دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد

دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد

تعد أبراج التبريد عبارة عن مبادلات حرارية تقوم بتريد المياه بالتبخير خلال نطاق محدود وبأعلى كفاءة. تكمن فكرة استخدامها في نقل الحرارة الناجمة عن العمليات الصناعية إلى الغلاف الجوي. تستخدم أبراج التبريد في نزع الحرارة وتبريد السائل الموجود والمستخدم خلال العملية الصناعية إلى درجة حرارة قريبة من درجة حرارة الهواء الجوي. نظرًا لأن العديد من المنشآت الصناعية تستهلك بكميات ملحوظة من المياه خلال عمليات التبريد للمنتجات أو الآلات. لذلك تأسيس مصنع إنتاج أبراج التبريد من المشاريع الاستثمارية الرائجة في الوقت الراهن. من خلال دراسة الجدوى الشاملة من قِبل “بناء” أهم مكاتب دراسات الجدوى الموثوقة في الوطن العربي الضامن الوحيد لمشروعك ولكم الأرباح التي سوف تجنبيها عبره.

وصف المشروع

تتمركز فكرة المشروع حول إنشاء مصنع لإنتاج أبراج التبريد بهدف الحد من استهلاك المياه عن طريق تدويرها. نظرًا لأن عملية التبريد تستند على التبخر الجزئي للمياه الذي يعمل على زيادة تركيز هذا الأملاح. بحيث يتم معالجة الأمر بواسطة تفوير برج التبريد. للعلم مياه التفوير تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الصلبة الذائبة لكن المياه التي تفقد أثناء دورة التبريد يتم تعويضها من خلال مياه تعويضية. لذا إنشاء مصنع إنتاج ألواح تبريد التي تتميز بتصميمات مميزة ذات التدفق المتقاطع والعكس المعاكي بخصائص تشغيل مختلفة خلال الطقس البارد. مما ساهم في جعل هذا المشروع من ضمن أفضل المشاريع الاستثمارية الموجودة في الوقت الحالي. وذلك من خلال دراسة الجدوى المُلمة بكل ركن فيه لضرورة اشتمال كافة التفاصيل اللازمة للمشروع.

تشتمل دراسة جدوى مصنع إنتاج ألواح التبريد بمجموعة من التفاصيل الهامة كالتالي:

مميزات المشروع

  • ذات كفاءة عالية في تحويل الهواء داخل الأبراج من خلال ضغط استاتيكي في هيئة شغل مقيد.
  • يتضمن القليل من الاهتزازات والضوضاء لأن الأجهزة الميكانيكية توضع على أساسات صلبة.
  • تتجنب مشاكل الصدأ تبعًا لأن المراوح تدفع الهواء الجاف.

مكونات أبراج التبريد

تتكون أبراج التبريد من أجزاء هيكلية وميكانيكية وكهربائية. كما تتكون المكونات الهيكلية هي معدات ثابتة مثل الحوض وإطار البرج وسطح المروحة والغلاف وفتحات التهوية

احتياطات تشغيل أبراج التبريد

يجب على مشغلي أبراج التبريد وضع إجراءات تشغيل الطقس البارد. التي يتم تنفيذها عندما تقترب درجات الحرارة المتوقعة من التجمد لأكثر من 24 ساعة. فيما يلي بعض المبادئ الأساسية للتشغيل في الطقس البارد:

– لا تقم بتشغيل أبراج التبريد بدون حمولة حرارية، الحفاظ على معدل تدفق المياه على وسائط التبادل الحراري في برج التبريد (تعبئة) عند التصميم الأدنى أو أكبر في جميع الأوقات.

– لمنع الجليد في المناخات الباردة إذا انخفض الحمل الحراري منخفضًا جدًا.

– تجاوز تدفق مياه التشغيل مباشرة إلى حوض الماء البارد

– يمكن استخدام دورة المروحة أو المحركات ذات السرعتين.

– يفضل استخدام محركات التردد المتغير، لا تقم بتشغيل برج التبريد دون مراقبة في الطقس البارد.

نظرة فاحصة على كل من هذه النصائح تعرضها لك شركة ” بناء” ستساعد في إعداد مستخدمي برج التبريد للتشغيل في الطقس البارد.

لا تعمل بدون حمولة حرارية، بدون حمل حراري، تتساوى المياه المتدفقة عبر البرج عند درجة حرارة الهواء الرطب أو تشكل الثلج أيهما يحدث أولاً، سيحدث هذا بسرعة مع تشغيل المعجبين وبطء أكثر مع إيقاف تشغيل المعجبين، يمكن أن يؤدي تراكم الجليد المفرط إلى إعاقة تدفق الهواء وإتلاف الحشو، مما يجعل برج التبريد غير فعال.

ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى الآن، يمكنكم التواصل من خلال الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة