دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج

دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج

دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاجتوضح دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج الكثير من الأمور التي تساهم في نجاح المشروع، إذ من خلالها يتم دراسة السوق المستهدف الذي سوف تغزوها منتجات وخدمات المشروع بما فيه من منافسين نقاط القوة.

ونقاط الضعف والفرص والتهديدات وخلافه، كما أنها أيضًا تساعد في اختيار الموقع والمكان المناسب لتنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات، والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا تساهم الدراسة والتخطيط للمشروع في تقدير حجم الميزانية اللازمة لتنفيذ وتشغيل المشروع.

وكل هذه العوامل تساهم في اختيار أفضل السبل والاستراتيجيات اللازمة لتسويق المنتجات الخاصة بالمشروع، وتعتمد فكرة المشروع على إقامة مصنع لتقطيع الزجاج حيث يقوم المصنع بتقطيع وتشكيل الزجاج، وذلك بمقاساتها المختلفة والتي تستخدم فى صناعة أبواب ونوافذ المحلات التجارية والعمائر والشركات.

وأيضًا تستخدم في تكسية وتغطية واجهات العمائر، والمحلات التجارية، والمستشفيات، والبنوك والشركات، وأعمال التركيبات، والوجهات للعقارات، نظرًا لجمال شكلها، وسهولة تنظيفه، وقوة تحمله، وعزله للحرارة.

وهذا إلى جانب وجود الكثير والعديد من خصائص الزجاج منها الشفافية، والقساوة، ومقاومته للمواد الكيميائية وتستخدم المنتجات في العديد من الاستخدامات مثل استخدامها في جميع واجهات المباني، والمنشآت العامة والمطارات، والمراكز التجارية، وتستخدم في الديكورات الداخلية، والأبواب، والشبابيك، والحوائط، والحواجز والأسقف.

وكذلك الأرضيات، والسلالم الزجاجية، وتستخدم أيضًا في أبواب، ووجهات الفنادق، والقصور، والأسواق المركزية، والفلل، والمنازل، والمعارض حيث يتم تجهيز المصنع بأفضل الأساليب والمعدات التكنولوجية الحديثة التي تساهم في إخراج منتجات ذات جودة وكفاءة وصلابة تنال إعجاب العديد من العملاء.

وتتعدد القطاعات المستهدفة للمصنع من الشركات والمصانع، وقطاع التشييد، والبناء، وقطاع المقاولات، ومحلات بيع مواد البناء المختلفة وشركات الديكورات.

ولكن نجاح المشروع من عدمه يعتمد بالدرجة الأولى على المراحل التأسيسية للمشروع، التي تتكون فيها رؤية وأساسيات عمل المشروع والخطة المتبعة للوصول إلى أهداف التوسع والتطوير، وإن كان هناك العديد من المشروعات التي لاقت نجاحًا باهرًا، بسبب التخطيط الجيد والعمل الدؤوب.

فإن أضعاف تلك المشروعات لاقت الفشل رغم الأفكار الجيدة التي بدأت منها بسبب عدم وجود الخبرة والتخطيط الجيدين، ويُسمى التخطيط في العمليات الاقتصادية بدراسة الجدوى، وهي التي تُحدد مدى ربحية المشروع ونجاحه المتوقعة مع تقييم المخاطر المحتملة وإيجاد سبل تفاديها.
الدراسة التسويقية للمشروع تقوم على تقوم توضيح طبيعة السلعة الخاصة بالمشروع، في السلع التجارية تتطلب دراسات سوقية ميدانية إلى جانب الدراسة الإحصائية، وذلك من خلال الدراسة السوقية والإحصائية، ويُمكن تحديد عدد المنافسين ومزايا وعيوب كل منافس وحصته من السوق، وبالتالي العمل على إيجاد الطريقة التي تمكن المشروع المقترح من الحصول على حصة في السوق في وقت قصير من خلال مزايا غير موجودة لدى المنافسين وتفادي لعيوب أعمالهم.

والدراسة الفنية تختص باختيار موقع المشروع المناسب الذي يشتمل على كافة مقومات النجاح وهذا إلى جانب اختيار الآلات اللازمة لعملية الإنتاج أو الأدوات والأجهزة والمعدات المستخدمة في المشروع، وباقي الأصول الفنية للمشروع.

فيجب تحديد موقع العمل وضمان وجود الخدمات التي يتطلبها المشروع في الموقع المُحدد، والمتطلبات التي تحتاجها السلعة في مراحل إنتاجها المختلفة من آلات وأجهزة، إلى جانب وجود مخزون من قطع الغيار والأدوات التي تُستخدم في حالات الأعطال الفنية المختلفة مع توفير العمالة اللازمة للمشروع التي لابد من أن تمتلك الخبرات والمهارات المميزة لإنجاز المهام بأفضل جودة، والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا تختص الدراسة الفنية للمشروع بالانتهاء من كافة التصاريح والتراخيص اللازمة لبدء العمل ومزاولة النشاط، وكافة التجهيزات المكانية من ديكورات ومياه وكهرباء وتصميم هندسي انشائي وخلافه .

وأيضًا من خلال الدراسة المالية للمشروع يتمكن المستثمر من اتخاذ القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ المشروع أم لا، لأن المستثمر ينظر بالدرجة الأولى إلى الأرقام وحسابات المكسب والخسارة للمشروع، وتحدد مدى ربحية المشروع بإيجاد الفارق بين المصاريف في مرحلة الإنتاج، والتي تشمل الإيجارات وفواتير الخدمات وأجور العاملين، وبين العائدات بعد تسويق وبيع المنتج للمستهلك، وذلك في المدى القريب والمتوسط، كذلك يجب تحديد مصادر التمويل المختلفة في مراحل تأسيس وتسويق المشروع، والتأكد من تنويع مصادر التمويل لعدم الوقوع في عثرات مفاجئة نتيجة توقف أحد الممولين عن الدفع أو تعطل وصول الأموال لأي سبب.

الخلاصة:

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج

احصل الآن على دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج باحترافية بلا حدود من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn