شركة بناء المتخصصة لم تدع مجالًا للحيرة بين مكاتب دراسات جدوى معتمدة في السعودية

شركة بناء المتخصصة لم تدع مجالًا للحيرة بين مكاتب دراسات جدوى معتمدة في السعودية

دراسة الجدوى هي الأداة التحللية الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها منقبل أصحاب المشاريع والأفكار المختلفة. فهي الخطوة الأولى التي يلجأ إليها المستثمرين في مختلف دول العالم. وهذا يبرهن على قوة الدراسة وأهميتها للمشروعات الاستثمارية المختلفة سوف نتعرف في هذا المقال على عدة تفاصيل هامة تتعلق بدراسة الجدوى. وكيف لـ مكاتب دراسات جدوى معتمدة في المملكة يكون لها دورًا في زيادة استثمارات المملكة؟

أهمية إعداد دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك

يتم تخصيص العديد من الموارد اللازمة من أجل التأكد من جدوى المشروعات، وخاصة أن إعدادها حلًا يساعدك على إنجاز عدة مهام مختلفة. فالدراسة هي المحرك الرئيسي للاستثمار وعلى هذا النحو يتم إعداد الدراسة وتكون قادرة على توضيح ما يلي:

– تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في إيضاح العديد من الاستثمارات المختلفة التي تتعلق بحجم الإنفاقات على مشروعك وتتعلق بالربح المالي العائد عليك من خلاله. فهذه الاستثمارات دائمًا ما تكون ذات تأثير حقيقي على تواجد المشروع أو الفكرة المقترحة من عدمها.

– سهولة التعامل واحدة من أهم العوامل التي تتيحها لك دراسة الجدوى هو سهولة التعامل مع مشروعك الاستثماري وتنفيذه على أرض الواقع من خلال تخصيص الموارد اللازمة للمشروع.

– تنوع الفرص الاستثمارية تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تمكنك من إعداد مشروعك الاستثماري. فمن خلالها تتمكن من تحقيق أهدافك وبناءًا على هذا يتضح أنك بحاجة إلى إعدادها بطريقة جيدة. وهو ما نقدمه لك في دراسات الجدوى من خلال المفاضلة بين العديد من الفرص الاستثمارية المختلفة.

– تحدد لك طرق الإنتاج الأفضل لمشروعك الاستثماري حيث يتم التعامل مع هذا الجانب من خلال اختيار خطوط الإنتاج المناسبة. وكذلك العمل على تحسين القيمة الإنتاجية لمشروعك كل هذا بدوره يحقق لك نجاحًا كبيرًا من مشروعك الاستثماري.

هذه هي الأهمية الحقيقية لدراسة الجدوى الاقتصادية. حيث يمكنك أن تقوم بإعداد هذه الدراسة وتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري بناءًا على مجموعة من الخطوات اللازمة التي تحقق لك نجاحًا وتأثيرًا حقيقًا على مشروعك. لذا من الضروري أن يتم إعداد الدراسة بطريقة مختلفة نوعًا ما وبطريقة مترابطة تقدم لك من خلال التحليلات الرئيسية حول فكرتك.

ما الدراسات التي يرتكز عليها المشروع قبل التنفيذ؟

هناك العديد من الدراسات المتداخلة في دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث يتم إعداد هذه الدراسات من أجل أن يتم تقديم التحليلات والبيانات والمعلومات اللازمة حول فكرة ما. وهذا بدوره يحقق لك الأفضل من خلال إتخاذ القرار الصحيح حول فكرتك الاستثمارية.

نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بالدراسات التالية:

أولًا دراسة الجدوى الفنية

الدراسة الفنية تعتبر من أهم الركائز التي تعتمد عليها في تحليل أي فكرة استثمارية، لأن هذه الدراسة تلعب دورًا هامًا في توضيح إن كان المشروع الاستثماري سيتم تنفيذه على أرض الواقع أم لا. وهذه نقطة في غاية الأهمية قد تكون الفكرة عظيمة لكن مكان التنفيذ غير مناسب. وقد تكون فكرة غير جيدة واختيار المكان يجعلها عظيمة. هذا ما تسعى دراسة الجدوى إلى تحقيقه  للمستثمرين فمن خلال إعداد دراسة الجدوى الفنية تتمكن من تحقيق ما يلي:

– اختيار الموقع الجغرافي الجيد: للفكرة واحدة من أهم المهام الرئيسية التي يتم القيام بها في الدراسة الفنية هو العمل على اختيار المكان الذي يتناسب مع تنفيذ الفكرة. وهذا من أجل مساعدة الفكرة على تحقيق النجاح وتكون قريبة أكثر من السوق المستهدفة.

– حجم إنتاج: المشروع تعد من أهم العوامل التي تسعى الدراسة الفنية لتحقيقها هو تحديد القيمة الإنتاجية لمشروعك حيث تسعى إلى تقديمها من أجل تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد، وخاصة أنك تحتاج إلى الاستعانة بخطوط إنتاج تعمل بكفاءة عالية ودقة كبيرة وهذا ما تحدده لك الدراسة.

– المواد الخام: هل الدولة المستهدفة بها المواد الخام اللازمة للتصنيع أم لا؟ سؤال مهم ويتم الإجابة عليها من خلال متابعة الحالة الإنتاجية للدولة والتوصل إلى أماكن توافر المواد الخام بها وعمل الدراسة والتأكد من أن كمية المواد الخام ستكون مناسبة للغاية من أجل تنفيذ المشروع وهذا بالطبع ما تعمل الدراسة على إيضاحه.

– الأيدي العاملة: في أي دولة في العالم لابد من أن يكون لديها عمالة مخصصة تكون قادرة على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة. حيث تعتبر من أهم العناصر التي تساعدك كثيرًا على تحقيق النجاح.

– الإدارة: تعتبر من أهم الركائز التي تساعدك على تحقيق أهدافك. ولهذا تختار الكوادر الإدارية المسؤولة عن تنفيذ المشروع وعن إدارة العملية الإنتاجية للمشروع.

تعد هذه تفاصيل أولية حول الفكرة المقدمة لهذا يتم ذكر هذه العناصر هذا بجانب دور فريق دراسة الجدوى الفنية لدينا الذي يمتلك الخبرات الكبيرة في القيام بهذه المهام بطريقة جيدة، لذلك أنت تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى فنية لفكرتك للتأكد من القدرة على تنفيذها وتحقيق إنتاجية من خلالها.

ثانيًا دراسة جدوى تسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك أن تعتمد عليها في نجاح فكرتك الاستثمارية من عدمها. وخاصة أن الدراسة تعتمد على الجوانب التسويقية بشكل أكبر ويتم إعدادها من خلال عناصر عدة تتمثل في الآتي:

– حجم الطلب

العرض والطلب على المنتجات واحدة من العوامل الرئيسية التي يتم إيضاحها في دراسة الجدوى الفنية. حيث تتمكن من خلالها معرفة الحصة التسويقية المتاحة وبناءًا عليه يتم تنفيذ مشروعك الاستثماري.

– المستهلكين

لابد من فهم الفئات التي تستهدفها من المستهلكين وأن المنتج الذي تقدمه يتناسب مع فئة الشباب أم الأطفال أم النساء. وهكذا من العوامل التي تساعدك على إيضاح المستهلكين وطريقة تفاعلهم مع المنتجات الجديدة. كل هذا يوضح لك إن كان المنتج قادر على تحقيق الربح أم لا.

– المنافسة في السوق

بدون منافسة أعلم أنه لا توجد سوق، لهذا لابد من أن يكون المنتج أو الخدمة لها خدمات أخرى مشابهة. لأن هذا يخلق حالة من التنافسية والتنوع في المنتجات والخدمات المقدم. هذا بجانب الاهتمام بجودة المنتجات وتنوع الأسعار التي تتناسب مع جميع الفئات. كل هذا يتم إعداده من خلال الجانب التسويقي للدراسة.

هذه مجموعة من العناصر الأولية التي يتم إتباعها في دراسة الجدوى التسويقية والتي تساعدك كثيرًا على إعداد الخطة التسويقية الأنسب للفكرة والتي تقودك في النهاية إلى تنفيذ المشروع.

ما أفضل مكاتب دراسات جدوى معتمدة في السعودية؟

في هذه الفقرة نتعرف على مكتب بناء أفضل مكاتب دراسات جدوى معتمدة في السعودية يقدم خدماته الاستشارية إلى رجال الأعمال السعوديين والمستثمرين. وكذلك رواد الأعمال حيث يتم إعداد دراسات جدوى مفصلة للأفكار الاستثمارية المقترحة. ومساعدتهم على إتخاذ القرارات الصحيحة حول الفكرة الاستثمارية وذلك من خلال خدمات عدة منها:

  • إعداد دراسات جدوى تفصيلية مالية فنية تسويقية.
  • وضع خطط تسويق إلكتروني.
  • مخطط لنموذح العمل التجاري.
  • الاستشارات الإدارية.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل الهامة حول هذه الخدمات من خلال التواصل مع بناء لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر