بناء

دور مكتب دراسة جدوى المشروع في تحديد الجوانب الاقتصادية والتنظيمية والتنفيذية لنجاح المشروع

مكتب دراسة جدوى مشروع

عبر مكتب دراسة جدوى مشروع يمكنك التأكد بشكل يقيني إذا كانت هذه الفكرة أو المشروع الذي تبدأ من خلاله الاستثمار بالفعل ناجح أم لا، كونها تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي من أجل الوقوف على مدى إمكانيتها تحقيق الأرباح المالية أم لا، من حيث الجانب المالي، والفني والتسويقي، وغيرها من الجوانب والاتجاهات.

كما أن الدراسة تعمل كدرع صد يمكنك من خلاله أن تتأكد بصورة مثالية من عملية القيام بفحص وتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب، وبناءً على ذلك يمكنك أن تتلاشى أي نوع من أنواع الخسائر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، أو بالأحرى أن تتعرض إلى الفشل ككل من الفكرة فيتم اقتراح مجموعة من الأفكار الاستثمارية الأخرى التي يمكن أن تقوم بتنفيذها.

الفائدة من دراسة الجدوى

يرى مكتب دراسة جدوى مشروع أن الفكرة الاستثمارية التي يتم تنفيذها بدون أي نوع من أنواع الدراسة أو التحليل سيكون نصيبها الفشل، وذلك الفشل سيكون تدريجيًا، بحيث أنك تستطيع بصورة مباشرة أن تتغاضى عن كافة هذه المصائب الاستثمارية من خلال دراسة الجدوى.

الأمر الذي يدفعك بصورة مباشرة إلى أن تقوم بالوصول إلى النجاح الذي تريده إذا كانت دراسة الفكرة التي تريد تنفيذها يمكن أن تقوم بتحقيق النجاح من خلالها، ولذلك من أهم الفوائد التي يمكن أن تعود إليك من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

  • قياس قابلية تنفيذ الفكرة الاستثمارية

من المميز في البداية من وجهة نظر مكتب دراسة جدوى مشروع أن أولى الخطوات التي يمكن أن تقوم بالاستفادة منها من خلال دراسة الجدوى أن الدراسة تقوم بفحص مدى قابلية الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها، والقابلية تعني يتم دراسة إذا كانت هذه الفكرة يمكن تنفيذها بالفعل أو لا.

وذلك الأمر يحميك بصورة مباشرة من أن تقوم بالتعرض إلى المشكلات الاستثمارية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. والتي يمكن من خلالها أن تتعرض إلى النفقات خاصة في بداية المشروع. وذلك الأمر يعينك بصورة مباشرة إلى أن تقوم بالتأكد إذا كانت الفكرة الاستثمارية مُجدية ومربحة أم لا.

  • اكتشاف النتائج المحتملة

إذا كنت بالفعل من المستثمرين، هناك مجموعة متنوعة من الأسئلة التي يمكن أن تدور حول الفكرة الاستثمارية. والتي يمكن أن يكون أولها أن يكون هناك ربح مالي من خلال المشروع. ومن المميز في دراسة الجدوى التي يتم تقديمها من خلال مكتب دراسة جدوى مشروع. هي أنك يمكنك التعرف بشكل فعلي على كمية الأرباح المالية التي يمكن أن يتم جنيها من خلال المشروع. بالإضافة إلى أن يتم التعرف على كم التكاليف التي يمكن أن يتم ضخها كي يتم تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

ليس ذلك فقط بل يتم عبر دراسة الجدوى إعداد وتجهيز كافة المواصفات التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع. من المواصفات القياسية التي يمكن أن يكون عليها المشروع، أو ما يحتاج إليه المشروع من عمالة، وكمية المواد الخام. فتعد دراسة الجدوى هي قاموس يمكنك أن تطلع من خلاله على الأسئلة التي يمكن أن تريد أن تعرفها عن المشروع الذي ترغب في أن تقوم بتنفيذه.

  • التعرف على مكونات المشروع

من الجيد أن تعلم الطريق الذي يمكن أن تسير به كي يصبح المشروع جاهز على أرض الواقع. وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة مباشرة أن تقوم بإحصاء كافة المكونات التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع. كي تتمكن بصورة نهائية من أن تقوم بصياغة الخطة التي يسير عليها المشروع. بداية من لحظة التنفيذ كي يكون جاهز على أرض الواقع.

فتشمل الدراسة عملية تحليل الفكرة الاستثمارية وتقوم بتحديد كل الخطوات التي يمكن أن يتبعها المستثمر. بداية من اختيار المساحة التي يتم تنفيذ المشروع عليها. مرورًا بهذه التفاصيل التي يمكن أن تدور أو تتعلق حول الطريقة الإنتاجية أو الغلاف الخاص بالمنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • تحديد الجوانب التقنية للمشروع

من المميز في دراسة الجدوى أن تقوم بالتعرف على التفاصيل التقنية. التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل عملية الإنتاج. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مباشرة أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يمكن أن يحتاج إليها الفئة التي تقوم باستهدافها، وتستطيع بصورة مباشرة أن تكون فئة كبيرة من الموالين إليك.

كما أن الجوانب التقنية يمكن من خلالها أن تقوم بصورة مثالية أن تتعرف على مكونات خطوط الإنتاج والدول والجهات التي يمكن أن تحصل من خلالها على هذه المواد كي تتمكن بصورة نهائية من الجانب الإنتاجي، والجوانب الداخلية للمشروع متكاملة، ويمكنك أن تصنع من خلالها المنتجات.

تواصل الآن مع “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى مشروع واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع أن تحقق من خلالها النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة