دراسة جدوى مصنع بلاط بورسلين

دراسة جدوى مصنع بلاط بورسلين

يعتبر البورسلين هو أحد أنواع البلاط الأكثر شهرة نظرًا لما يمتاز به من ألوان لامعة وبراقة. لأنه يستخدم في الأرضيات والجدران وتحديدًا الفلل، القصور، الشركات العملاقة. يتكون البروسلين من عجينة البورسلين شديدة الصلابة المقاومة لعوامل الرطوبة. كما أنه يمكنه تشكيل الرسومات الجذابة. مما ساهم في جعل هذا المشروع من ضمن المشاريع الاستثمارية الناجحة التي تحقق أرباحًا عالية. لكنه يتطلب دراسة جدوى تفصيلية للمشروع قبل إنشائه من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي.

وصف المشروع

تكمن فكرة المشروع في إنشاء مصنع لإنتاج البورسلين بكافة ألوانه ومقاساته المختلفة. بهدف استخدامه في عمليات التشطيب للمنازل والمساكن وأرضيات الشقق والحمامات والمطابخ. ساهم البروسلين في قطاع البناء والتشييد. وهذا ما خلق زيادة طلب عليه ضخمة. نظرًا للطفرة الحادثة في العالم أجمع في مجال التشييد والبناء. مصنع إنتاج البورسلين من المشروعات الأساسية التي تقدم خدمات رئيسية. تتطلبها كافة الأفراد والجهات من كل مكان في العالم. وذلك يعمل على زيادة الإنتاج المحلي وزيادة الدخل القومي والنهوض بالاقتصاد. فقط من خلال دراسة الجدوى للمصنع. للإلمام بكافة التفاصيل المحيطة به وتأسيسه بصورة تجعل منه مشروعًا ناجحًا.

تشتمل دراسة جدوى مصنع بلاط البورسلين عدة تفاصيل من أهمها الآتي:

مميزات بلاط البورسلين

يعتبر بلاط البورسلين من أنواع السيراميك التي لها خصائص متعددة تميزه عن السيراميك كالتالي:

  • قوة التحمل والصلابة.
  • تنوع وكثرة التصميمات.
  • سهولة تنظيفه.
  • مقاومته للحرائق.
  • طويل العمر.
  • مقاوم جيد للمياه.

طريقة تصنيع البورسلين

  • يتم خلط المواد الصخرية أولًا
  • ثم يتم طحنها لتصبح ناعمة ومتفتتة تمامًا
  • تأتي مرحلة الحرق في أفران ذات درجة حرارة عالية.
  • لتنتهي بمرحلة التصنيع وهي تحديد نوع المنتج وتحديد ما إذا كان مطفي أم لامع.

مراحل تصنيع البورسلين

تتشابه عملية تصنيع البورسلين مع تصنيع السيراميك بصورة كبيرة. لكن تختلف في المواد المتكون منها كل منهم:

– أول مرحلة في التصنيع لبلاط البورسلين

هي تصنيع المادة الطينية المسئولة عن تصنيع البورسلين. هذه المادة عبارة عن معادن مستخرجة من الأرض تبعًا لشكلها المطلوب.

– ثاني مرحلة

وهي تعريض المادة الطينية لأشعة الشمس بصورة مستمرة لمدة أيام حتى يتم التأكد من جفافها تمامًا.

– ثالث مرحلة

وضعها في فرن ذات درجة حرارة مرتفعة جدًا للتخلص من الرطوبة.

– رابع مرحلة

التصبغ بألوان مختلفة بحيث يحدث تنوع في ألوان وأشكال البورسلين.

– خامس مرحلة

يحدث بها الطلاء بطبقة زجاجية ذات سمك كبير تسمى “المنيا”.

– سادس مرحلة

وضعها في الفرن حتي تتم إذابة طبقة “المنيا” وبالتالي تصبح جاهزة للفرز.

يتميز بلاط البورسلين بأنه متين وصلب ومقاوم للبيئة ويتوافق مع معايير المباني الخضراء. وبالتالي يكتسب قوة الجر في تطبيقات الأرضيات والجدران. هذه المنتجات متاحة تجارياً في مجموعة واسعة من الألوان والحجم والقوام. وبالتالي تكتسب جاذبية المستهلك لتطبيقات الأرضيات الراقية.

استخدامات بلاط البورسلين

  • يستخدم في الوحدات السكنية.
  • يتواجد في معارض البورسلين.
  • يُزين به المعارض والمحلات.
  • يستخدم في الشقق والفلل والمراكز التجارية.

يتم توزيع بلاط البورسلين بشكل رئيسي من خلال وسطاء يشملون الموزعين وتجار الجملة وتجار التجزئة الكبار. علاوة على ذلك، يتعاون الموزعون وتجار التجزئة أيضًا مع شركات البناء والغراء ومقدمي المواد اللاصقة. لتركيب بلاط البورسلين، ومع المهندسين المعماريين والمصممين لتلبية توقعات عملاء الاستخدام النهائي.

من المتوقع أن يظل بلاط البورسلين الخزفي هو الفئة الأكثر هيمنة في الصناعة. ومن المرجح أن يشهد معدل نمو سنوي مركب يعتمد على الإيرادات بنسبة 7.3٪ خلال فترة التوقعات. بلاط البورسلين هذا مصنوع من الصلصال الناعم والأكثر كثافة. ويتم إطلاقه في درجات الحرارة القصوى، مما يوفر متانة فائقة للأرضية مع التعرض لحركة المرور العالية.

كما أن شركة”بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي. تحدد لك العناصر الاولية التي تتيح لك بداية المشروع من خلال العناصر المستخدمة من المواد الخام والالات. مع ضرورة توفر مساحة كافية من الأراضي التي تتيح لك إقامة المشروع.

كما تتيح لك شركة ” بناء” الحصول على دراسة جدوى مصنع بلاط بورسلين على أيدي متخصصين بما يضمن لك النجاح في مشروعك الخاص ويمكنك الحصول على الدراسة من خلال التواصل مع فريق عمل ” بناء” على الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نموذح عرض pitch deck
مدونة بناء

7 خطوات لتصبح رائد أعمال ناجح

يفكر معظم الشباب الآن في أن يقوم بتنفيذ مشروعات ناجحة خاصة بهم بعيدًا عن الوظائف الحكومية والقطاع الخاص. بل أن