كيف تصيغ دراسة جدوى مشروع؟

كيف تصيغ دراسة جدوى مشروع؟

أفضل شركة دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

دراسة جدوى مشروع هي الركيزة الأولى التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل النتائج ويمكنك من خلالها أيضًا أن تحصد أعلى قدر من الأرباح المادية. حيث دراسة الجدوى هي مجموعة التحليلات التي يتم استخدامها من أجل أن تتعرف على أفضل المميزات التي تتواجد في الفكرة الاستثمارية. وتتعرف على أكثر المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. كما أن دراسة الجدوى هي التي يمكن من خلالها أن تصل إلى هل يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع. أم أن هذه الفكرة الاستثمارية غير مجدية ولا يمكن طرحها على أرض الواقع، ودراسة جدوى مشروع يتطلب الكثير من الخبرات التي يمكن منها أن تحصل على أفضل النتائج، لذا تعد وجهتك الأفضل من أجل أن تحصل على أفضل دراسة جدوى هي “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى حيث أنها تتمتع بالخبرة الكافية في هذا المجال التي يمكنك من خلالها أن تحظى بأفضل الأرباح المادية.

مراحل صياغة الفكرة الاستثمارية

دراسة الجدوى تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية والتي يمكنك من خلالها أن تحظى بأفضل المميزات التي تتواجد في الفكرة الاستثمارية، وكلما كانت الفكرة الاستثمارية جيدة، وكلما كانت الدراسة متكاملة، كلما كانت كمية الأرباح المادية التي يمكنك أن تجنبها من خلال الفكرة الاستثمارية كبيرة. لذا من هذه المراحل التي تمر بها الفكرة الاستثمارية حتى تقوم بإنتاج الدورة الأولى لها ما يلي:

اختيار الفكرة الاستثمارية

كثيرًا ما يكون المستثمر لا يمتلك الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن يطرحها على أرض الواقع، ولهذا نجد أن هناك الكثير من الأفكار الاستثمارية التي تقوم شركة “بناء” بتقديمها والتي يمكن أن ينتقي من خلالها المستثمر ما يتناسب مع تعليمه أو يختار ما يتناسب مع مجال عمله. كما يمكن أن يختار ما يتناسب مع هوايته. لذا تعد دراسة الجدوى هي التي يمكنك من خلالها أن تختار الفكرة الاستثمارية.

دراسة الجدوى الأولية

يمكنك من خلال دراسة الجدوى الأولية أن تتعرف على إمكانية طرح الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع. كما يمكنك من خلال دراسة الجدوى أن تتعرف على الكثير من الأمور والتي يمكنك منها أن تحظى بالتعرف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية وهل يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع. أو أنها غير مجدية ولا يمكن طرحها على أرض الوقع.

دراسة الجدوى التسويقية

دراسة الجدوى التسويقية هي التي يمكن من خلالها أن تتعرف على أفضل المواقع التي يمكن من خلالها أن تطرح المشروع أو الفكرة الاستثمارية. كما يمكنك أن تقوم بدراسة الجدوى التسويقية بتحديد كافة المميزات التي تتواجد عند المنافسين وأن تتعرف على ككافة العيوب التي تتواجد عندهم ومن خلال المقارنة بين المميزات، والمقارنة بين العيوب أن تقوم بالتفوق على كافة المنافسين وهو الأمر الذي يجعل المشروع الخاص بك أكثر ربحًا. وأن يكون النصيب الأمر من المبيعات في السوق كما أن من خلال دراسة الجدوى التسويقية يمكنك أن تحدد كافة و المواصفات التي يحب أن تقوم بتوفيرها في المنتج كي تتمكن من أن توفر المنتجات أفضل من منتجات المنافسين.

إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تستفيد من خلالها أفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى واحصل على دراسة جدوى مشروع ناجحة تستفيد من مميزاتها.

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn