دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود

دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود

دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A13 2 - دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدودتعتمد فكرة دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم على إنشاء مصنع لتصنيع علب و اطباق الفوم، حيث يقوم المصنع بإنتاج أطباق وعلب الفوم بأحجام وأشكال مختلفة ” أطباق الفوم الدائرية وعلب الفوم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وعلب الوجبات وعلب البيتزا الصغيرة والعائلية، أطباق الوجبات السريعة…   الخ ” حيث تم الاعتماد على تشكيلة منتجات تمثل أهم أنواع الطلب على منتجات الفوم علما بأن الخط الإنتاجي يسمح بإنتاج تشكيلة أكبر من المختارة حسب رغبات العملاء حيث تستخدم المنتجات في تعبئة وتغليف الأطعمة الغذائية ، كما تتعدد القطاعات المستخدمة لمنتجات علب و اطباق الفوم الجاهزة مثل قطاع الفنادق، قطاع الجملة والتجزئة،  شركات الطيران، العيادات، المستشفيات، البنوك ،السفارات ، الجامعات، المدارس، الهايبر ماركت والسوبر ماركت  و المطاعم،  النوادي، المقاهي، المصانع، محلات الحلويات، المخابز، قطاع التغليف الصناعي…. الخ؛ لذلك يتميز الطلب على منتجات مصنع علب الفوم بالزيادة والاستمرارية، نظرًا لتعدد القطاعات المستخدمة للمنتجات من علب وأطباق الفوم؛ لذلك يعتبر المشروع من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية كبيرة.

ف منذ فترة أصبحت أطباق الفوم هامة جدًا حيث أنها تدخل في  استخدامات كثيرة في تعبئة المواد الغذائية مثل المطاعم والمحلات الغذائية وغير ذلك، ولذلك فإن مشروع مصنع تصنيع أطباق الفوم من المشاريع التي أصبحت لها مستقبل جيد، حيث ان عليها طلب كبير ومستمر وهذا من أهم عوامل النجاح وتحقيق الربح وأعلى عائد مادي جيد منه، ولكن هذا غير كافي لخوض المهمة والدخول إلى الأسواق فلابد من التخطيط والدراسة المستفيضة  والدقيقة حول هذا المشروع، وهذا ما سوف نتطرق إليه خلال السطور القادمة.

كيفية التخطيط لمشروع تصنيع اطباق الفوم ؟

يزداد عدد المشاريع التي تحقق عوائد مادية مميزة والتي تلاقي استقبال من قبل الكثير من المستثمرين، وتحديدًا الأنشطة التجارية التي تعتبر مكملة لباقي خدمات باقي المشاريع ويأتي على رأسها صناعة اطباق الفوم التي يحتاج إليها المطاعم والفنادق والمصانع  الخاصة بإنتاج الحلويات والألبان، ومحلات السوبر ماركت وغيرها من القطاعات الأخرى التي تعمد في تقديم منتجاتهما في هذه المنتجات، وهذا ما يؤكد أهمية الاستثمار في هذا القطاع ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه هناك مجموعة من الأمور التي تزيد من فرص نجاح المشروع وتتمثل في الأتي :

  1. أولى الأمور التي تساعد على نجاح المشروع والتحليق في سماء القمة بلا منازع فمن أهم المصادر الأساسية التي تحقق دخل كبير للمستثمر في أي صناعة عدم وجود أي منافسين، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على صناعة أطباق الفوم، فيتم التعرف على ذلك الأمر من خلال القيام بدراسة السوق المستهدف للتعرف على وجود منافسين حقيقيين أم لا في هذا القطاع، وبالتالي يتم التعرف على حجم العرض والطلب على هذه المنتجات وتحديد أسعارها وغيرها من الأمور التي تتعلق بهذا الشأن.
  2. موقع المشروع والذي يُعد من أهم المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع هو المكان، حيث يجب أن تتوافر المساحة الكافية، لوضع الآلات والمعدات والماكينات الخاصة بصناعة الأطباق، مع ضرورة الانتهاء من كافة المعاملات القانونية الخاصة بالتصريح والتراخيص الخاصة بهذا الصدد.
  3. العمالة المطلوبة للمشروع لابد من توافر العمالة اللازمة للمشروع، والذي يعتبر من أهم شروطه الخبرة والمهارة في استخدام الماكينات لصناعة الأطباق الفوم، حيث أن تلك الماكينات لابد لها من عمال متدربين ويعرفون جيدًا استعمال تلك الماكينات وما هي المراحل التي تمر بها الأطباق لتصنيعها؟ بالإضافة إلى ضرورة تعيين مندوبين مسئولين عن عملية التسويق للمنتجات في المشروع. وهذا يساعد كثيراً في زيادة عملية الربح واكتساب عامل الشهرة الكبير في أسرع وقت ممكن، كما يتطلب المشروع تعيين إدارة مسئولة عن العمال وحسابات المشروع بين التجار والعملاء وغير ذلك، وكل تلك العوامل تساعد في تحقيق النجاح للمشروع في أقرب وقت ممكن.
  4. وبعد ذلك يتم حساب التكاليف الكلية اللازمة لتحويل فكرة مشروعك الاستثماري إلى واقع ملموس بشكل تفصيلي ودقيق للغاية.

الخلاصة :

 

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود

إن الاعتماد على دراسة جدوى وافية للمشروع للتعرف على الخطوات الصحيحة من أهم عوامل نجاح المشروع، لذا يحرص فريق العمل داخل مكتب ” بناء ” على تقديم دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود شاملة لكافة التفاصيل والأمور المتعلقة بالمشروع من كافة الاتجاهات، للتعرف على كل ما يتعلق بالمشروع بشكل وافي لتحديد كل ما يتطلبه المشروع للتربع على عرش قمة المنافسة بلا منازع، وكل هذا بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة فيمكنكم الحصول على خدماتنا المميزة بمراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn