طريقة عمل دراسة جدوى بطريقة احترافية

طريقة عمل دراسة جدوى بطريقة احترافية

طريقة عمل دراسة جدوى بطريقة احترافية
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - طريقة عمل دراسة جدوى بطريقة احترافيةتعتبر عمل دراسة جدوى من أهم الطرق التي تساعد على نجاح أي مشروع كاتباع كافة الخطوات اللازمة لنجاح دراسة جدوى بطريقة احترافية ومنها الخطوات التالية التي توفرها لك شركة “بناء” ومنها:

خطوات عمل دراسة جدوى من شركة “بناء”

الخطوة الأولى: إجراء تحليل أولي

الغرض الأساسي من التحليل الأولي هو فحص أفكار المشروع قبل استثمار الوقت والجهد والمال المكثف، تشارك مجموعتان من الأنشطة، صف أو حدد بشكل محدد قدر الإمكان الخدمات المخططة والأسواق المستهدفة والخصائص الفريدة للخدمات من خلال الإجابة على هذه الأسئلة:

هل تخدم الممارسة حاجة غير مخدومة حاليًا؟ (على سبيل المثال السكان متعدد الثقافات أو الفئات العمرية الذين لا يتم تقديمهم حاليًا)

هل تخدم الممارسة سوقًا حالية يتجاوز فيها الطلب العرض؟

هل يمكن أن تتنافس الممارسة بنجاح مع الممارسات الحالية بسبب “وضع مفيد”، مثل تصميم أفضل أو سعر أو موقع أو توفر (مثل تقييم التوازن وإعادة التأهيل والأجهزة القابلة للبرمجة)

حدد ما إذا كانت هناك أي عقبات لا يمكن التغلب عليها، يشير الرد بـ “نعم” على ما يلي إلى أن الفكرة ليس لديها فرصة كبيرة للنجاح:

هل متطلبات رأس المال للدخول أو استمرار العمليات غير متوفرة أو لا يمكن تحملها؟

هل هناك عوامل تمنع التسويق الفعال لأي أو كل مصادر الإحالة؟

إذا كانت المعلومات التي تم جمعها حتى الآن تشير إلى أن الفكرة تنطوي على إمكانات، فتابع دراسة الجدوى التفصيلية.

الخطوة الثانية: إعداد بيان الدخل المتوقع

يجب أن يغطي الدخل المتوقع التكاليف المباشرة وغير المباشرة، مع مراعاة منحنى نمو الدخل المتوقع. من خلال الرجوع إلى الوراء من الدخل المتوقع، يمكن الحصول على الإيرادات اللازمة لتوليد هذا الدخل من أجل بناء بيان الدخل المتوقع،العوامل التي تحدد هذا البيان هي الخدمات المقدمة، ورسوم الخدمات، وحجم الخدمات، وتعديل الإيرادات (على سبيل المثال مستويات السداد الفعلية).

الخطوة الثالثة: إجراء مسح للسوق

إن إجراء مسح جيد للسوق أمر بالغ الأهمية. إذا لم يتمكن المخطط من إجراء هذا المسح، فيجب تعيين شركة خارجية، الهدف الأساسي من دراسة استقصائية للسوق هو إسقاط واقعي للإيرادات، تشمل الخطوات الرئيسية ما يلي:

تحديد التأثير الجغرافي على السوق.

مراجعة الاتجاهات السكانية والميزات الديموغرافية والعوامل الثقافية والقوة الشرائية في المجتمع، تحليل الخدمات المتنافسة التي تسهلها لك شركة بناء في المجتمع لتحديد نقاط القوة والضعف الرئيسية فيها، تتضمن العوامل التي يجب مراعاتها التسعير، وخطوط الإنتاج ومصادر الإحالة والموقع، والأنشطة الترويجية، وجودة الخدمة، وولاء المستهلك ورضاه، والمبيعات.

تحديد الحجم الإجمالي في منطقة السوق وتقدير الحصة السوقية المتوقعة،تقدير فرص التوسع في السوق (على سبيل المثال ، الاستجابة للخدمات الجديدة / المحسنة).

الخطوة الرابعة: تخطيط تنظيم الأعمال والعمليات

عند هذه النقطة يجب التخطيط لتنظيم الشركة وعملياتها بعمق كافٍ لتحديد الجدوى الفنية والتكاليف التي ينطوي عليها بدء التشغيل والاستثمار الثابت والعمليات، من الضروري بذل جهود مكثفة لوضع خطط تفصيلية من أجل:

  • معدات، طرق الترويج، موقع المنشأة والتصميم (أو التخطيط)، توافر وتكلفة الموظفين
  • توفر التوريد (على سبيل المثال، البائعين، جداول الأسعار. المنتجات الحصرية أو الامتيازات)
  • النفقات العامة (مثل المرافق والضرائب والتأمين)

الخطوة الخامسة: إعداد ميزانية يوم الافتتاح

يجب أن تعكس ميزانية يوم الافتتاح أصول وخصوم الممارسة بأكبر قدر ممكن من الدقة في الوقت الذي تبدأ فيه الممارسة، قبل أن تدر الممارسة على الدخل.

قم بإعداد قائمة الأصول المطلوبة لعمليات الممارسة، يجب أن تتضمن القائمة البند والمصدر والتكلفة وطرق التمويل المتاحة، تشمل الأصول الضرورية كل شيء من النقد الضروري لرأس المال العامل إلى المباني والأراضي، على الرغم من أن القائمة الناتجة بسيطة إلى حد ما، إلا أن مقدار الجهد المطلوب قد يكون واسع النطاق.

يجب أن يتم تحمل المطلوبات ويجب توضيح الاستثمار الذي تتطلبه الممارسة، يجب النظر في هذه البنود:

  • سواء لاستئجار أو شراء الأراضي والمباني والمعدات.
  • كيفية تمويل شراء الأصول.
  • كيفية تمويل حسابات القبض.
  • مراجعة وتحليل جميع البيانات.

وتسهل عليك شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى، عمل دراسة جدوى وفحص بيان الدخل المتوقع ومقارنته بقائمة الأصول المرغوبة والميزانية العمومية الافتتاحية، بالنظر إلى جميع المصروفات والمطلوبات، هل يعكس بيان الدخل توقعات واقعية؟،تحليل المخاطر والطوارئ، ضع في اعتبارك احتمالية حدوث تغييرات كبيرة في السوق الحالية يمكن أن تغير التوقعات.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - طريقة عمل دراسة جدوى بطريقة احترافيةوالآن يمكنك طلب دراسة جدوى لمشروعك الخاص من شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، تواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn