بناء

دراسة جدوى مشروع مصنع الأقراص والكبسولات الدوائية

دراسة جدوى مشروع مصنع الأقراص والكبسولات الدوائية

هل أنت بصدد إنشاء مصنع لإنتاج الأقراص والكبسولات الدوائية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك دراسة جدوى مشروع مصنع الأقراص والكبسولات الدوائية مقدمة من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات المتخصصة.

وصف المشروع:

ازداد انتشار مرض السكري بسرعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وحوالي 10٪ من السكان يعانون من مرض السكري. بسبب عدم وجود نشاط الجسم أو ممارسة الرياضة وتناول الطعام غير الصحي والوجبات السريعة تقود النمو للسوق. في دول مثل المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، قطر والإمارات العربية المتحدة. حوالي 24٪ ، 23٪ ، 22٪ ، 20٪ و19٪ من السكان يتأثرون بهذا المرض على التوالي. وهذه البلدان هي من بين البلدان ذات أعلى معدل انتشار لهذا المرض، فإن مرض السكري في ارتفاع في جميع الفئات العمرية.

يعاني جزء كبير من السكان الأصغر سنًا من مرض السكري الذي يمثل مشكلة خطيرة للغاية. وأعباء على نظام الرعاية الصحية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعتبر النوع الثاني من مرض السكري من أكثر أنواع مرض السكري شيوعًا في هذه المنطقة، ويلاحظ أنه الأكثر شيوعًا بين الرجال أكثر من النساء، زيادة عدد مرضى السكري هو المحرك الرئيسي للسوق، ارتفاع عدد السكان من الطبقة المتوسطة، وزيادة دخل الفرد يؤدي إلى زيادة الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية يؤدي إلى نمو سوق السكري في هذه المنطقة، والبنية التحتية ومرافق الرعاية الصحية من الدرجة الأولى، والتقدم التكنولوجي وتوافر المهنيين الطبيين المهرة تلعب دورا هاما في نمو هذه السوق، وتعتبر المبادرات الحكومية والالتزام بتحسين الصحة العامة من الدوافع الرئيسية للسوق، وتركز الشركات الصانعة للأدوية والأجهزة على هذا السوق وإنفاق الأموال في مجال البحث والتطوير لتقديم منتج مبتكر للمرضى يمكن أن يساعدهم في الحصول على أقصى حصة من السوق.

منتجات المشروع:

  • أقراص وكبسولات لعلاج مرض السكري.

مميزات المشروع:

  • زيادة الطلب على هذه الأقراص بسبب ارتفاع نسبة مصابي السكر.
  • ضعف التنافس المحلي في الإنتاج.

متطلبات المشروع:

  • مساحة مخصصة لنفيذ المصنع 350 متر.
  • شراء الماكينات التي ستتخصص في عملية التصنيع.
  • وسائل النقل لتوزيع هذه الأقراص على العمالة.
  • المواد الخام والكيميائي التي يتم تصنيع المنتج منها.
  • المتخصصين والعمالة والإداريين في المشروع.

المؤشرات المالية للمشروع:

  • رأس مال المشروع 4.000.000 دولار.
  • معدل الاسترداد 37%.
  • سنوات الاسترداد 4 سنوات.

مراحل تنفيذ المشروع:

  • اختيار الموقع الذي يتناسب مع المشروع في أي من المواقع الصناعية.
  • البدء في استخراج التصاريح من قبل الصحة والجهات المسؤولة.
  • البدء في تهيئة الموقع الذي يتم تنفيذ المشروع به.
  • شراء الأدوات والمعدات التي يحتاج لها المشروع للإنتاج.
  • تعيين العمالة وعمل الدعاية والبدء في عملية الإنتاج.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شرح فكرة المشروع:

وتقوم الفكرة الأساسية لهذا المشروع الاستثماري على إنشاء مصنعا لإنتاج الأقراص والكبسولات الدوائية المتخصصة في علاج مرض السكري. وبالنظر إلى كافة دراسات الجدوى يتبين أن سوق السكري في الشرق الأوسط وأفريقيا ينمو بسرعة متزايدة. ومن المتوقع أن ينمو سوق السكري في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5.1٪ ومن المتوقع أن يصل إلى 16.4 مليار دولار بحلول عام 2023 من 11.6 مليار دولار في عام 2016.

وبالنظر إلى سيناريو سوق السكري في الشرق الأوسط وأفريقيا. يُعتقد أن المملكة العربية السعودية هي أكبر سوق لمرض السكري، وعلاوة على ذلك، تنمو الإمارات أيضًا وتعد ثاني أكبر سوق للسكري في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن ينمو سوق مصر بمعدل كبير في سوق السكري في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الفترة المتوقعة، ومن المرجح أن تشهد بقية منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموًا محدودًا ولكن معتدلًا في السوق.

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات المتخصصة هو اسم موثوق به في العالم الصناعي لتقديم دراسات الجدوى وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة. ويدير “بناء” نخبة من المهندسين والمخططين والمتخصصين والخبراء الماليين والمحللين الاقتصاديين وأخصائي التصميم من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة.

تفاصيل دراسة جدوى المشروع:

وتتضمن دراسة الجدوى هذه تقرير سوق أبحاث أمراض السكري في الشرق الأوسط وأفريقيا في المستقبل. ويشتمل على أبحاثًا أولية موسعة جنبًا إلى جنب مع التحليل التفصيلي للجوانب النوعية والكمية من قبل العديد من خبراء الصناعة. وقادة الرأي الرئيسيين للحصول على رؤية أعمق للسوق وأداء الصناعة، يقدم التقرير صورة واضحة عن سيناريو السوق الحالي الذي يشمل حجم السوق التاريخي والمتوقع من حيث القيمة والحجم والتقدم التكنولوجي والعوامل الاقتصادية الكلية والحاكمة في السوق.

يقدم التقرير تفاصيل المعلومات والاستراتيجيات من أهم اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة. كما يقدم التقرير دراسة واسعة من مختلف مناطق الأسواق والمناطق.

تم تقييم سوق السكري في الشرق الأوسط وأفريقيا على أنه سوق سريع النمو. ومن المتوقع أن يستمر السوق في النمو بشكل مماثل في المستقبل القريب. وهذا المرض المزمن يمكن أن يؤدي إلى حالات طبية قاسية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية أو الفشل الكلوي، ومن العقدين الأخيرين.

تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسة جدوى مشروع مصنع الأقراص والكبسولات الدوائية من “بناء” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي