دراسة جدوى مشروع رمل السيليكا

دراسة جدوى مشروع رمل السيليكا

دراسة جدوى مشروع رمل السيليكا
Share on facebook
Share on twitter

على دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة متكاملة من شركة بناء 2 - دراسة جدوى مشروع رمل السيليكاتعتمد دراسة جدوى مشروع رمل السيليكا على تأسيس مشروع مصنع لإنتاج رمال السيليكا بمختلف المقاسات لتلبية جميع الرغبات، بجانب غسيل وفصل رمال السيليكا والتي تدخل في العديد من الصناعات مثل صناعة  الزجاج، والبصريات، وصناعة اللوائح الشمسية، حيث تتكون السيليكا بشكل رئيسي من حبيبات معدن الكوارتز وتحتوي على كمية قليلة من الشوائب والمعادن الثقيلة.

وهذا إلى جانب أن منتجات هذا المشروع يتم استخدامها في العديد من الاستخدامات حيث تستخدم رمل السيليكا بصورة رئيسية في صناعات الزجاج، ويعتبر نقاءه الكيميائي هو العامل الرئيسي الذي يحدد اللون. والشفافية، والقوة، ويستعمل في مجالات صناعية كثيرة أهمها مجال صناعة الزجاج، كما يستعمل في العديد من المجالات الصناعية، والتقنية، والطبية، ففي مجال الإلكترونيات تصنع اللاقطات الشمسية، والترانزستورات، والألياف البصرية، وغيرها من الأجهزة والمواد الصناعية التي ترتكز عليها التكنولوجيات المتقدمة من مادة السيليكون المستخلصة من رمل السيليكا.

وباتجاهك لإستثمار أموالك فى إنشاء مثل هذا النوع من المشروعات في المملكة العربية السعودية، فأنت بذلك تساعد فى توفير المنتج المطلوب كمادة خام تدخل فى العديد من الصناعات الحيوية والمطلوبة لدى المواطن السعودي، وتساعد فى توفيرها بجودة وخامات مميزة للكثير من القطاعات المستهدفة، والمصانع المختلفة، كما أنك تساهم فى توريدها للدول والبلدان المجاورة، وبالأخص دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يندر وجود رمال السيليكا لديهم، بالإضافة إلى أنك بهذه الخطوة تساهم فى النهوض بالاقتصاد الوطنى السعودي.

كما أنك تساهم فى الحد من مشكلة البطالة المتفاقمة توفير بعض فرص العمل، وهذا كله إلى جانب حجم الأرباح الوفيرة التي ستعود  عليك من خلال تنفيذك لهذا المشروع إذا قمت تنفيذه بالصورة الصحيحة ولكى تقوم بتنفيذه عليك فقط أن تعرف بعض الأمور.

وهذه الأمور لا يمكن التعرف عليها إلا من خلال إعداد دراسة جدوى للمشروع حيث أنه من خلال دراسة جدوى المشروع يتمكن المستثمر من التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بمشروع رمال السيليكا المقترح وبالأخص السوق المستهدف والفلك الذي تدور فيه منتجات المشروع، لأنه من غير المنطقي غزو سوق لا تدري عنه أي شيء لأن هذا بالتأكيد سوف يعرضك للكثير من المشكلات والأزمات التي لا ينتج عنها بالأخير سوء التعرض لخسائر مادية بالجملة.

ولكي تتلاشى كافة هذه العقبات والمعضلات التي تؤثر تأثير سلبي على نمو وتطور المشروع يفضل إجراء دراسة جدوى للمشروع، حيث أن دراسة الجدوى للمشروع تمكن صاحب المشروع من التعرف على نقاط الضعف والتهديدات والمخاطر التي ربما تسبب كوارث، وتحديات للمشروع، إذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل معها.

وهذا إلى جانب أنها تساهم في التعرف على فرص نجاح المشروع ونقاط القوة وبالتالي يتم استغلالها بالشكل الأمثل الذي يخدم المشروع مع إيجاد الكثير من البدائل، وإعداد الكثير من السيناريوهات لسرعة التعامل والتجاوب مع أي أمر طارئ يؤثر على نجاح المشروع المقترح.

وكل هذا إلى جانب أنها تساهم في وضع قائمة بمتطلبات واحتياجات المشروع الفنية والتقنية اللازمة لتشغيل المشروع، وتقديم منتجات تتميز بالجودة والكفاءة، لتغطية جزءًا من الطلب المتزايد على هذا النوع من المنتجات بما في ذلك الماكينات، والآلات، والأجهزة، والمواد الخام اللازمة لعملية التشغيل، ناهيك عن تواجد فريق من أفضل وأمهر العمالة التي تقوم بتصنيع هذه المنتجات.

وأخيرًا وليس آخرًا يتم رصد التكاليف والأموال اللازمة، لتدشين المشروع برصد تكاليف كافة المتطلبات والتجهيزات المكانية التشغيلية لتوضيح رأس المال اللازم لتدشين مثل هذا النوع من المشروع مع عدم تغافل رصد هوامش الأرباح والإيرادات الناتجة عن الاستثمار في هذا المشروع للتأكد من مدى جدوى المشروع، واتخاذ قرار المضي قدمًا في تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات.

الخلاصة :

على دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة متكاملة من شركة بناء 1 - دراسة جدوى مشروع رمل السيليكا

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع رمل السيليكا من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى المشاريع في جدة باحترافية بلا حدود شاملة وكاملة لكافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالفكرة المقترحة فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً