دراسة جدوى مطروقات الألومنيوم

دراسة جدوى مطروقات الألومنيوم

دراسة جدوى مطروقات الألومنيوم
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى مطروقات الألومنيومتوضح دراسة جدوى مطروقات الألومنيوم أنه أحد أهم الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية بالجملة، حيث تعتمد فكرة المشروع على إقامة مصنع لطرق الألومنيوم بتحويلها إلى قطع ذات قوة عالية حيث يتم استخدام هذه المواد المطروقة في قطاع السيارات حيث تدخل في صناعة قطع السيارات المُصممة لتحمل الضغط والصدمات.

من هذه القطع أذرع التوصيل، والعمود المرفقي، ومحاور دوران العجلات، وأذرع المحور، والمكابس، والتروس، وأذرع التوجيه، كما تُستخدم المطروقات في الطائرات المروحية، والطائرات المزودة بمحرك ذو مكبس، والطائرات التجارية، والطائرات العسكرية الأسرع من الصوت، والعديد من الطائرات مُصممة خصيصًا لتُستخدم فيها هذه المطروقات، وذلك بالاعتماد علي أحدث تكنولوجيا الإنتاج المتطورة مع الاعتماد على فريق عمل يتميز بالجودة والكفاءة العالية وتحت إشراف إدارة تتصف بالدقة والانضباط.

ويتم الإنتاج وفقًا للمواصفات المحددة من حيث المقاسات والسماكة، والأشكال، ويتم إنتاج مطروقات الألومنيوم طبقًا للمواصفات المطلوبة من حيث مقاومته للخدش والصلابة والحمل الاستاتيكى، والحمل الديناميكي، والجهد، والانفعال، والمرونة، والصلابة، ومقاومتها للكسر ومقاومته للاستطالة والطرق.

و في ظل التقدم المستمر الذي تشهده المملكة العربية السعودية في النواحي الاقتصادية والعلمية وفي ظل الطفرة الكبرى للمجال الصناعي بالمملكة.

وما رافق ذلك من تطور واضح في دخول العديد من الصناعات في قطاع التعدين والمعادن والإنتاجية لها بشتى أنواعها ومسمياتها ومـع النهضة العمرانية الواسعة في جميع مدن المملكة وما رافقها من حاجـة ماسة مـواد البنـاء المختلفـة والتشطيبات والديكورات وغيرها، وتعتبر صناعة الألمنيوم من الصناعات الأساسية في عصرنا الراهن نظرًا لما يتمتع به هذا المعدن بالكثير من المزايا وعلى رأسها بالمتانة والمرونة، تتميز بأنها مقاومة جيدة للحرائق.

تتميز المنتجات بروعة وجمال الشكل، تتميز المنتجات بالمقاومة العالية للصدأ، تتميز بقابليتها لإعادة التصنيع والتشكيل، تتميز منتجات الألمنيوم وقابليتها للتشكيل، تتميز منتجات مصنع الألمنيوم بمقاومتها الفائقة للتآكل و خفة الوزن ….الخ معدن الألمنيوم يعتبر من المعادن الحديثة الاستعمال نسبيًا، وتدخل المملكة بكل قوة وثقل كبير وفق خطط منظمة محكمة في معترك صناعة الألمنيوم والتي أضحت أهميتها الاقتصادية تعادل أهمية البترول حيث تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في صناعة الألمنيوم.

ولكن على الرغم من ذلك فإن دراسة الجدوى تمكن المستثمر من تطبيق المشروع ونجاحه، كما توضح الاستثمارات المطلوبة، والعائد المتوقع والمؤثرات الخارجية على المشروع، مثل قوانين الدولة، والمُنافسة، والتطور التقني، كما أنها تُحدد احتمالات تنفيذ المشروع ضمن الإمكانيات التقنية، والفنية المُتاحة، وتُبين العوائق المُتوقعة المُرتبطة بالجوانب الفنية ومُحدداتها، إلى جانب تقييم قدرة المشروع على مُواجهة المشاكل المُتوقعة التي تواجهه.

ومدى قدرة المشروع على استغلال الفرص المُتاحة لتحقيق كفاءة تشغيلية أكبر، إضافةً إلى دراسة مدى مواءمة المشروع للبيئة الاستثمارية المُحيطة به، والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا تقوم دراسة الجدوى بتسليط الضوء على العوائد المُتوقعة للمشروع مُقابل التكاليف المُحتملة له، وتُساعد في تحديد ما إذا كان المشروع منطقيًا بالنظر إلى عوائده مُقارنةً بتكاليفه.

ببساطة لأن دراسة الجدوى بمثابة ترجمة عملية لسياسات الاستثمار  وهى دراسة موسعة لكافة جوانب الاستثمار فى المشروعات سواء لخدمة المستثمر أو لخدمة التنمية ككل. وتعتبر من أهم الأدوات التي يستعين بها متخذ القرار الاقتصادي على مستوى المشروع الخاص والمساعدة في الوصول إلى أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية.

وتوضح العوائد المتوقعة مقارنة بالتكاليف المتوقعة من الاستثمار طوال عمر المشروع الافتراضي، وتعرض منظومة كاملة عن بيانات المشروع وتحليلها بصورة تساعد المستثمر على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب، وتضع خطة أو برنامجًا لتنفيذ المشروع وتحدد أسلوب إدارة المشروع، وتحقيق التفاعل بين عناصر التشغيل، والتمويل، والتسويق، وتوضح الاستثمارات المطلوبة للمشروع، كذلك العائد الاستثماري الذي يمكن أن يحققه المشروع، والتفكير في طرق وبدائل مختلفة، ومقارنة المشروعات، وتبني الأمثل من حيث طاقة الإنتاج والوسائل التقنية ونوعية العمالة.

الخلاصة :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى مطروقات الألومنيوم

دراسة الجدوى بمثابة المؤشر الذي يعطي المستثمر إشارة الضوء الأخضر للاستثمار بأمان وتحديد حجم المخاطر التي ينطوي عليها، لذا إذا كنت تبحث عن مساعدة مهنية لإعداد دراسة جدوى مطروقات الألومنيوم فإن مستشاري شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى على أتم استعداد لمساعدتكم ويمدكم بدراسة جدوى مميزة باحترافية بلا حدود، وبأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn