دراسة جدوى مصنع قفازات طبية 

دراسة جدوى مصنع قفازات طبية 

دراسة جدوى مصنع قفازات طبية 
Share on facebook
Share on twitter

في القطاع الطبي 455x1024 - دراسة جدوى مصنع قفازات طبية يعد مشروع مصنع القفازات الطبية من المشاريع الاستثمارية الناجحة التي لا تتطلب تكلفة أو رأس مال مرتفع في نفس الوقت يرجع المشروع عليك العديد من الأرباح سنويًا، كل ما تحتاج إليه في البداية لتحقق النجاح هو رأس مال متوسط بالإضافة إلى عمل دراسة جدوى مصنع قفازات طبية حتى تتمكن من دراسة جميع الخطوات الواجب اتخاذها خلال عملية التنفيذ وإمكانية وضع خطة بديلة من أجل مواجهة أي من التهديدات سواء قبل أو بعد عملية التنفيذ على أرض الواقع.

يعد تنفيذ دراسة الجدوى أداة رائعة لإكمال عملية تخطيط مدروسة، حيث ستساعد دراسة الجدوى المصممة جيدًا المنظمة على تقييم الجوانب التالية:-

 1) إذا كان ما تفكر في تنفيذه ممكنًا.

 2) كيفية التفكير في تنفيذه.

4  خطوات لإكمال دراسة جدوى مصنع قفازات طبية :-

 اولاً:-  تحليل السوق:-

خلال هذه الخطوة، تريد جمع معلومات أساسية عن السكان المستهدفين، ومع تطور التكنولوجية  فهذا يشمل جمع المعلومات الديموغرافية من مصادر عامة عبر الإنترنت، يساعد هذا في إنشاء مجموعة من المجتمع والسكان المستهدفين.
الغرض من هذه الخطوة عند إعداد دراسة جدوى مصنع قفازات طبية ، هو التأكد من أن هناك حاجة في الواقع إلى القفازات الطبية المنتجة، وما إذا كان المنتج له ميزة مميزة عن باقي القفازات الطبية في الاسواق.

ثانيا:- إعداد بيان الدخل المتوقع:-

تتطلب منك هذه الخطوة العمل إلى الوراء، ابدأ بما تتوقعه من الدخل من المشروع ثم الاستثمار المطلوب لتحقيق هذا الهدف،  أساس بيان الدخل تتضمن الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار هنا الخدمات المطلوبة ومقدار تكلفتها، وأي تعديلات على الإيرادات مثل السداد، وما إلى ذلك.

 

ثالثا:- إجراء مسح للسوق أو إجراء بحث للسوق:-

هذه الخطوة هي مفتاح نجاح دراسة الجدوى الخاصة بك، لذا اجعلها شاملة قدر الإمكان، حيث انه من المهم جدًا أنه إذا لم يكن لدى مؤسستك الموارد اللازمة للقيام بعمل مناسب، فمن المفيد لك معرفة تلك الموارد حتى تتمكن الحصول عليها للقيام بذلك.

 بالإضافة إلى ذلك فإن خطوة  أبحاث السوق عند إعداد دراسة الجدوى سوف تعطي صورة أوضح من العائدات، و هل يمكن أن نتوقع واقعية من المشروع.

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها هي التأثير الجغرافي على السوق، والمعلومات السكانية، وتحليل المنافسين، وقيمة السوق، وما هي حصتك وإذا كان السوق مفتوحًا للتوسع (أي الاستجابة لعرضك).

رابعًا:- خطة تنظيم الأعمال والعمليات:-

بمجرد وضع الأساس للخطوات السابقة، فقد حان الوقت لإعداد تنظيم وعمليات مشروع الأعمال المخطط له، حيث أنه يجب أن تكون دراسة جدوى مصنع قفازات طبية تشمل تكاليف بدء التشغيل والاستثمارات الثابتة وتكاليف التشغيل، حيث تتناول هذه التكاليف أشياء مثل المعدات وطرق الترويج والموظفين وتوافر الإمدادات والنفقات العامة وما إلى ذلك.


خامساً:- مراجعة وتحليل جميع البيانات:-

كل هذه الخطوات مهمة عند إعداد دراسة جدوى مصنع قفازات طبية ، لكن المراجعة والتحليل مهمان بشكل خاص للتأكد من أن كل شيء كما ينبغي أن يكون ولا شيء يتطلب التغيير.

 لذا، خذ لحظة لإلقاء نظرة على دراستك للمرة الأخيرة، أعد فحص خطواتك السابقة، مثل بيان الدخل، وقارنها بنفقاتك والتزاماتك.
سادسًا:- اتخاذ قرار Go / No-Go:-
أنت الآن على وشك اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان مشروع مصنع قفازات طبية ممكنًا أم لا؟

اطلب دراسة جدوى مصنع قفازات طبية الان:-

30  - دراسة جدوى مصنع قفازات طبية 

 دراسة الجدوى هي الأساس الذي يقوم عليه باقي مشروعك، إذا لم يكن بإمكانه دعم مشروعك، فليس لديك مشروع!

 لمعرفة ما تحتاج إلى معرفته عن دراسة الجدوى تواصل مع خبراء دراسة الجدوى داخل شركة بناء.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً