بناء

دراسة جدوى مصنع ألومنيوم في السعودية

دراسة جدوى مصنع ألومنيوم في السعودية

الألومنيوم هو إحدى أكثر المعادن استخدامًا في الصناعات الحديثة من الصناعات التحويلية ودخوله كجزء أساسي في العديد من الصناعات الأخرى من الألواح والأسلاك والعلب وغيرها من الأشياء المستخدمة بصفة يومية وذلك لقابليته الكبيرة للطرق والسحب وإمكانية التشكيل بسهولة بالإضافة إلى خواصه المقاومة للصدأ، لذا يعد دراسة جدوى مصنع ألومنيوم في السعودية من أكثر الفرص الاستثمارية المربحة والمتوقف نجاحها على دراسة الجدوى الموضحة لكافة عناصرها وكيفية القيام بالمشروع.

وصف المشروع

تتمثل فكرة المشروع في مصنع قائم في المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة جدة المملكة العربية السعودية ويسعى للتوسع وزيادة الطاقة الإنتاجية التي تعتمد على إعادة تدوير الألومنيوم طبقُا إلى المواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة لتلبية جميع متطلبات العملاء لأعلى المواصفات العالمية وبمواكبة آخر المستجدات التقنية وبكفاءات مهنية متخصصة. مع مراعاة الالتزام بالجودة والنوعية وتوفير التجهيزات الصناعية من الآلات والمعدات الحديثة، وانتقاء الخامات ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى الاعتماد على فريق عمل من أكفأ المهندسين والفنيين للقيام بالإنتاج ضمن الإطار الزمني وبمدة وجيزة.

المنتجات المقدمة:

  • سبائك الألومنيوم
  • قضبان الألومنيوم
  • قطاعات ألومنيوم

أهداف المشروع:

تنقسم أهداف المشروع إلى: –

أولاً أهداف شخصية لصاحب المشروع منها: –

  • تحقيق عائد ربحي جيد للقائم على المشروع وتحقيق نجاح وتميز في القطاع الصناعي بالمملكة.
  • عمل علاقات مع القطاعات المستهدفة مما يمكن من التوسع وامتلاك حصة سوقية كبيرة في أقل وقت ممكن.
  • اكتساب صاحب المشروع خبرة في إدارة المشاريع مما يمكنه في المستقبل من توسيع حجم الاستثمارات.

ثانياً أهداف متنوعة: –

  • المساهمة في توفير فرص عمل والحد من البطالة تماشيا مع رؤية المملكة بخفض نسب البطالة من 11% إلى 7% حتى عام 2030م.
  • التوسع في السوق السعودي والاتجاه نحو التصدير إل دول متعددة.
  • تزويد القطاعات المستهدفة بمنتجات ذات جودة عالية.
  • يعمل المشروع على تغطية السوق السعودي من منتجات الألمونيوم للحصول على مكانة متميزة في السوق.
  • المساهمة في سد جزء من حجم الطلب على الألمونيوم المعاد تدويره.
  • المساهمة في إيجاد تنوع مستدام في مصادر الدخل الاقتصادية وإنعاش الاقتصاد الوطني السعودي بزيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي.
  • المساهمة في تقليل كمية الخردة وإعادة تدويرها لتحقيق الاستدامة.
  • التشجيع على الاستثمار في صناعات إعادة التدوير والحفاظ على البيئة.
  • الحد من استخدام الموارد الطبيعية والتعدين الجديد عن طريق إعادة تدوير المعادن. بدلاً من استخراج المزيد من المواد الخام، يتم استخدام المعادن المعاد تدويرها لإنتاج منتجات جديدة.
  • تقليل التلوث الناتج عن التخلص من المعادن القابلة للتدوير في المكبات الصناعية أو النفايات البيئية الأخرى. بدلاً من ذلك، يتم استخدام المعادن في عملية إعادة التدوير لتقليل التأثير البيئي.

القطاعات المستهدفة

أولا سبائك الألمونيوم

يستهدف المشروع العديد من القطاعات منها الآتي:

القطاعات المستهدفة للمنتجات الأخرى

  • قضبان الألومنيوم: يتم استهداف قطاع البناء والهندسة المدنية، حيث يتم استخدام قضبان الألومنيوم في تشكيل الهياكل المعدنية للمباني والجسور. كما يمكن استخدامها في صناعة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.
  • قطاعات ألومنيوم: تستهدف هذه المنتجات قطاعات متنوعة مثل صناعة السيارات، وصناعة الطيران، وصناعة الأجهزة المنزلية، وصناعة العبوات، وصناعة الأثاث. تستخدم قطاعات ألومنيوم في صناعة الهياكل والأجزاء التي تتطلب خفة الوزن ومقاومة التآكل.

العوامل المؤثرة على الطلب

لا تفوت فرصة التميز والتفوق على منفسيك واحصل على دراسة الجدوى التفصيلية من الخبراء بشركة “بناء” لدراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من