللبن محفوظًا في علب بلاستيكية، والجبن في غلاف بلاستيكي، والماء والعصائر في حاويات بلاستيكية.

استخدامات البلاستيك في قطاع النقل:

  • تستخدم القطارات والطائرات والسيارات وحتى السفن والأقمار الصناعية والمحطات الفضائية المواد البلاستيكية على نطاق واسع، أيا كانت وسيلة النقل التي تختارها، ستجد البلاستيك مستخدم بها بشكل كبير في المقاعد، والأسطح، والهيكل، وغيرها الكثير.
  • كما يتم دمج المواد البلاستيكية أيضًا مع مواد أخرى كعناصر هيكلية في جميع أنواع وسائل النقل، وحتى ألواح التزلج، والدراجات الدوارة ، والدراجات العادية.

موقع المشروع:

يفضل إقامة مصنع اللدائن المرنة في المنطقة الصناعية لتجنب التلوث، والاستفادة من التسهيلات الحكومية التي تمنح للمستثمرين في هذه المناطق، من تخفيض لأسعار الأراضي، وسرعة إصدار التراخيص، ووجود مساحات شاسعة وطرق ممهدة، ويحتاج مشروع مرافق إنتاج اللدائن المرنة إلى مساحة كبيرة تستوعب الآلات، والمعدات اللازمة للإنتاج، ومساحات تخزين المواد الخام والمنتجات النهائية.

التسويق للمشروع:

يتوقف اختيار ونجاح استراتيجيتك التسويقية على الفهم الجيد لاتجاهات السوق، وأذواق، واحتياجات العملاء المستهدفين، من الممكن التسويق لمشروع مرافق إنتاج اللدائن المرنة بالعديد من الطرق مثل:

  • التسويق عبر الإنترنت: تمثل منصات التواصل الإجتماعي فرصة كبيرة ومجانية للتسويق لمشروعك، حيث يوجد العديد من العملاء المستهدفين على هذه المواقع، يمكنك إنشاء عدد من الصفحات لمشروعك على المنصات المختلفة مثل فيسبوك، وتويتر، وانستجرام، وعرض منتجاتك عليها مع التركيز على مميزاتها، توفر لك هذه المواقع أيضًا إمكانية الحصول على مراجعات وتقييمات من العملاء لخدماتك ومنتجاتك، وتقديم أسعار مميزة وتنافسية، بإمكانك أيضًا عمل إعلانات مدفوعة الأجر على هذه المواقع لتوسيع قاعدة عملائك المحتملين.
  • تقديم عروض أسعار مخفضة: يمنحك تخفيض أسعارك ميزة تنافسية على المشروعات الأخرى المماثلة لمشروعك، ويزيد من إقبال العملاء على التعامل معك والاستفادة من منتجاتك، فالسعر هو أهم العوامل التي تؤثر على قرار المستهلكين بالشراء.
  • يُمكنك التسويق من خلال فتح منفذ بيع خاص بمصنعك.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى مرافق لإنتاج اللدائن المرنة

اطلب دراسة جدوى مشروع مرافق لإنتاج اللدائن المرنة الآن من “بناء”، تمنحك دراسة الجدوى فرصة للتأكد من إمكانية تنفيذ مشروعك على أرض الواقع، كما تُمكنك من تحليل السوق ودراسة المنافسين لك، ومعرفة نقاط القوة والضعف لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn