بناء

دراسة جدوى معتمدة توضح كيفية تحليل العوامل المالية والاقتصادية لتحديد جدوى المشروع

دراسة جدوى معتمدة توضح كيفية تحليل العوامل المالية والاقتصادية لتحديد جدوى المشروع

احصل الآن على دراسة جدوى معتمدة مقدمة لك من أهم مكتب دراسة جدوى معتمد في الخليج “بناء”. نحن نسهم في تنفيذ عدد كبير من المشاريع الاستثمارية في دول الخليج العربي السعودية الإمارات الكويت البحرين عمان الأردن وغيرها من الدول التي نقدم إلى مستثمريها ورواد أعمالها الخدمات الاستشارية المتعددة.

واحدة من أهم الخدمات التي نطرحها في “بناء” هي دراسات الجدوى الاقتصادية. حيث تسهم هذه الدراسة في تحليل المشاريع الاستثمارية من البداية وتصل لمعرفة جدوى هذه المشاريع من عدمها وهل بإمكانها تحقيق الأرباح المالية أم لا؟ هذا يتحقق بناءً على نخبة من الخبراء القادرين على تقديم الاستشارات الاقتصادية المختلفة.

هل المستثمرين في حاجة إلى دراسة جدوى معتمدة؟

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية يوضح لك مدى الحاجة إلى إجراء دراسة جدوى معتمدة. وخاصة أن هناك العديد من المكاتب التي قد تقدم لك دراسة الجدوى. وكيفية التأكد من نتائج الدراسة التي تحصل عليها، لابد من التعامل مع مكاتب ذات ثقة كبيرة لدى الجهات الحكومية في المنطقة المستهدفة وهذا ما يتوافر لك في “مكتب بناء” مما يضمن الحصول على دراسة جدوى معتمدة بكل تأكيد.

  • نعم المستثمرين في حاجة إلى دراسة جدوى معتمدة. من أجل أن يتم عرضها على عدد كبير من جهات الدعم والتمويل ومن ثم الحصول على الأموال التي تساعده على إتمام وتنفيذ ذلك المشروع.
  • تحصل على دراسة جدوى معتمدة. وذلك لكي تتمكن من تخصيص رأس المال المناسب للمشروع والحفاظ على أموالك من الهدر.
  • مواجهة المخاطر التي قد تواجه المشروع الاستثماري. نعم تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك فيها الدراسة هو فهم حجم المخاطر التي قد تواجه المشروع الاستثماري وكيفية التعامل مع هذه المخاطر.
  • الدراسة لها دور رئيسي في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

هذه بعض العوامل الأساسية التي تساعد المستثمرين وراد الأعمال في حاجة إلى إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تتمكن من خلالها فهم المعايير الرئيسية المخصصة للتنفيذ. وتحتاج إلى تنفيذ هذه المهام بالطريقة المناسبة إليك كذلك القدرة على تنفيذها بالشكل الصحيح.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيف يتم إعداد دراسة جدوى معتمدة من قبل مكتب بناء؟

“مكتب بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية يقدم لك المكتب العديد من الخدمات المختلفة. ويطرح عليك باقة من الخدمات الاستشارية المتعددة التي تضمن لك الوصول إلى القرار الاستثماري الصحيح. والتأكد من مدى جدوى الأفكار الاستثمارية المقترحة فمن أهم الخطوات التي تمكنهم من إعداد دراسة الجدوى ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الملخص التنفيذي:

تعد واحدة من أهم الخطوات التي يتم العمل على تحديدها في دراسة الجدوى الاقتصادية. هو البدء في تحديد الملخص العام للفكرة وفيه يتم إجمال المفهوم العام للمشروع والغرض منه والأرباح المالية المتوقعة من هذا المشروع وغيرها من العوامل المختلفة التي نذكرها لك في الملخص التنفيذي.

إذًا يقوم المستثمرين بالإطلاع على الملخص العام للدراسة. ومن خلاله يصبح ملم بأبرز التفاصيل المتواجدة في المشروع الاستثماري وهذا ما يسهم في إتمام العديد من الخطوات التالية.

ثانيًا دراسة السوق:

بعد ذلك تجد في دراسة الجدوى الاقتصادية الجانب التسويقي. وفيه يقوم فريق التسويق داخل “مكتب بناء” بتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالسوق. بجانبه يتم تقديم الخطة التسويقية التي تساعد على كسب الميزة التنافسية وتجد أيضًا العديد من التحليلات المختلفة الأخرى على رأسها تحليل إلى المنافسين المتواجدين داخل السوق، تحليل إلى الشريحة المستهدفة، كذلك تحليل إلى الأسعار المتداولة داخل الأسواق، وبعد ذلك يتطرق فريق العمل لدينا إلى كيفية التواجد بالمنتجات الجديدة داخل السوق من خلال تقديم دراسة جدوى تسويقية متكاملة ودراسة لكافة الوسائل المخصصة له بالإضافة إلى فهم المعايير الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع الاستثماري المخصص.

ثالثًا دراسة فنية:

نعم تحصل على تحليل فني شامل إلى المشروع في “مكتب بناء” لدراسات الجدوى. حيث يعمل المختصين على الجانب الفني لتوضيح العديد من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بالدراسة على رأسها تحديد المكان الرئيسي الذي يتم تنفيذ المشروع عليه، بجانب العمل على فهم الأدوات والمعدات، التركيز على كافة خطوط الإنتاج الأساسية والرئيسية كذلك الحرص على فهم الأسس والجوانب التي تحقق لك مشروعًا بواقعية.

لدينا مجموعة من الخبراء الفنيين على أعلى مستوى قادرين على تحليل كافة الأوضاع وكيفية اختيار الموقع الصحيح وتحديد التفاصيل الرئيسية المتعلقة بخطوط الإنتاج المخصصة لك وكذلك القدرة على إتمام أعمالك بالشكل الصحيح.

رابعًا الدراسة المالية:

الجزء الأخير في دراسة الجدوى هو الجانب المالي الذي نقدمه لك في “مكتب بناء”. حيث يتوافر لدينا مجموعة من الخبراء الماليين القادرين على تحديد رأس المال المناسب من أجل تنفيذ المشروع. بالإضافة إلى تحديد التكاليف الإجمالية للمشروع وتحديد الأرباح المالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري. كل هذه التفاصيل المخصصة لك تساعد على الإلمام بكافة التفاصيل المالية المتاحة داخل المشروع ومن ثم التأكد من قدرته على تحقيق الأرباح المالية.

خامسًا التوصيات:

بلا ادنى شك فريق العمل لدينا يقدم لك مجموعة من التوصيات المختلفة المخصصة إلى مشروعك الاستثماري. حيث يتم تحديد رأس المال المتاح، تحديد النصائح التي تساعدك على تنفيذ المشروع. كذلك القدرة على تنفيذ المشروع في المدة الزمنية المحددة وهذا الأمر يتم التركيز عليه من قبل المختصين والقائمين على دراسة الجدوى.

هذا كل ما نقوم به داخل دراسة الجدوى حيث نساعدك في “مكتب بناء” للحصول على دراسة جدوى معتمدة تساعدك على التأكد من مدى جدوى المشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى معتمدة وتمتع بأفضل العروض والخصومات المقدمة لك من “شركة بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية فقط تواصلوا معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من