دراسة جدوى مشروع مطعم كشري

دراسة جدوى مشروع مطعم كشري

دراسة جدوى مشروع مطعم كشري
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85 2020 - دراسة جدوى مشروع مطعم كشري

توضح دراسة جدوى مشروع مطعم كشري أنه واحد من أفضل المشاريع المربحة التي تحقق عائد مادي مميزة للمستثمر، وذلك لأنه واحد من المشاريع المضنون ربحها مع إمكانية تزايد ومضاعفات أرباحه في حال الحرص على تقديم منتجات مميزة بجودة ومذاق رائع.

وهذا إلى جانب أن المشروع يمكن تنفيذه برأس مال قليل على عكس المشاريع الأخرى التي يتطلب تنفيذها ضخ الكثير والكثير من الأموال بدون جدوى ولا فائدة، ومطعم الكشري من المشاريع التي يمكن تنفيذها في جميع المناطق لم يكن مقتصر على منطقة ما، ولكن مع مراعاة أن تكون هذه المنطقة تشتمل على وجود سكان.

ولكن  قبل تنفيذ المشروع لابد من الحرص على إجراء تحليل أولي للمشروع حيث يساعد التحليل الأولي للمشروع فحص الفكرة قبل تنفيذ المشروع، واستثمار الجهد، والوقت والمال فيه، ومن أهم محاوره وصف المنتجات التي يحتاجها السوق، والنوعيات الجيدة لها.

وتحديد الأسواق المستهدفة، ومدى تلبية أفكار هذا المشروع لحاجات وخدمات وميول غير متوفرة فيها، ومعدل الطلب فيما إذا كان يفوق العرض على السلع والخدمات أم لا، وتحديد الصعوبات التي لا يمكن التغلب عليها، حيث إن وجودها يجعل فرصة النجاح قليلة، وأما إذا كانت المعلومات التي تم جمعها تُشير إلى إمكانية تنفيذ أفكار المشروع فيجب الاستمرار فيه أم لا .

وذلك لأن دراسة الجدوى تمد أصحاب المشاريع والمستثمرين بالفرصة الكافية للتقصي في النتائج سواء كانت هذه النتائج سلبية أو إيجابية، وكذلك تعطينا مؤشرات بالعوائق المتوقع حدوثها فى المشروع والتفكير فى الفكرة المطروحة أن كانت عملية أم لا، ومن أهم سمات الدراسة والتخطيط للمشروع إن لها نظرة واسعة ومتعمقة

حيث يحتل عنصر الزمن أهمية بالغة في دراسة جدوى المشروعات، وذلك من أجل معرفة فرص النجاح التسويقية للمشروع  لفترات زمنية طويلة بسبب التطور المستمر الذى يطرأ على المشروع مما يستوجب تحديث دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات بشكل مستمر.

لذا لابد من الحرص على تحديد فكرة وطبيعة المشروع المقترح، بجانب ضرورة الحرص على تحديد الإمكانيات المتاحة للمشروع سواء أن كانت الإمكانيات المادية بما في ذلك مصادر التمويل أو رأس المال المتوفر، وكذلك تحديد الموارد الطبيعية والبشرية والتي تتمثل في القوة العاملة أو قوة الفريق العامل من حيث العدد والخبرات والمهارات وغيرها،  وتحديد مدى قوة الفكرة، ومدى الحاجة لمشروع مطعم الكشري محل الدراسة، وتتمثل في حاجة السوق المحلي والمستهلكين ومدى توفره ووجوده.

بما في ذلك تحديد المنافسين والتركيز على الأقوياء منهم، الأمر الذي يمكنك من التعرف على إذا كان يتوافر لديك خطة للقدرة على اقتحام السوق والوقوف في وجه المنافسين، واكتساب ميزة تنافسية  أم لا، وبناءً على الإجابة يتم تحديد هل يمكن الاستمرار في المشروع أم لا.

وهذا إلى جانب تحديد التصميم الكلي للمشروع وكافة احتياجاته، ومدى توفرها، والتي تتمثل في الموقع والمقر والمعدات والمواد الخام وغيرها، أي مدى توفر كافة الأدوات والأساليب اللازمة لتحويل الفكرة إلى الواقع، وتحديد مواصفات الجودة المطلوبة، والمذاق الطيب لأطباق الكشري، ومدى ملائمة الإمكانيات المتوفرة لتحقيق ذلك، وكذلك سبل التسويق والترويج لإقناع الزبائن بالمنتجات الجديدة، والأطباق الشهية التي يقدمها المشروع المقترح.

وكل ما سبق يؤكد أن دراسة الجدوى بمثابة خطوة حتمية لتحديد مدى جدوى وقوة الفكرة وتحديد احتمالية نجاحها ونقاط قوتها وضعفها، وبالتالي رصد مدى احتمالية فشلها بشكل نظري ورقمي، بناءً على المعطيات والمؤشرات المتاحة بما في ذلك قوة رأس المال والفريق ووضع السوق المحلي المستهدف.

وكذلك تحديد مدى الاستقرار السياسي ومدى حداثة الفكرة، وطبيعة المستهلكين، والبيئة المحيطة، والعوامل الداخلية والخارجية، بما في ذلك تحديد الاحتياجات، ووضع إجابة واضحة ومحددة عن السؤال “هل علينا القيام بالمشروع المقترح أو إلغاء الفكرة، وتهدف الدراسة والتخطيط للمشروع بشكل أساسي إلى عدم الخوض في المشروعات الفاشلة وتجنب الخسارات المادية.

الخلاصة :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع مطعم كشري

إذا كنت من المهتمين بمجال الاستثمار في مشاريع المأكولات الشعبية والمشروبات، ولا تعلم كيف تبدأ؟ لتحقيق الأرباح المميزة، يُمكنك الاستعانة بخبراء ومتخصصين مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى المشاريع للتمكن من الحصول على البداية الصحيحة والحقيقية للمشروع، التي تساعدك في الحصول على أرباح وعوائد مادية عن الاستثمار، تفوق حجم رأس المال بكثير فلا تترددوا بمراسلتنا عبر الواتساب، للحصول على دراسة جدوى مشروع مطعم كشري باحترافية بلا حدود غنية بكافة المعلومات عن السوق المستهدف.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn