دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد

دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد

دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد
Share on facebook
Share on twitter

من خلال دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد يتم التعرف على كافة المتطلبات و التفاصيل الهامة للمشروع، على الرغم من أن ظروف التجميد المستمرة تعقد عملية تشغيل برج التبريد، إلا أن الإجراءات الرئيسية يمكن أن تضمن الأداء السلس، في التطبيقات التي تتراوح من مرافق العمليات الصناعية إلى مراكز البيانات، تتطلب العديد من المباني التبريد – حتى في الطقس البارد. هناك حاجة إلى مراقبة دقيقة عند تشغيل أبراج التبريد في درجات حرارة التجمد الفرعي لتجنب المضاعفات، من خلال اتباع بعض إرشادات التشغيل الأساسية، يمكن تشغيل أبراج التبريد على مدار العام بنجاح حتى في المناخات الباردة، من المهم مناقشة متطلبات تشغيل الطقس البارد مع الشركة المصنعة لبرج التبريد الخاص بك.

وصف المشروع:

تتميز تصميمات أبراج التبريد ذات التدفق المتقاطع والعكس المعاكس بخصائص تشغيل مختلفة في الطقس البارد، ولكن هناك بعض الممارسات الشائعة لكل من تصميمات الأبراج  وفقا لدراسة جدوى شركة “بناء” يشملوا:

1-يجب أن يحافظ المشغلون على حمل حراري مناسب.

2- يجب على المشغلين استخدام محركات التردد المتغير لتعديل سرعة المروحة.

3- يجب أن يشتمل المشغلون على تصميم يمنع الماء من الرذاذ وتشكيل الجليد.

تعتبر كوات المدخل والأماكن البعيدة عن مصدر الحرارة أكثر عرضة للتثليج، من الطبيعي أن يكون التثليج الخفيف على منطقة فتحة المدخل أثناء الطقس البارد، عادة هذا ليس مصدر قلق. الهدف هو منع التثليج المفرط الذي يمكن أن يمنع تدفق الهواء عبر برج التبريد.

الطلب على مشروع:

يجب على مشغلي أبراج التبريد وضع إجراءات تشغيل الطقس البارد التي يتم تنفيذها عندما تقترب درجات الحرارة المتوقعة من التجمد لأكثر من 24 ساعة،فيما يلي بعض المبادئ الأساسية للتشغيل في الطقس البارد يشملوا:

– لا تقم بتشغيل أبراج التبريد بدون حمولة حرارية، الحفاظ على معدل تدفق المياه على وسائط التبادل الحراري في برج التبريد (تعبئة) عند التصميم الأدنى أو أكبر في جميع الأوقات.

– لمنع الجليد في المناخات الباردة إذا انخفض الحمل الحراري منخفضًا جدًا.

– تجاوز تدفق مياه التشغيل مباشرة إلى حوض الماء البارد

– يمكن استخدام دورة المروحة أو المحركات ذات السرعتين.

– يفضل استخدام محركات التردد المتغير، لا تقم بتشغيل برج التبريد دون مراقبة في الطقس البارد.

نظرة فاحصة على كل من هذه النصائح تعرضها لك شركة ” بناء” ستساعد في إعداد مستخدمي برج التبريد للتشغيل في الطقس البارد.

لا تعمل بدون حمولة حرارية، بدون حمل حراري، تتساوى المياه المتدفقة عبر البرج عند درجة حرارة الهواء الرطب أو تشكل الثلج أيهما يحدث أولاً، سيحدث هذا بسرعة مع تشغيل المعجبين وبطء أكثر مع إيقاف تشغيل المعجبين، يمكن أن يؤدي تراكم الجليد المفرط إلى إعاقة تدفق الهواء وإتلاف الحشو، مما يجعل برج التبريد غير فعال.

الحفاظ على معدل تدفق المياه فوق تعبئة برج التبريد عند الحد الأدنى أو أكبر للتصميم، بالنسبة لأي معدل تدفق يرغب فيه المشغل، يجب توخي الحذر للحفاظ على الحد الأدنى من معدل تدفق المياه لمصنع برج التبريد لكل خلية برج تبريد فردية،  يجب تعديل عدد الخلايا التي تتلقى الماء للحفاظ على الحد الأدنى من التدفق لكل خلية.

نقاط القوة:

قد تكون الشركة المصنعة لبرج التبريد قادرة على تمديد الحد الأدنى لنسبة التدفق إلى قيمة أقل باستخدام أحكام تصميم توزيع المياه. تستوعب هذه الأحكام التدفق المنخفض من خلال تقليل المساحة النشطة للملء بشكل مناسب مع الاحتفاظ برأس الضغط المناسب فوق الفتحات.

تدفق المياه العاملة مباشرة إلى أحواض المياه الباردة، لمنع الجليد في المناخات الباردة إذا انخفض الحمل الحراري منخفضًا جدًا، تجاوز تدفق مياه التشغيل مباشرة إلى حوض الماء البارد، لا تقم بتعديل تدفق المياه الالتفافية، أو يمكن أن يتجمد الملء بسهولة في مناطق التدفق المنخفض.

التهديدات:

لا تقم بتشغيل برج التبريد دون مراقبة في الطقس البارد، بغض النظر عن مدى آلية تشغيل برج التبريد، يجب على المفتشين فحص البرج ماديًا بانتظام في ظروف التجميد المستمرة. أثناء الطقس المعتدل، يمكن مراقبة الظروف باستخدام كاميرات بعيدة تتواصل مع غرفة التحكم. أثناء الطقس البارد، يوصى بأن يقوم المشغل بإجراء عمليات فحص في الموقع لبرج التبريد بشكل متكرر.

ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مصنع إنتاج أبراج التبريد يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى الآن، يمكنكم التواصل من خلال الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك