دراسة جدوى مصنع بطاريات هواتف جوالة

دراسة جدوى مصنع بطاريات هواتف جوالة

تعد بطاريات الهواتف الذكية أحدى أهم أجزاء الهواتف الخاصة بنا. لا يوجد هاتف محمول يعمل بدون بطارية خاصة به. لذا دراسة جدوى مصنع بطاريات هواتف جوالة من المشاريع الاستثمارية المربحة التي يتواجد عليها طلب كبير لمختلف الفئات. إن البطاريات موجودة في كل مكان تقريبًا. في كل قطاع يستخدم المعدات الإلكترونية/ الكهربائية في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية. تحتاج الهواتف الذكية إلى بطاريات طويلة الأمد. الأجهزة القابلة للارتداء الإلكترونية تحتاج إلى حلول بطارية فعالة من حيث التكلفة. وإنترنت الأشياء الاستهلاكية (IoT) للوصول إلى كامل احتياجاتها المحتملة من البطاريات الذكية.

وصف المشروع

تكمن فكرة المشروع في إنشاء مصنع لإنتاج بطاريات الهواتف الجوالة، أي أن المشروع يستهدف فطاعات متنامية في الأسواق مثل: الوكلاء، مندوبين التوزيع، شركات الصيانة للهواتف المحمولة، تجار الجملة والتجزئة، شركات تجار الاكسسوار وكماليات الهواتف المحمولة. كما يهتم المشروع بإنتاج العديد من أنواع البطاريات للهواتف المحمولة بواسطة أحدث الخطوط الإنتاجية وتكنولوجيا التصنيع وذلك بالاعتماد على أفضل الكوادر الموجودة في المجال بهدف تقديم المنتجات المتميزة عالية الجودة والاستفادة من اتساع سوق البطاريات للهواتف المحمولة. حيث أشارت دراسة الجدوى المُعدة داخل شركة ” بناء” أن الاستهلاك الرقمي يؤدي إلى زيادة استخدام التكنولوجيا والأدوات والأجهزة الرقمية، ويدعم هذا الارتفاع في عدد المستهلكين الرقميين مجموعة من العوامل مثل التطور السريع للبنية التحتية للإنترنت، انتشار تقنيات شبكة الاتصالات المتنقلة مثل 4G و 5G، انخفاض تكلفة البيانات المتنقلة والتعريفات الصوتية؛ انخفاض أسعار الهواتف الذكية واختراقها السريع.

تشتمل دراسة الجدوى لمصنع بطاريات هواتف جوالة على عدة تفاصيل كالتالي:

مميزات المشروع

  • توافر القوى العاملة المتميزة ذات الخبرة الكبيرة.
  • الاهتمام بجودة المنتجات.
  • وجود إدارة إشرافية بدقة وإنضباط على العمل.
  • الاهتمام بنظافة المصنع العامة وحدود التغليف.
  • توفير مشرفين وفنيين على أعلى مستوى.
  • تنوع المنتجات المعروضة في الأسواق.
  • الالتزام بالجودة العالية في تغليف المنتجات.

مميزات بطاريات هواتف جوالة

  • الأمان
  • القابلية لإعادة الشحن
  • الجودة
  • الاستخدام المطول
  • العمر الافتراضي.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

متطلبات المشروع

يتضمن إنشاء مصنع بطاريات هواتف جوالة عدة متطلبات من أهمها الآتي:

1- اختيار المكان المناسب للمشروع

يفضل أن يكون المكان في المنطقة الصناعية وذلك للبعد عن السكان كي تحمي السكان من الإيذاء، يجب أن تكون مساحة المصنع لا تقل عن 150 متر مربع لتستوعب حجم المعدات والآلات اللازمة للتصنيع.

2- العمالة اللازمة للمشروع

يتطلب المشروع عدد كبير من العمال لتشغيل المعدات ولإحضار المواد الخام، كما أنه يجب توفير موظفين للإدارة.

3- توفير مخزن للمصنع

يجب أن يتضمن المخزن منفذ للتهوية المناسبة كي لا يحدث تلفيات في المواد الخام والبطاريات.

4- وجود قوة كهربية عالية والمياه والغاز الطبيعي.

بطارية الليثيوم

تصنف بطارية الليثيوم على أنها النوع الأسرع نموًا للبطارية الأساسية المدعومة بفوائد مثل كثافة الطاقة العالية، معدل أبطأ من التفريغ الذاتي، صيانة منخفضة أصغر وأخف في عامل الشكل، انخفاض تأثير الذاكرة عند مقارنته ببطاريات النيكل والمعدن القابلة لإعادة الشحن، دورات شحن سريعة، عمر تشغيل أطول ومتانة مع القدرة على تحمل مئات دورات التفريغ.

تمثل بطاريات ليثيوم بوليمر القابلة لإعادة الشحن اليوم مصدر الطاقة المفضل لمجموعة واسعة من المنتجات الاستهلاكية بما في ذلك الألعاب التي تعمل بالبطارية وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية ومشغلات MP3 ووحدات GPS، من بين العديد من المنتجات الأخرى.

التهديدات المواجهة للمشروع

صنف تقرير أبحاث صناعة عالمية بطاريات الهاتف العالمية واتجاهات النمو والتحليل التنافسي 2020-2026 في قطاعات تشمل نوع المنتج والتطبيق، يتم تقييم كل قطاع على أساس معدل النمو والحصة إلى جانب ذلك درس المحللون المناطق المحتملة التي قد تثبت أنها مجزية لتقرير أبحاث صناعة بطاريات الهاتف واتجاهات النمو والتحليل التنافسي 2020-2026 manufacturers في السنوات القادمة، يتضمن التحليل الإقليمي تنبؤات موثوقة حول القيمة والحجم، وبالتالي مساعدة اللاعبين في السوق على اكتساب رؤى عميقة في تقرير أبحاث صناعة بطاريات الهاتف الشاملة واتجاهات النمو والتحليل التنافسي 2020-2026 الصناعة.

للمزيد عن كل ما يخص دراسة جدوى مصنع بطاريات هواتف جوالة تواصل الآن مع شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، يمكنكم التواصل من الواتس اب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع