دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للرجال والسيدات

دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للرجال والسيدات

مشروع نادي رياضي للرجال والسيدات
Share on facebook
Share on twitter

توفر دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للرجال والسيدات ، تحليلًا لصلاحية فكرة العمل وتساعد في الإجابة على السؤال الأساسي، “هل يجب أن تواصل فكرة المشروع المقترح؟” المشروع التجاري المجدي هو المشروع الذي ستولِّد فيه الأعمال تدفقات نقدية وأرباح كافية، وتحمل المخاطر، ويبقى  قابل للحياة ومستدام على المدى الطويل، ويفي بأهداف المؤسسين، بغض النظر عن مدى جودة فكرة أو موقع ما فإن الشروع في دراسة الجدوى أمر ضروري لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت فكرة العمل قابلة للتطبيق أم لا، وهنا عليك أن تعي إن توظيف الأشخاص المناسبين لإجراء دراسة الجدوى هو ثمن صغير يجب دفعه إذا كنت تفكر في مقدار المال والوقت والجهد الذي يمكن أن يضيع إذا تبين أن المشروع التجاري غير قابل للحياة.

تحلل دراسات الجدوى الديموغرافية شرائح السوق المستهدفة، والنموذج المالي المحدد للنادي المقترح، يسمح لنا هذا التحليل بتقييم الطلب غير المستغل المتاح في منطقة السوق، والجدوى المالية للنادي بالنظر إلى نموذج الأعمال المقترح وهيكل التمويل.

ومن دراسة السوق تبين أن إنشاء المشروع اتجاهًا تصاعديًا، ومن أجل الاستفادة من ظروف السوق المواتية، يشرع المستثمرون إلى توفير كافة الخدمات من صالة رياضية، وحلقة ملاكمة، وحمام سباحة،  وملعب كرة قدم، كما يرفق النادي بكافة المعدات التكنولوجية الحديثة.

خدمات مشروع  النادي الرياضي للرجال والسيدات:

  1. مسرح رياضي متعدد الملاعب.
  2. مجمع السباحة.
  3. صالات الملاكمة.
  4. ملعب كرة قدم.
  5. صالة رياضية ولياقة بدنية.
  6. نادي المأكولات والمشروبات.

ملحوظة : بالإضافة إلى النتائج والتوصيات، سيقدم التقرير للقراء والمستثمرين معلومات مهمة تتعلق بالمفهوم والتصميم، وتكاليف رأس المال، والتسهيلات، واعتبارات إدارة الأصول، ستوفر دراسة الجدوى الأساس لمقاربة المستثمرين، والمؤسسات المحتملين لجمع التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع.

يشمل نطاق دراسة الجدوى:

– سيشمل هذا التقرير وصف المرافق المقترحة والتقديرات التقريبية لمساحة الأرض التي سيقام عليها المشروع.

– مراجعة وتحليل المعلومات الأساسية والتخطيط حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.

– إعداد تقرير شامل يعرض التوصيات، لتحديد جدوى المشروع بما في ذلك نماذج الإدارة المقترحة.

– إعداد خطة تشمل تصميم المرافق.

– إعداد التقارير المالية لدعم طلبات التمويل المستقبلية لتنفيذ المشروع.

الخلاصة :

تشير دراسة الجدوى الأولية إلى أن مشروع نادي رياضي المقترح لديه القدرة على توفير نهج حقيقي من شأنه تلبية العديد من احتياجات الكثير من المستهلكين والعملاء، ولهذا فأن فكرة إقامة المشروع تعتبر واحدة من المشاريع العملاقة، التي تتطلب رأس مالي كبير ويُمكنها أن تدر أموال هائلة، ولكن لوجود الكثير من النوادي الرياضية، فعند تفكيرك في إقامة مشروع النادي الرياضي، يُعتبر خطوة صعبة، ولهذا يحتاج إلى دراسة جدوى تفصيلية لتحديد الفرص والتهديدات التي يُمكن أن تعيق تنفيذ المشروع وللسير على خطة دقيقة حتى تؤهل لنفسك لدخول تلك المنافسة الشرسة وأنت على قدر عالي من الثبات، فهو يحتاج إلى دقة في التنفيذ حتى تتمكن من منافسة كافة النوادي الرياضية الكبيرة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

للمزيد من التفاصيل حول دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للرجال والسيدات يُمكنكم التواصل مع شركة “بناء” عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك