عوامل نجاح دراسة جدوى مبدأية

عوامل نجاح دراسة جدوى مبدأية

عوامل نجاح دراسة جدوى مبدأية
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - عوامل نجاح دراسة جدوى مبدأيةتعد دراسة الجدوى الشاملة أمرًا بالغ الأهمية للمؤسسات لتقدير إمكانية إكمالها بنجاح. تستخدم المنظمات دراسات الجدوى لتحديد النتائج السلبية والإيجابية المحتملة من المشروع. يتم ذلك قبل استثمار الأموال الثمينة والوقت لذلك.

إن دراسة جدوى مبدأية التي تم بحثها وتنفيذها بشكل صحيح قادرة على التحديد الواضح للمشكلات المحتملة التي يمكن أن تنشأ عند تنفيذ المشروع، وفهم التأثيرات المالية والتشغيلية والمحتملة الأخرى التنظيمية. يحدد ما إذا كان المشروع سيكون منتجًا بعد النظر في جميع العوامل المؤثرة.

إذا كنت ترغب في دراسة جدوى تجارية عالية الجودة في الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك تكريس الوقت والمال لتوظيف مستشار تنظيمي ذي خبرة. يتمتع مستشارونا التنظيميون بخبرة واسعة في وضع خطط الأعمال وإجراء دراسات الجدوى.

عناصر دراسة الجدوى المبدأية:

تتكون خدمات دراسة الجدوى لدينا في دبي من عدة عناصر، وعادة ما تشمل:

نظرة عامة على المشروع – مخطط للمشروع، والمنتجات / الخدمات المقدمة، ونموذج الأعمال وطريقة التسليم.

جدوى السوق – يحدد المشترين المحتملين والمنافسين والصناعة ومستقبل السوق الحالي وإمكانات المبيعات وتقديرات المبيعات.

الجدوى الفنية – تسرد البيانات حول تقديم المنتج أو الخدمة، والتي يمكن أن تشمل العمالة والمواد الخام. المواصلات، التكنولوجيا المطلوبة، مواقع العمل، إلخ.

الجدوى المالية – خطة تنبؤية حول التمويل المطلوب، ونوع الأموال، والأرباح والخسائر المتوقعة، والميزانية العمومية، والتدفقات النقدية وما إلى ذلك. وهذا يشمل تفصيل الافتراضات المقدمة في الدراسة، وتحليل الحساسية، والعرض البياني للبيانات المالية الرئيسية.

الجدوى التنظيمية – شرح للإطار المؤسسي والقانوني للشركة؛ قد يشمل ذلك بيانات عن المؤسسين وتاريخهم المهني ومهاراتهم التي يمكن أن تساعد الشركة على بدء ومواصلة العمليات.

يركز فريقنا في “بناء” بشدة على نموذج عملك والعملاء، وهم على دراية بالتكنولوجيا ولديهم فهم ممتاز للبيانات المعقدة. تشمل مهاراتهم التواصل الواضح، وتعدد المهام، والمهارات التنظيمية، بالإضافة إلى التفكير التحليلي والملاحظي والنقدي.

نحن نجري أبحاث السوق بشكل مستقل، بمواردنا الخاصة، ونعمل مع شركات أبحاث السوق الرائدة في الوطن العربي للحصول على بيانات سوق حقيقية، والتي بدورها تشكل الأساس لدراسة جدوى جيدة.

يتم تسليم منتجاتنا للعملاء في شكل تقارير وعروض شاملة، مدعومة بنماذج مالية مفصلة تم تطويرها باستخدام جداول البيانات. نقوم أيضًا بتطوير مستندات دعابة مختصرة للمشروع قد يرغب المستثمرون المحتملون في مراجعتها قبل اتخاذ المزيد من قرارات الاستثمار.

سنساعدك في تقييم فرصك في النجاح وستوفر مشاركتنا الثقة بأن المستثمرين سيحتاجون للمشاركة في مشاريعك.

إنه تقييم للتطبيق العملي لخطة أو طريقة مقترحة. مما يساعد على العثور على نقاط القوة والضعف في الأعمال القائمة أو المشروع المقترح، والفرص والتهديدات الموجودة في البيئة، والموارد اللازمة لتنفيذها، وفي النهاية احتمالات النجاح. يتم استخدام دراسة الجدوى مبدأية.

لتحديد ما إذا كانت الأهداف الواردة في موجز التخصيص يمكن تحقيقها بشكل معقول خلال فترة القيود والقيود المالية.

لتحديد مجالات المشاكل الرئيسية الخاصة بدراسة جدوى مبدأية بحيث يمكن لمحلل النظام تخطيط استراتيجية التحقيق الميداني.

للعثور على المجالات التي توجد فيها إمكانات لتوفير المال أو الوقت أو الجهد.

لتحديد الوقت التقريبي المطلوب للتحقيق الكامل والتكلفة.

لاكتشاف المجالات التي تتطلب بعض المعرفة المتخصصة للتحقيق الكامل.

هناك أنواع مختلفة من دراسة الجدوى مبدأية وضحة أدناه:

الجدوى الفنية، الجدوى الاقتصادية

الجدوى الفنية

يقيس مدى توافر الموارد التقنية (مكونات الأجهزة أو المعدات التقنية). كما يدرس مدى توافر الكوادر الفنية للمشروع. إذا لم يكن أداء عمل القوى العاملة من ذوي الخبرة، فإن النظام بأكمله سيكون غير كاف بالتأكيد.

الجدوى الاقتصادية

يقيس الجدوى الاقتصادية ما إذا كانت الموارد المالية (الاستثمارات) متاحة للحل المقترح، أي أنها تبحث في الجوانب المالية (التكلفة / الفعالية) للمشروع. غالبًا ما يسمى هذا تحليل التكلفة والعائد.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - عوامل نجاح دراسة جدوى مبدأيةالآن يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى عن طريق الواتس اب لمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مبدأية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn