بناء

كم تبلغ تكلفة مشروع إعادة تدوير البلاستيك؟

كم تبلغ تكلفة مشروع إعادة تدوير البلاستيك؟

عند التفكير في بدء فكرة مشروع محددة، من الضروري التفكير في تكلفة المشروع الكلية وتحديد مصدر الأموال المناسبة لتنفيذ المشروع، وهنا يأتي دور دراسة الجدوى للمشروع، حيث تساعد في توفير المعلومات المالية التي يحتاجها المشروع للبدء في تنفيذه. ومشروع إعادة تدوير البلاستيك من المشاريع المهمة جدًا في وقتنا الحالي حيث يساعد في الحفاظ على البيئة ويتطلب تنفيذه عمل دراسة جدوى دقيقة حيث تكلفة مشروع إعادة تدوير البلاستيك كبيرة وتحتاج إلى تخطيط مناسب حتى تضمن نجاح المشروع وجني الأرباح الكافية.

مميزات مشروع إعادة تدوير البلاستيك

يعد مشروع إعادة تدوير البلاستيك من أكثر المشاريع الناجحة حاليًا والتي تخدم البيئة وتخلصها من النفايات الصلبة الضارة والتي تؤثر بالسلب على البيئة المحيطة والكائنات الحية الموجودة، حيث يتم استخدام البلاستيك في صنع كثير من المنتجات التي نستخدمها بشكل يومي، ونظرًا لتزايد استهلالك البلاستيك بمرور الوقت أصبحت من أحد أهم النفايات الصلبة وبالتالي أدى ذلك إلى ضرورة التفكير في تأسيس مشروع إعادة تدوير البلاستيك. بالإضافة إلى الاستفادة من أسعار الخامات الرخيصة في إنتاج منتجات بأقل تكلفة وبيعها بأسعار مناسبة جدًا.

كيف يتم إعادة تدوير البلاستيك؟

يمر إعادة تدوير البلاستيك بعدة مراحل هامة لإنتاج منتج مواد خام صالحة للاستخدام وهذه المراحل هي:

1/ مرحلة الغسيل:

يتم التخلص من جميع الدهون والشوائب التي تلوث البلاستيك لنضمن الحصول على منتجات نهائية نقية وغير ملوثة.

2/ مرحلة التجفيف:

يتم عمل تجفيف للبلاستيك حيث أن عملية تدوير البلاستيك لا تتم إذا كان مبللًا وبالتالي فهي خطوة ضرورية.

3/ مرحلة الفرم:

وهذه مرحلة ضرورية حيث يتم تحويل البلاستيك إلى حبيبات صغيرة جدًا يسهل استعمالها بعد ذلك في تصنيع المنتجات المختلفة.

4/ مرحلة التشكيل:

وتعتبر من أهم المراحل حيث يتم من خلالها صهر حبيبات البلاستيك في درجة حرارة مرتفعة فيتحول إلى مادة سائلة ذات قوام ويتم وضعها في قوالب ثابتة مخصصة على هيئة المنتجات المرغوب الحصول عليها.

5/ مرحلة التبريد:

بعد الحصول على الشكل المرغوب يتم حمل القوالب بحذر ووضعها في أحواض ممتلئة بالماء ليتم تبريدها حتى يصبح المنتج في حالة صلبة وأكثر قوة ومتانة ومناسب للاستخدام.

ما المعدات اللازمة لبدء مشروع إعادة تدوير البلاستيك؟

لتنفيذ المراحل السابق ذكرها بجودة وكفاءة عالية وبدرجة من الدقة والسرعة، فلابد من توفير المعدات اللازمة والضرورية ومنها:

1/ ماكينة فرم البلاستيك.

2/ ماكينة حقن البلاستيك.

3/ اسطمبات وقوالب بأشكال المنتجات المرغوب إنتاجها.

4/ حوض تبريد مناسب.

5/ حوض للغسيل مناسب.

كم تبلغ تكلفة مشروع إعادة تدوير البلاستيك؟

وبعد معرفة أهم جوانب المشروع لتنفيذه والأدوات والمعدات المطلوبة يأتي دور معرفة تكاليف المشروع، حيث يتم إحصاء التكاليف المطلوبة والمتطلبات المهمة مثل المواد الخام المطلوبة وتكاليف الآلات والمعدات وتكاليف المكان المناسب ومتطلبات التخزين السليم وتكاليف العمالة والأيدي العاملة اللازمة وهنا تظهر أهمية عمل دراسة جدوى احترافية للمشروع لتجميع المعلومات الكافية لجميع جوانب المشروع المختلفة ولمعرفة التكلفة الكاملة للمشروع ومصادر التمويل المناسبة للبدء في تخطيط واضح ودقيق مما يضمن نجاح المشروع عند تنفيذه.

توفر شركة “بناء” أحد أهم شركات دراسة الجدوى في المملكة العربية السعودية، خدمات دراسة الجدوى المعتمدة بشكل احترافي من قبل فريق كامل متخصص من الخبراء المعتمدين في المجالات المختلفة مما يساعد على ضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه وجني الأرباح، كل ما عليك فعله هو التواصل مع فريق العمل من خلال رقم الهاتف أو عن طريق الواتساب أو عبر البريد الإلكتروني واترك لنا مهمة التخطيط الاحترافي لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة