كيف يساعدك أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام؟

كيف يساعدك أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام؟

أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام، يطرح عليك المكتب باقة من الخدمات الاستشارية المميزة والمناسبة إلى أفكارك الاستثمارية حيث يتم خدمتك بناءًا على رؤية فريق عمل احترافي يقدم لك كل ما لديه من أجل مساعدتك على إتخاذ القرارات الصحيحة حول الأفكار الاستثمارية المقترحة، فنحن نقدم لك تحليل تسويقي وفني ومالي يضمن لك تنفيذًا جيدًا إلى مشروعك، فنحن نتعرف في هذه المقالة سويًا على أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية وأهم عناصر دراسات الجدوى وغيرها من العوامل التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك.

ما هي فوائد دراسات الجدوى الاقتصادية على أفكار مشروعك؟

هناك العديد من الفوائد الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تحتوي الدراسة على عدد كبير من المميزات الرائعة فمن أبرزها ما يتمثل فيما يلي:

  • إن إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية تساعدك على التأكد من جدوى مشروعك.
  • دراسة الجدوى مميزة في أنها تحدد لك حجم التكاليف الإجمالية التي تتعلق بذلك المشروع.
  • تحقيق الربح المالي من المشاريع الاستثمارية المقترحة.
  • تتطرق إلى فهم السوق المستهدف إلى مشروعك.
  • تحتاج إلى تحديد الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • من خلال إعداد دراسات الجدوى تتمكن من تحسين جودة مشروعك.
  • فائدة دراسة الجدوى الاقتصادية تكمن في مساعدتك على إتخاذ القرار الاستثماري.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك على أرض الواقع. ولذا يحتاج إليها المستثمرين ورواد الأعمال من أجل إتخاذ القرار الصحيح.

ما هي مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية؟

أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام يقدم لك مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية بناءًا على مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية التي تساهم في إتمام تنفيذ مشروعك الاستثماري واقعيًا، فمن أهم هذه المكونات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسات تسويقية:

عندما تفكر في إتمام وتنفيذ المشروع لابد من إعداد الدراسة التسويقية بطريقة مبتكرة وإبداعية. حيث تساعدك على إتخاذ القرار التسويقي الصحيح وهو ما يتحقق لك بناءًا على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  1. دراسة المنتجات. بناءًا على سياسة الأسعار المناسبة التي تتوافق مع جمهورك المستهدف، فهذا الجانب يتم بناءًا على سياسة تتوافق معه فهذا يتحقق لك من خلال التحليل التسويقي المناسب لك.
  2. دراسة السوق. تحديد الأسواق وحجم السوق من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على التواجد تسويقيًا بقوة.
  3. دراسة المنافسين. يتم التطرق إلى حجم الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بالمنافسين وكيفية تقديم المنتجات والخدمات بما يكسبك الميزة التنافسية داخل السوق.
  4. دراسة الجمهور المستهدف. ضروري أن نتطرق إلى الخصائص الديموغرافية المتعلقة بجمهورك المستهدف وكيفية تقديمه بشكل مميز.

هذه مجموعة من العناصر التسويقية الهامة التي يتم تقديمها في دراسات الجدوى والتي تحقق لك نجاحًا كبيرًا وتضمن من خلالها الخطة التسويقية المناسبة لك.

ثانيًا دراسة فنية:

عندما تفكر في إعداد دراسات الجدوى الفنية تحتاج إلى التركيز على عناصر عدة منها حجم المشروع وطبيعة المشروع وبعض العناصر الهامة التي تضمن لك تنفيذًا إلى مشروعك ومن ثم القدرة على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

  • تحديد حجم الإنتاج:

تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على إتمام مشروعك. حيث تتعرف على حجم الإنتاج وكذلك تحديد أرقام المبيعات المخصصة والقيمة الإنتاجية إلى ذلك المشروع والعديد من الجوانب الرئيسية التي تساعدك على تحديد حجم الطلب الفعلي إليه ومن ثم القدرة على أن تتخذ القيمة الإنتاجية لدى فكرتك.

  • تحديد حجم المشروع:

من أهم الجوانب التي تركز عليها الدراسة حيث يتم تحديد الطاقة الإنتاجية وعدد وحدات الإنتاج المخصصة سنويًا وكذلك القيمة الاقتصادية إلى هذا المشروع ومن ثم تحديد احتياجات الطلب المقبل عليها وتوفير قيمة الإنتاج اللازمة كل هذا يتم بناءًا على إقامة عدد من التحليلات الفنية الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا إلى أفكارك الاستثمارية.

  • اختيار موقع المشروع:

نعم تعد من أبرز الجوانب الجيدة التي توضح لك قيمة مشروعك الاستثماري. حيث تحدد الموقع والتعرف على التكلفة الإجمالية إلى شراء الأرض أو العقود والإيجارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بكيفية إتمام وتنفيذ مشروعك.

  • تحديد أساليب الإنتاج المختلفة:

نعم في الجانب الفني للدراسة تتمكن من تحديد كافة أساليب الإنتاج المخصصة لك. والتي تساهم في اختيار أفضل الأدوات والمعدات والماكينات وخطوط الإنتاج التي تحقق لك الوصول لأعلى أنظمة الإنتاج التي ترغب في الوصول إليها وهو ما يتم بناءًا على دراسات جدوى تحليلية فنية متكاملة.

هذه بعض العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتي تساهم في إتمام مشروعك بقيمة إنتاجية أعلى وهو ما يتحقق لك بناءًا على التحليل الدقيق المقدم لك من أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام.

ثالثًا دراسات مالية:

تعد من أبرز المكونات الهامة التي تركز عليها دراسات الجدوى الاقتصادية المختلفة. حيث تقوم الدراسة على فهم عدد من النقاط التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد رأس المال المناسب والمخصص إلى مشروعك.
  • تحدد لك الدراسة الإنفاقات المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري.
  • الربح المالي المناسب العائد عليك منها.

هذه هي المكونات الرئيسية التي تعتمد عليها دراسات الجدوى الاقتصادية. والتي تسهم في إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح وهو ما يتم بناءًا على رؤية أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام.

كيف يساعدك أفضل مكتب دراسات جدوى بالدمام؟

أشهر مكتب دراسات جدوى بالدمام نقدم لك في هذا المكتب العديد من الاستشارات الهامة والرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا دقيقيًا إلى مشروعك ومن ثم القدرة على إتمامه بواقعية فمن أهم الخدمات التي تقدمها ما يتمثل فيما يلي:

  1. إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية المتكاملة.
  2. تحليل سوات إلى مشروعك.
  3. مخطط نموذج العمل التجاري.
  4. نموذج عرض الـ pitch deck.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة التي يتم تقديمها لك من قبل أفضل مكتب دراسات جدوى بالدمام والتي تساعدك على استكمال مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة.

احصل الآن على دراسة جدوى احترافية الآن من مكتب “بناء” لدراسات الجدوى فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع