Warning: "continue" targeting switch is equivalent to "break". Did you mean to use "continue 2"? in /customers/d/d/c/bena2.com/httpd.www/wp-content/plugins/types/vendor/toolset/types/embedded/includes/wpml.php on line 646 Warning: "continue" targeting switch is equivalent to "break". Did you mean to use "continue 2"? in /customers/d/d/c/bena2.com/httpd.www/wp-content/plugins/types/vendor/toolset/types/embedded/includes/wpml.php on line 663 دراسة جدوى معرض موكيت وسجاد - بناء لدراسات الجدوى وريادة الأعمال

دراسة جدوى معرض موكيت وسجاد

معرض موكيت وسجاد
Share on facebook
Share on twitter

 

تعتمد دراسة جدوى معرض موكيت وسجاد على تأسيس معرض لبيع السجاد والموكيت بمختلف الألوان، والأشكال والأحجام، وذلك بأسعار مناسبة ومعقولة في متناول الجميع بأفضل وأجود الخامات، حيث يتم تجهيز المعرض بباقة من أفضل وأرقى التصميمات الجذابة التي تتميز بأنها تحمل رسومات دقيقية، وأشكال، وألوان زاهية، وتفاصيل مختلفة وديكورات معبرة، بأفضل النقوش الهندسية منها المربعات، والمثلثات، وباقي الأشكال الهندسية المختلفة التي تعطي رونق وجمال للسجاد والموكيت،  وأفضل التصاميم التي تناسب جميع الأذواق.

وذلك لأن الموكيت والسجاد من أكثر المفروشات التي يزداد الإقبال على شرائها من قبل السيدات والفتيات المقبلات على الزواج لمَا تعطيه من مظهر مميز وجذاب ورائع للمنزل، ناهيك عما توفره من دفئ وحماية في فصل الشتاء، لذا يعتبر هذا المشروع فرصة استثمارية مربحة من الدرجة الأولى ويحقق المزيد والمزيد من الأرباح، ولكن في حال الاعتماد على أفضل الطرق المناسبة بدايةً من اختيار الموقع المناسب ونهايةً باختيار طرق التسويق الأفضل لسرعة انتشار المنتجات، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح الناتجة عن زيادة المبيعات وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القادمة.

تفاصيل المشروع:

يهدف مشروع معرض معرض موكيت وسجاد إلى تقديم منتجات مميزة للعملاء بجودة وكفاءة عالية، لتحقيق نسب عالية من المبيعات ومن ثم مضاعفة حجم الأرباح ولكي يتحقق ذلك كما تحدثنا في السابق أن لابد من الحرص على القيام ببعض الأمور والعوامل التي تتمثل في إجراء دراسة جدوى للمشروع، وذلك لأنه من المنطقي عندما تأتي فكرة إلى ذهن أحد تعتبر بمثابة فرصة لا يمكن عدم استغلالها، الأمر الذي يحوله إلى فكرة تستحق البحث، والتقصي، والدراسة بتحليل المعلومات والبيانات، للتعرف على هذا المشروع وهذا بالتأكيد ما تقوم به دراسة جدوى المشروع.

حيث إنه خلال المرحلة التمهيدية لدراسة المشروع تعتبر بمثابة جس للنبض فيتم التعرف على المعلومات المبدئية الخاصة بالفكرة المقترحة، وفي حال كانت النتائج إيجابية يتم التحول من مرحلة جس النبض والتفكير إلى تبني الفكرة فعليًا، ومن ثم البدء في عمل الدراسة التفصيلية الخاصة المشروع.

حيث يتم أولًا التعرف على الإجراءات القانونية اللازمة لاستخراج التصاريح والتراخيص، الأمر الذي يحدد العلاقة التي تربط بين المشروع المقترح والتشريعات القانونية السائدة في البلاد التي ربما تؤثر وتتأثر بنشاط المشروع، وبالتالي يتم تنفيذ المشروع في ضوء الصلاحيات، واللوائح، والقوانين المنظمة للاستثمار.

وبعد ذلك يتم التعرف على الأمور الفنية والتقنية اللازمة لتنفيذ المشروع، من ناحية تحديد الإمكانات الفنية والتقنية اللازمة لعملية التشغيل بجانب تحديد المساحة الكلية اللازمة للمشروع، ونوع المباني، و مقاسات التخطيط الداخلي للمشروع بجانب التعرف على نوعية الماكينات، والآلات، والمعدات المطلوبة، والتجهيزات المكانية اللازمة من قطع أثاث وأدوات ونوعية وحجم العاملة اللازمة، ومستلزمات الإنتاج الأخرى.

الدراسة التسويقية:

وبعد ذلك يأتي دور الدراسة التسويقية التي تساهم في التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تعبر وتوصف المنتجات التي سيتم عرضها داخل المعرض، بعد التعرف على السوق المستهدف بما فيه التعرف على حجم الطلب والمنافسين ومدى حجم الطاقة الإنتاجية اللازم لتغطية الطلب على مثل هذا النوع من المنتجات، الأمر الذي يساهم في وضع مواصفات المنتجات وتقدير حجم المبيعات المتوقعة، وأسعار البيع للمنتجات والتصاميم التي يتم عرضها للأفراد.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا تساهم في التعرف على حجم المخاطر والتهديدات، ونقاط الضعف، التي ربما تسبب عراقيل ومعضلات أمام المشروع في المستقبل، ومن ثم وضع الحلول البديلة، لتلاشي هذه العقبات وسير تنفيذ المشروع طوال مراحل التنفيذ بدون أي مشكلات تؤدي إلى خسائر الجميع في غنى عنها.

وبعد التعرف على نتائج الدراسة الفنية والتسويقية يأتي دور الدراسة المالية التي تساهم في التعرف على حجم رأس المال اللازم لتنفيذ المشروع، بعد تحديد التدفقات النقدية الداخلية والخارجية، وهل هناك حاجة لوجود أي هياكل أو جهات دعم للتعرف على مدى جدوى المشروع؟.

الخلاصة :

احصل الآن على دراسة جدوى معرض موكيت وسجاد من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية الذي يحمل في طياته فريق من أفضل وأمهر المختصين في إجراء دراسة جدوى المشاريع باحترافية بلا حدود، وتكاليف لا تقبل المنافسة، فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب للتزود بدراسة وتخطيط مميز للمشروع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك