بناء

دليلك الشامل لعمل استراتيجية التسويق المستهدف

دليلك الشامل لعمل استراتيجية التسويق المستهدف

تعد دراسة السوق عنصر أساسي من العناصر الأساسية لدراسة الجدوى. ولعمل أي مشروع فهي تحدد العديد من العناصر الخاصة بالسوق وتقدم صورة شاملة عما يقوم المشروع باستهدافه بالإضافة إلى العناصر الأساسية الخاصة به والعديد من المتغيرات الأخرى. التي لا غنى عنها في دراسة أي مشروع، ومن ضمن تلك العناصر الكثيرة تأتي استراتيجية التسويق المستهدف كأولوية لتحديد الخطط والإجراءات الملائمة لكل فئة من الفئات المستهدفة. وهو ما يضمن تغطية شاملة لكافة تلك الفئات وإرضاء الجميع. بما يحقق النسب الربحية المطلوبة من المشروع.

ما المقصود بالتسويق المستهدف؟

تمتلك الشركات عدد كبير ومتنوع من الجماهير المستهدفين. وهو ما يجعل عملية التسويق لهم جميعًا في آنٍ واحد أمر بالغ الصعوبة. لذا تقوم الشركات بدلًا من ذلك بتقسيم السوق إلى عدة قطاعات من العملاء بحيث يكون كل قطاع يحتوي على فئة متشابهة من الجمهور والعملاء. الذين تتوافق احتياجاتهم وخلفيتهم، أي أن العملاء من تلك الفئة تتوافق قدرتهم الشرائية ومستواهم الاجتماعي واهتماماتهم ومن ثم تكون استراتيجية التسويق الموضوعة لهم ذات فاعلية كبيرة.

تكمن أهمية التسوق المستهدف في أنه أكثر فعالية من التسويق العادي لأن كلما ضاق النطاق الخاصة بالعملاء كان ذلك أفضل بكثير في التعرف على الفئة المستهدفة ووضع العروض والخدمات. التي تخدمها بشكل فعال وتجذب المزيد من العملاء، لا يقتصر التسويق المستهدف على العملاء الحاليين فقط. بل إنه يعمل أيضًا على جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

لم يعد تحديد قطاعات الجماهير صعب مثل ذي قبل بل تقوم المنصات المختلفة من المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بتوفير العديد من الأدوات. التي من شأنها تحديد الفئة المستهدفة بشكل فعال على وجه الدقة ومن ثم يمكن توجيه الخدمات والعروض المخصصة لتلك الفئة، كما أن استراتيجية التسويق تلك ذات فاعلية كبيرة في تسعير المنتجات والخدمات وتقليل التكلفة الخاصة بالتسويق.

أهمية استخدام استراتيجية التسويق المستهدف

العملاء هم محور عملية التسويق. لذا التعرف عليهم وتخصيص الموارد والخطط المختلفة لمخاطبتهم أمر في بالغ الأهمية وتترتب عليه كافة نتائج العمليات التسويقية. وهو ما يخلق الحاجة إلى التعرف على أولئك العملاء بشكل جيد وتقسيمهم  إلى عدة فئات تتشابه في الاحتياجات والاهتمامات تحت مسمى التسويق المستهدف. الذي يعمل على:

خلق استراتيجيات متوافقة مع كل قطاع من القطاعات المستهدفة

استراتيجيات التسويق المحددة ذات فاعلية كبيرة في تحقيق الأهداف التسويقية المختلفة. حيث تقوم تلك الاستراتيجية بخلق صدى عميق لدى العملاء. لأنها تميزهم وتخلق تجربة متميزة تدعوهم لاكتساب الثقة في علامتك التجارية.

ميزة تنافسية جيدة

تقوم الاستراتيجيات المستهدفة بتلبية احتياجات العملاء المختلفة وهو ما يجعلهم يشعرون بالتميز. وبالتالي سيتم اختيارك من ضمن العديد من العلامات التجارية الأخرى. ففي حين يقوم منافسيك بالتحدث مع العملاء على أنهم شريحة واحدة تقوم أنت بتخصيص الاستراتيجيات المختلفة. التي تلبي احتياجاتهم وتخلق تجربة مميزة وهو ما يترتب عليه نتائج مذهلة من التفوق على منافسيك وزيادة نسب المبيعات.

تحديد العملاء المستهدفين بدقة

الخطوة الأولى في التسويق. والتي يترتب عليها العديد من النتائج الأخرى هي تحديد العملاء بدقة ليتم التعرف على ما يناسبهم من خدمات وعروض واستخدام كافة الاستراتيجيات. التي من شأنها جذب أولئك العملاء. كما أنها تقوم أيضًا بجذب العديد من العملاء المحتملين ومن ثم يتم زيادة المبيعات وزيادة الوعي الخاص بالعلامة التجارية.

ما وسائل التسويق المستهدف؟

يقوم استخدام التسويق المستهدف ضمن عدة استراتيجيات تقوم بالنتائج المطلوبة والتي تشمل:

تحسين جودة المحتوى التسويقي:

يعتبر التسويق بالمحتوى من أهم وسائل التسويق المستخدمة. والتي تعمل على جذب العديد من العملاء. من خلال خلق محتوى مميز وجذاب. كما يقوم أيضًا ذلك المحتوى بتقديم الفوائد للعملاء يمكنك تعزيز رضا العملاء. من خلال تحسين المحتوى.

تعزيز الاتصال مع الجمهور:

تقوم تلك الطريقة على تحسين اللغة المستخدمة لمخاطبة العملاء. من خلال اختيار مستوى لغوي ملائم للفئة المستهدفة وخلفيتها الثقافية مع استخدام التعابير والمصطلحات. التي يسهل فهمها وتحقق الرسالة المطلوبة منها.

تصميم الإعلانات الجذابة:

تقوم الإعلانات الجذابة على مخاطبة الجمهور من خلال ضمان العوامل المختلفة البصرية الجذابة التي من شأنها جذب العديد من العملاء المستهدفين.

إنشاء حملات فعالة من البريد الإلكتروني:

تعتبر رسائل البريد الإلكتروني من أكثر الطرق الأكثر دقة في مخاطبة العملاء لذا يجب أ تحتوي على المحتوى الجذاب للعملاء والتي تحث المستخدمين على إتمام عملية الشراء.

التسويق المستهدف من أكثر الطرق فاعلية في مخاطبة العملاء، بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال التسويق واحصل على استراتيجيات التسويق المستهدف عبر نخبة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من