بناء

كيف يمكن لأفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض مساعدتك في إعداد دراسة احترافية؟

كيف يمكن لأفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض مساعدتك في إعداد دراسة احترافية؟

تحظى دراسة الجدوى باهتمام كبير لدى المستثمرين ورواد الأعمال لكونها الأداة المثالية لتقييم المشاريع والمساعدة على نجاحها من خلال العمل على تحليل المعلومات والبيانات الخاصة بالمشروع. وتحديد كل عنصر على حدة بالإضافة إلى تحليل المخاطر من خلال أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض. والذي يقدم خدماته على نطاق واسع للمستثمرين ورواد الأعمال.

أهمية دراسة الجدوى في نجاح المشاريع

تقوم دراسة الجدوى بتقديم العديد من المزايا التي من شأنها مساعدة المشاريع على النجاح. من خلال عدة عمليات تعمل على تقديم:

تقييم أفكار المشاريع:

فكرة المشروع هي الأساس الذي يقام عليه المشروع. لذا تهتم دراسة الجدوى بتقييم تلك الفكرة ومعرفة هل هي قابلة للتنفيذ أم لا على أرض الواقع. من خلال تحديد مدى وملاءمتها للسوق.

حساب مدى ربح المشروع:

من أهم النقاط التي يقوم الحكم على المشاريع من خلالها هي مدى الربح. الذي يقدمه المشروع ويتم حسابه من خلاله حساب الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الكلية للمشروع. من خلال تغطيها عبر مدة زمنية محددة.

تسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية:

يجب أن يتم استخدام القرارات الاستثمارية بناء على معلومات دقيقة وعلمية. من خلال دراسة الجدوى وهو ما يسهل اتخاذ القرارات الاستثمارية.

تحديد متطلبات المشروع:

تشمل متطلبات المشروع كافة الموارد والمواد الخام والمعدات والماكينات وغيرها من المواد الأخرى بالإضافة إلى الطاقة البشرية من كوادر فنية وأيدي عاملة.

وضع خطط العمل:

تسهل دراسة الجدوى تنفيذ المشاريع. من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات المختلفة المناسبة لكل عنصر.

كيف يمكن لأفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض مساعدتك في إعداد دراسة احترافية؟

دراسة الجدوى الفعالة هي التي تقوم بمساعدة مشروعك على النجاح من خلال تحديد عناصر المشروع المختلفة ووضعه الخطط والاستراتيجيات المختلفة من خلال عدة خطوات وهي:

الدراسة المبدئية

تقوم دراسة الجدوى المبدئية على تقييم فكرة المشروع من خلال تحليل السوق وتحديد ملائمة الفكرة للسوق. كما يجب أن يتم تحديد المنتجات التي يقدمها المشروع. وما هو السوق المستهدف وحجم الطلب على السلع والحصص السوقية.

دراسة السوق

دراسة السوق هي خطوة أساسية من خطوات دراسة الجدوى والتي تقوم من خلال تحليل الأسواق المستهدفة. حيث تعمل دراسة السوق على تقديم صورة واضحة للمشروع. والتي تشمل حجم السوق والطلب على المنتجات ومن هم المنافسين وما هي حصصهم السوقية وبناء عليه يتم تحديد حصتك السوقية والطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع وما هي نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنافسين. ومن ثم يمكن تحديد الميزة التنافسية.

وضع أهداف المشروع

المشروع الناجح هو ما يمتلك أهداف محددة وواضحة لأنها الخارطة. التي يتم من خلالها وضع باقي العناصر والتي تشمل أهداف إدارية وتسويقية وغيرها من الأهداف الأخرى.

وضع نطاق المشروع

نطاق المشروع هو المجال. الذي يتم من خلاله العمل وكلما تم تضييق ذلك النطاق كان ذلك أفضل لأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد لذا يتم تحديد مجال عمل المشروع والمجالات. التي تتداخل معه ويجب تحديد مدى التداخل مع كل مجال.

تحديد متطلبات المشروع

لا يكتمل المشروع بلا تحديد كافة المتطلبات الخاصة به من معدات وماكينات وغيرها من المواد الخام والتراخيص اللازم الحصول عليها من الجهات المختصة بالإضافة إلى الكوادر الفنية والمهارات اللازم توافرها.

حساب راس المال

يتم حساب رأس مال المشروع من خلال حساب كافة التكاليف الخاصة بالمشروع من تكاليف متغيرة وثابتة بالإضافة إلى وضع الميزانيات الخاصة بالتسويق وغيرها من الميزانيات الأخرى.

تحليل المخاطر

المخاطر هي التهديدات التي يمكن أن تواجه المشروع بالإضافة إلى نقاط الضعف المختلفة للمشروع. ومن ثم يمكن وضع البدائل والحلول الخاصة بها لأنها توفر الوقت والجهد لأن المخاطر يمكن. أن تؤدي إلى وقف المشاريع أو تأجيله نهائيًا.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واحصل على دراسة الجدوى الفعالة. التي تمكنك من الوصول إلى تحقيق أقصى ربح. من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة