دراسة جدوى مصنع جرانيت

دراسة جدوى مصنع جرانيت

دراسة جدوى مصنع جرانيت
Share on facebook
Share on twitter

على افضل الفرص الاستثمارية في السعودية من بناء2 - دراسة جدوى مصنع جرانيتالجرانيت المعروف باسم “ملك الأحجار” بسبب خصائصه الكامنة مثل طلاء الأكسترا الناعم، سطح لامع خالٍ من الخدوش ومتانة، جعل من مشروع إنشاء مصنع جرانيت أحد الأفكار الاستثمارية الناجحة في عام 2020.

فقد أوضحت دراسة جدوى مصنع جرانيت، أن الطلب على الجرانيت  أصبح مسعى العديد من العملاء من كافة الطبقات، ليس فقط للأناقة والجودة الجمالية و إنما يرجع إلى جودة المنتج المصنع.

 

وصف المشروع:-

تشير دراسة جدوى مصنع جرانيت، إلى أن المشروع أحد الأفكار الاستثمارية الناجحة والتي تحقق عائد ربحي كبير و بالجملة على المستثمر في مجال تصنيع الجرانيت، حيث أشارت دراسة الجدوى المعدة داخل ” بناء” لدراسات الجدوى أن هناك طلب متزايد على منتج الجرانيت.

حيث يعد الجرانيت من أكثر المواد المستخدمة في عمليات التشييد والبناء، حيث يقبل على استخدامه في واجهات المباني والشركات والقطاعات الحكومية والأرضيات وغيرها من الاستخدامات الأخري التي تختلف على حسب نوع الجرانيت ورغبة العملاء.

لذلك تهدف الفكرة الاستثمارية إلى العمل على توفير مكان ومساحة مخصصة لا تقل عن 400 متر مربع من أجل إنشاء مصنع يعمل على إنتاج وتصنيع الجرانيت ذو الألوان المختلفة وكذلك المقاسات المتنوعة على حسب احتياجات وأذواق كل فرد أو شركة…إلخ.

الطلب على مشروع مصنع جرانيت:-

التطور السريع للمناطق الحضرية والمباني الشاهقة والمجمعات السكنية والمجمعات التجارية والمباني الحكومية وغير الحكومية أدى إلى استخدام الجرانيت في الداخل والخارج، فلا يقتصر الأمر على الأثرياء فقط!

حيث تشير دراسة جدوى مصنع جرانيت إلى أن المشروع يهدف إلى سد فجوة الطلب على منتج الجرانيت بالإضافة إلى إمكانية طرح في الأسواق بأسعار تنافسية تتناسب مع مع جميع مستويات وطبقات الجمهور المستهدف.

تحليل SWOT لمشروع مصنع الجرانيت:-

خطوة تحليل SWOT داخل دراسة جدوى مصنع جرانيت تهدف إلى اختصار نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، وكما توحي هذه العناوين أنها ليست مجرد طريقة تستخدم للتحكم في مجالات التخطيط والمخاطر لمشروع مصنع الجرانيت.

لكنها تُستخدم أيضًا لإبراز مجالات المشروع التي يمكن تعظيمها لصالح  المشروع بأكمله حيث يمكن اكتساب بعض الميزات التنافسية، حيث يتم استخدامه عند إعداد دراسة جدوى مصنع جرانيت من أجل تقييم أنشطة معينة للمشروع من أجل تحسين إمكاناتها وكذلك لتقييم المخاطر من أجل تحديد أنسب طرق التخفيف من تلك المخاطر.

أولاً:- نقاط القوة:-

  • زيادة الطلب على منتج الجرانيت.
  • الجودة العالية والمظهر الخارجي الجميل الذي يتميز به المنتج.
  • إنتاج الجرانيت بأنواع وأشكال وكذلك أحجام مختلفة.

ثانياً:- نقاط الضعف:-

  • من الممكن أن يؤثر ضعف رأس المال على المشروع.

ثالثاً:- الفرص:-

  • استغلال الفجوة بين العرض والطلب على الجرانيت في الأسواق.
  • استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في عملية تصنيع الجرانيت.
  • استخدام الآلات والمعدات الحديثة في عملية تصنيع الجرانيت.

رابعاً:- التهديدات:-

  • وجود العديد من المصانع القريبة المنافسة .
  • عدم القدرة على اختيار استراتيجية التسويق المناسبة للمشروع.

والجدير بالذكر أن جميع نقاط القوة والضعف وكذلك الفرص والتهديدات تختلف بشكل جذري وكبير على أساس رأس المال المستخدم في المشروع وكذلك منطقة العمل المختارة.

تواصل مع شركة ” بناء” لدراسات الجدوى:-

دراسة الجدوى هي التي ترسم لك خطوات النجاح، حتى تتمكن من تحقيق العائد الربحي المتوقع من المشروع والقدرة على الحصول على الحصة التسويقية المناسبة للمشروع وغيرها العديد من المميزات الخاصة بمشروعك.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مصنع جرانيتولكن لن تتمكن من تحقيق النجاح إلا من خلال الحصول على دراسة جدوى مصنع جرانيت بالتواصل مع شركة ” بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الوطن العربي، اطلب دراستك الآن.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً