دراسة جدوى مشروع شركة إنتاج فني

دراسة جدوى مشروع شركة إنتاج فني

انتشر وتزايد سوق إنتاج الفيديوهات المتحركة خلال الفترة الزمنية الأخيرة. وتوسعت الصناعة خلاله وذلك بفضل الطلب المرتفع على الفيديوهات واحتياج السوق إلى المزيد من صناع الفيديو. وهذا ما جعل من تأسيس شركة إنتاج فني فكر لامعة مؤهلة للنجاح. لكن مشروع شركة إنتاج فني جديدة يحتاج إلى فهمًا متعمقًا لنواحي عمليات إنتاج الفيديوهات وتنظيمها من الجوانب الإدارية والفنية. لتتعرف على رحلة تأسيس مشروع إنتاج فني من الصفر. لابد من دراسة جدوى للمشروع لدراسة كافة أركانه من خلال شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

وصف المشروع

أصبحت الأمور أبسط مما كانت عليه من قبل. نحن اليوم في عصر الفيديوهات والجميع يحتاج إلى فيديوهات ورسوم متحركة للإعلان عن أنفسهم بطريقة فعالة. لذا مشروع إنشاء شركة إنتاج فني عبارة عن وجود مؤسسة للإعلانات والتصوير. تقوم بتقديم عروض لخدمات الشركة من خلال إعلانات فيديو وصور للمكان عن طريق إعلانات ترويجية. وذلك باستخدام أفضل وأحدث وسائل التكنولوجيا في التصوير والإنتاج الفني. بالاستناد على فريق عمل متميز وذو كفاءة عالية. مما يسهم في الاستفادة القصوى من تطور حجم السوق وسد احتياجات السوق لخدمات التصوير والإنتاج الفني من خلال تصوير الأفلام الوثائقية القصيرة، وتصوير البرامج التليفزيونية، وتصوير الإعلانات الترويجية، وتصوير البرامج التليفزيونية، وتصميمات الانفوجرافيك، وتصوير فعاليات معينة. كل خطوات تأسيس هذه المؤسسة يتضح من خلال دراسة الجدوى لتأسيس الشركة من قِبل متخصصين في مجال دراسات الجدوى.

تشتمل دراسة الجدوى لمشروع شركة إنتاج فني مجموعة من التفاصيل كالتالي:

مميزات المشروع

  • الالتزام بالحفاظ على جودة الخدمات أثنائ التشغيل.
  • توفير مصممين وفنيين ذات كفاءة عالية.
  • تنوع خدمات الاستديو الإبداعي.
  • الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة.
  • استخدام التفنية العاليةفي التصميم.
  • وجود فريق عمل على أعلى مستوى.

الخدمات المقدمة من المشروع

  • فيديوهات الموشن جرافيك.
  • الخدمات الفنية والدعائية.
  • خدمات الإنتاج الفني الداخلية والخارجية كمنح اللوكيشين ومعدات التصوير وخدمة التصوير من قِبل محترفين.

خطوات إنشاء شركة شحن بحري

1- تحديد نوع الأعمال الفنية التي تريد إنتاجها:

لابد أن تعلم أن اللغز الأساسي لأي شركة إنتاج فني هو تحديد رؤيتها الفنية. للوصول إلى التوازن بين الاستثمار المالي والجودة الفنية في كل الأحوال. مثله مثل أي مشروع تجاري بدلًا من أنك تحدد ماهية المنتج الذي تقوم بتقديمه للعملاء ستحدد نوعية العمل الفني. الذي تريد تقديمه وتحديد فريق العمل ومراحل التخطيط والإنتاج.

2- اختيار اسمًا مميزًا للشركة:

الاسم هو العلامة المميزة لكل فرد، وكل شيء في الحياة. كما تحتاج أي شركة إلى اسم خاص ومميز تتعرف من خلاله. يعكس اسم الشركة بصورة مباشرة أو غير مباشرة الهوية الخاصة بالشركة. والذي يمثل مستقبل العلامة التجارية. لذا لابد من اختيار اسم تتمكن من خلاله عكس نوعية ما تريد تقديمه من أعمال فنية.

3- تحديد الإطار القانوني للشركة:

تنحصر الشركات في عدة أنواع فيما يتعلق بمسألة الاعتراف القانوني بذلك الكيان الجديد الذي ترغب في إنشائه. لابد أن تحدد الهيكل القانوني لشركتك قبل البدء في ملء أي مستندات أو تنفيذ الأعمال تحت مظلة شركتك الجديدة. كما يؤثر اختيارك للإطار القانوني على التعاملات التجارية والقانونية والمالية لشركتك. لذا من الضروري استغراق ما يلزم من الوقت في دراسة وبحث مختلف الإعتبارات المتاحة من خلال دراسة الجدوى.

4- صياغة خطة عمل:

تتطلب كل شركة – تحديدًا شركات الإنتاج الفني والسينمائي – لصياغة خطة عمل يمكن الاستناد عليها في كل عمليات التشغيل وخطوات العمل. خطة العمل هي التخطيط التفصيلي الذي يتم من خلاله بناء كل هيكل الشركة وتنظيم العمل بها. بحيث تتمكن من وضع الخطوط العريضة لكل ما يتعلق. قبل البدء في الحصول على التراخيص وملء المستندات الرسمية المطلوبة. لابد أن يتوفر لديك بداية خطة عمل مكتوبة ومدروسة لنشاطات الشركة المستقبلية، لتستطيع من خلالها تسيير العمل.

5- تعيين فريق عمل للشركة:

بالتأكيد أي مشروع يحتاج إلى عمالة يستند عليها المشروع وتقوم بتشغيله. كما ستحتاج إلى:

  • مدير تطوير
  • المدير الإنتاجي
  • مدير ما بعد الإنتاج
  • المدير المختص بالمبيعات.

بادر الآن بطلب دراسة جدوى مشروع شركة إنتاج فني من شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، يمكنك التواصل الآن من خلال الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

شركات الفنتك في السعودية
مدونة بناء

شركات الفنتك في السعودية

فنتك السعودية تعد واحدة من أهم المبادرات التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي السعودي وذلك بالتعاون مع هيئة السوق

تطور نظام الفنتك
مدونة بناء

تطور نظام الفنتك

تقنية الفنتك من أهم المبادرات التي تم إطلاقها في عام 2018 بهدف التعزيز ودعم التكنولوجيا المالية ويأتي ذلك متماشيًا مع