دراسة جدوى مصنع ألمونيوم

دراسة جدوى مصنع ألمونيوم

دراسة جدوى مصنع ألمونيوم
Share on facebook
Share on twitter

تشير دراسة جدوى مصنع ألمونيوم إلى كونه واحدًا من المشروعات عالية الربح، وذلك لأهمية منتجات هذا المشروع، فالألمونيوم من العناصر الهامة التي تدخل في العديد من الصناعات والأشياء من حولنا، وتتميز منتجاته بالقوة والصلابة، وهو من أكثر المنتجات العملية بالنسبة للاستخدام، بالإضافة إلى استخداماته في مجال الصناعات الثقيلة.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مصنع ألمونيوم

يستهدف المشروع إنتاج قطاعات الألمونيوم التي تستخدم في الشبابيك والأبواب، وواجهات المباني، والمحلات، والأسقف، والمطابخ، بمواصفات ومقاسات، وسمك، وأشكال محددة، على أن تتميز هذه المنتجات بالمرونة، والصلابة، والقابلية للتشكل، ومقاومة الخدش والتآكل. كما يهدف إلى توفير  عدد من فرص العمل للمساهمة في الحد من مشكلات البطالة، وتنمية القطاع الصناعي، والاقتصاد القومي ككل.

يستهدف المشروع العديد من القطاعات، وأهمها شركات المقاولات، وورش تجهيز وتركيب منتجات الألمونيوم، ومصانع تجميع شبابيك وأبواب الألمونيوم، ومحلات بيع قطع الألمونيوم.

قبل بدء تنفيذ مشروع مصنع الأمونيوم أو غيره من المشروعات، عليك التأكد من إجراء دراسة جدوى شاملة وتفصيلية للمشروع، حيث تقدم لك دراسة الجدوى وصف للمشروع، ومكوناته، وطبيعته ، كما تقدم وصفا لمنتجات المشروع ومكوناتها ومميزاتها، وتحدد أفضل موقع لإنشاء المصنع،كما تدرس طبيعة السوق المستهدف وحجمه وتوقعاته المستقبلية، وتحلل المنافسين، بالإضافة إلى عمل تحليل SWOT لطبيعة المشروع.

كما تضع دراسة الجدوى الخطة التسويقية، وخطة التسعير والتوزيع للمشروع، وتحدد عدد العمالة المطلوبة ومستلزمات الإنتاج من مواد خام ومعدات ووسائل نقل، وتوفر أفضل عروض أسعار للآلات والأجهزة المستخدمة، وتحدد تكاليف المشروع من مستلزمات التشغيل، والمصاريف العمومية، ومصاريف التسويق، والترويح، والرواتب المباشرة وغير المباشرة، كما تحدد مصادر التمويل المختلفة المتاحة للمشروع وشروط وهيكل التمويل.

وتقدم لك دراسة الجدوى من “بناء” تقديرا للإيرادات المشروع المتوقعة، والمركز المالي، وقائمة الدخل والتدفقات النقدية.

مستلزمات الإنتاج:

  • ماكينات قص عادي.
  • ماكينات لقص الزوايا.
  • ماكينات الحفر.
  • مناشير قطع ألمونيوم.
  • خرامات زوايا: يدوية وهوائية.
  • فريزة استنساخ.
  • كومبروسرات ذات سعة كبيرة.
  • ماكينات ربط.
  • برشامات هوائية.
  • مفكات هوائية.
  • وصلات كهربائية بمقاسات مختلفة.
  • صندوق عدة متكامل: ويحتوي على ( عدد من المطارق – أمتار – مفكات – مفاتيح – مسدس – زوايا علام- ماسكات حديدية – مناشير يدوية – مكانن برشام – بونط متقاب بأحجام ولاستخدامات متنوعة )

الموقع :

يحتاج المشروع إلى مساحة كبيرة بحيث تستوعب الآلات، والمعدات اللازمة للإنتاج، كما يفضل أن يكون الموقع في إحدى المدن الصناعية، وبعيدًا عن المناطق السكنية، بحيث يكون قريبًا من أصحاب المواد الخام التي تدخل في الإنتاج.

العمالة :

لا يحتاج المشروع في بدايته إلى العديد من العمال، يُمكنك الإستعانة بعاملين فقط من المتخصصين في صناعة الألمونيوم، وزيادةالعدد مع تطور المشروع وحسب احتياجات الإنتاج، تحتاج أيضا إلى عدد من السائقين لنقل المواد الخام والمعدات، وكذلك منتجات المشروع، احرص على أن يكون الطريق إلى المصنع ممهداً بشكل جيد بحيث يسهل الوصول إلى الموقع.

منتجات المشروع:

قطاعات الألمونيوم.

التسويق:

احرص على عمل الدعاية المناسبة للمشروع والاستفادة من مواقع التواصل الإلكتروني وخدمات التسويق الإلكتروني للتسويق لمشروعك، فالتسويق من أهم خطوات نجاح المشروع، كما يمكنك عقد اتفاقات مع شركات المقاولات، وورش تجهيز وتركيب منتجات الألمونيوم، ومصانع تجميع شبابيك، وأبواب الألمونيوم، ومحلات بيع قطع الألمونيوم لشراء منتجاتك.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مصنع ألمونيومإذا أردت الحصول على دراسة جدوى مصنع ألمونيوم  ، تواصل مع أفضل شركات دراسات الجدوى الآن، تقدم لك دراسة الجدوى من”بناء” تكاليف إنشاء وتشغيل مشروعك، والإيرادات المتوقعة منه، واحتمالات الربح والخسارة، كما تشمل دراسة السوق، وتقدير عدد المنافسين، وبالتالي يجنبك إعداد دراسة جدوى تفصيلية للمشروع العديد من المخاطر ويزيد فرص نجاحه واستمراره.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً