دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصر

دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصر

دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصر
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 - دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصروصف المشروع :

تعتمد فكرة دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصر على إقامة مصنع لإنتاج وتعبئة الكاتشب المستخدم في قطاع الأغذية، مع مراعاة الحفاظ على اللون، والجودة الجيدة، والقوام المتماسك والنكهة والطعم المميز بجانب التركيز المناسب،  والاس الهيدروجيني المميز، مع قلة الحموضة ونسبة الملح الضعيف، لإنتاج منتجات خالية من البكتيريا المسببة للأمراض، وخالية من الكائنات الدقيقة المسببة للتلف، ويتم التعبئة باستخدام أفضل مواد التعبئة حفاظا على جودة المواد الغذائية، ويعتبر الاستثمار في هذا المشروع واحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية المربحة للغاية.

 تفاصيل المشروع :

  1. الكاتشب منتج غذائي يتم وضعه على الطعام بهدف تحسين مذاقة وهو مطلوب بشكل كبير جدًا من قبل المطاعم بمختلف أنواعها وأيضًا ويزداد الإقبال من قبل الأفراد على شرائه بشكل كبير ولكن نفتقد لمثل هذه المنتجات في مصر فيتم استيرادها من الخارج على الرغم من كثرة توافر المواد الخام اللازمة لها وكافة عوامل النجاح لمثل هذا النوع من المشروعات، ولكن الافتقار لمثل هذا النوع من الصناعات يؤثر تأثير سلبي على الاقتصاد القومي للبلاد .
  2. لذا يُعتبر إنشاء مصنع لإنتاج الكاتشب في مصر فرصة استثمارية حقيقية إذ أنها تساعد على انتعاش الاقتصاد القومي للبلاد مع توفير المنتجات المطلوبة من الكاتشب بجودة مميزة وأسعار معقولة كما أنه يساهم في سد الفجوة على الطلب المتزايد من هذه المنتج من قبل الأفراد والقطاعات المختلفة ، وهذا كله إلى جانب المساهمة في توفير فرص عمل للكثير من الأفراد الأمر الذي يساهم في تحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي بشكل كبير.
  3. وفي ظل حديثنا عن هذا المشروع فقد تعتمد فكرته على إقامة مصنع يعمل على  إنتاج وتعبئة الصلصة والكاتشب المستخدمة في قطاع الأغذية ويتم التعبئة باستخدام أفضل مواد التعبئة حفاظًا على جودة المواد الغذائية حيث يعتبر مشروع إنتاج الكاتشب من أحدى المشاريع الناجحة. حيث أنه لأ غنى عن الطماطم في الطهى ونجد أن الطماطم لها أوقات ندرة وأوقات أخرى تصبح متوفرة.
  4. كما أنها تستخدم في المنازل والفنادق والمطاعم وغيرهم من الأماكن التي تستخدم الطماطم بشكل أساسي ومن هنا يأتي أهمية المشروع حيث يوفر الكاتشب ” صلصة الطماطم ” في جميع أوقات العام حيث إنه منتج عديد الاستخدامات مثل الإستخدام الأكبر  وهو استخدامه في المنازل والفنادق والمطاعم وقطاع السوبر ماركت والهايبر ماركت وقطاع محلات الجملة والتجزئة، ويتم التصنيع من خلال استخدام أفضل وسائل التكنولوجيا، وأفضل مستويات الجودة حتى يستطيع منافسة المنتجين المحليين للمنتجات محل الدراسة.
  5. ولكي تتمكن من القدرة على المنافسة بقوة لابد من الحرص على الاعتماد في تنفيذ المشروع على بعض المعلومات والأمور التي تزيد من قوة ونقاط قوى المشروع فكلما اعتمد المستثمر على معلومات واحصائيات كلما ساعد ذلك على دخول السوق المستهدف من أوسع الأبواب ومن ثم تحقيق الأهداف المنشودة من الاستثمار في المقام الأول وبالتالي تقديم منتجات مميزة للمستهلكين بجودة عالية واسعار في متناول الجميع.

منتجات المشروع :

  1. صلصة طماطم كاتشب.
  2. صلصة الفلفل الأحمر.
  3. معجون الطماطم الخام.

مميزات المشروع :

  • توافر الجودة والتقنية العالية.
  • توافر الفنيين وأصحاب الخبرات مع توافر العمالة المؤهلة والمدربة الأمر الذي يساعد على توفير كوادر فنية وإدارية مميزة ذات كفاءة عالية  .
  • تلبية احتياجات السوق المحلى من الصلصة والكاتشب.
  • خلق فرص عمل للشباب وحل مشكلة البطالة بتوظيف الخريجين والحرفيين.
  • العمل على زيادة القيمة المضافة نتيجة التصنيع.
  • زيادة الإنتاج والعمل على التصدير للخارج وتوفير الكثير من التدفقات النقدية .
  • خفض الواردات من كميات الكاتشب التي يزداد الطلب عليها.
  • سد الفجوة بين العرض والطلب فى الأسواق.
  • زيادة نسب الاقتصاد وتحقيق الرخاء للمجتمع.

الخلاصة :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصر

إذا كنت من المهتمين بمجال الاستثمار في المواد الغذائية فيمكنك الحصول على دراسة جدوى مصنع الكاتشب في مصر من مكتب ” بناء ” أفضل مكتب دراسات جدوى المشاريع باحترافية كبيرة، تضمن لكم المنافسة في الأسواق بلا منازع والتربع على قمة الصدارة داخل السوق المستهدف  فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn