اكتشفوا أساسيات دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ

اكتشفوا أساسيات دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ

دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A13 2 - اكتشفوا أساسيات دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغتوضح دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ العديد من الأمور الهامة التي يستند عليها المشروع والتي تساعد بشكل كبير في نجاح ونمو المشروع  وعلى رأسها تحديد التكاليف الكلية اللازمة للمشروع ومستلزمات وأمور الإنتاج وحجم الطاقة الإنتاجية، وكيفية التسويق والترويج للمشروع؟ وغيرها من الأمور الأخرى التي لابد من الحرص على إجرائها لتحقيق النجاح المرغوب والمتوقع وبالأخص أن هذا المشروع يعتبر فرصة استثمارية حقيقية وتحديدًا في ظل ما تشهده المجتمعات  من تطور غير مسبوق في الجانب العمراني من عمليات التشييد والبناء وتعتبر عملية والبناء من العمليات الهامة التي تتطلب أساسيات صحيحة من أجل الحصول على مبنى  سليم لا تعترضه أي شوائب تعوقه و من الأهم تلك الأساسيات هو الطوب المستخدم”، من أجل اتمام عملية البناء حيث تعدت أنواع  وأشكال  الطوب الذي يتم استخدامه في مثل هذه المجالات.

و من أفضل أنواعها ” الطابوق الأحمر المفرغ  هو الطوب الأحمر الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من عشرة آلاف سنة حيث كانت وحدة البناء المستخدمة قديمًا في المنازل هو الطوب الأحمر المصنع من الطين ولازال استخدامه شائع في المنازل والمباني حتى الآن  نظرًا لخصائصه الفائقة و مميزاته التي تساعد على إنشاء  وحدات البناء و المنزل بطريقة سليمة دون مواجهة المصاعب في إنشائها، لذا تعتبر فكرة إنشاء مصنع لإنتاج الطابوق الأحمر واحدة من كثر الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية مميزة، ولكن عند التفكير في هذا النوع من الاستثمارات لابد من الحرص على القيام ببعض الأساسيات التي سوف نتحدث عنها خلال السطور القليلة القادمة.

أساسيات مشروع صناعة الطابوق الأحمر المفرغ :

تقوم فكرة المشروع على إقامة مصنع الطابوق الأحمر المفرغ حيث يقوم المصنع بإنتاج وتصنيع الطابوق الأحمر المفرغ حيث يمتاز الطوب الأحمر بسهولة التشكيل ﺑﻌﺪﺓ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﻭﻣﻘﺎﺳﺎﺕ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﻮة التحمل ﻟﻠﺤﺮﺍﺭﺓ والتجانس ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﺎء وتأتى أهمية المشروع من الطلب المستمر على منتجات التشييد والبناء والطفرة الهائلة فى شتى المجالات الصناعية والإسكانية، وذلك نظرًا للتنمية والنهضة العمرانية الموجودة والتى يحتاج فيها المجال الإنشائي إلى الطوب الأحمر، فجعل الطلب متزايد على منتجات المصنع، ولأن المواد الخام اللازمة له متوافرة مما يزيد من فرص استقرار عمليات الإنتاج لهذه المنتجات.

والهدف من المشروع هو تحقيق متطلبات واحتياجات المنطقة نظرًا لكثرة التطور العمراني والاستفادة من كل مقومات التنمية المستدامة، ويستهدف المشروع السوق المحلى من شركات المقاولات – والتشييد والبناء – المقاولين، وكل المعنيين والمختصين بشراء هذه المنتجات، كما يسعى المشروع إلى توفير الخبرة اللازمة لإدارة وتشغيل المشروع وخطوط الإنتاج مما يحقق القدرة على الاستمرارية ومواجهة الطلب المتزايد على المنتجات من الطوب الأحمر ومنافسة المنتجين المحليين، ولكي يتحقق ذلك بالشكل المطلوب لابد من الحرص على إجراء بعض الأمور التي تزيد من فرص نجاح المشروع والتي لا يمكن تنفيذه بدون هذه المقومات التي تتمثل في إعداد دراسة جدوى مميزة للمشروع وتتمثل تلك المقومات في الآتي:

  1. اختيار موقع ومساحة المشروع فلابد من اختيار مكان مناسب في منطقة صناعية من الدرجة الأولى لتنفيذ المشروع بجانب ضرورة الحرص على أن تكون مساحة الموقع مميزة وكبيرة بحيث تستطيع استيعاب المواد الخام اللازمة لإنتاج المنتجات النهائية ومكان آخر لوضع المنتجات بعد تصنيعها فيه .
  2. المستلزمات والمتطلبات اللازمة لإنتاج المنتجات، فلكي يتم إنتاج منتجات بجودة وكفاءة مميزة لابد من الاعتماد على مواد خام مميزة من الدرجة الأولى، بجانب توافر آلات ومعدات على أعلى مستوى من الكفاءة للإنجاز والسرعة في إنتاج المنتجات إلى جانب ضرورة توافر المياة والكهرباء والعمالة اللازمة للتصنيع والوقوف على الآلات والمعدات وتخزين المنتجات النهائية وغيرها من باقي الأمور الواجب توافرها لزيادة كميات الإنتاج .
  3. طرق التسويق والترويج للمشروع تعتبر منتجات مصنع الطابوق الأحمر المفرغ من المنتجات التي يسهل تسويقها بشكل كبير بشرط تميزها من ناحية الجودة والكفاءة الأمر الذي يساعد على زيادة حجم الطلب على تلك المنتجات، ولكن هناك مرحلة تسبق مرحلة التسويق والتي بناءً عليها يتم اختيار سبل وطرق التسويق الملائمة لمنتجات المشروع وهي ضرورة الحرص على دراسة السوق بما فيه للتعرف على حجم العرض والطلب على المنتجات والتعرف على حجم المنافسين وتحديد القطاعات والجهات المستهدف التي يتم إمدادها بالمنتجات والخدمات .
  4. وبعد التعرف على كافة الأساسييات اللازمة للتشغيل وتنفيذ المصنع يتم رصد كافة الأموال التي تتعلق بكل هذه الأمور بشكل تفصيلي للتعرف على حجم التدفقات النقدية اللازمة للمشروع .

الخلاصة:

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - اكتشفوا أساسيات دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ

احصل الآن على دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة واحترافية بلا حدود من مكتب ” بناء”  أفضل مكتب دراسات جدوى في المنامة  فقط كل ماعليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn