لماذا تختار بناء أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالرياض؟

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالرياض
ملخص المقال اخفاء

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالرياض تقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية المميزة التي تساعد المستثمرين على إتخاذ القرار الصحيح حول الأفكار الاستثمارية التي يمتلكونها وهذا ما نقدمه لك من خلال فريق عمل احترافي قادر على وضع الرؤية المناسبة حول مشاريع فنحن نمتلك فريق عمل متكامل يضع لك رؤية تسويقية وفنية ومالية على أعلى مستوى فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول دراسة الجدوى وكيفية إتمام وتنفيذ مشروعك واقعيًا.

الهدف من إجراء دراسة جدوى معتمدة بناءًا على رؤية فريق بناء

تهدف دراسة الجدوى الاقتصادية في المقام الأول إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على إتخاذ القرارات الصحيحة حول الأفكار الاستثمارية المقترحة وهذا يتحقق من خلال إجراء عدد كبير من الدراسات الهامة التي سنتطرق إليها بالتفصيل.

إن من أهداف الدراسة هو تقدم تحليل متكامل حول المشروع المقترح. ومن ثم القدرة على إتمام وتنفيذ ذلك المشروع وتحقيقها على أرض الواقع.

عندما تقوم بإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية تتمكن من تحديد حجم الأرباح المالية المتوقعة من الفكرة المقترحة، بجانب أن تحدد رأس المال الذي يساعد في إتمام وتنفيذ ذلك المشروع.

إجراء الدراسة مميز لأنه يجعلك تقوم بدراسة السوق. ومن ثم توضيح مدى حاجة السوق إلى هذه المنتجات وأن الجمهور المستهلك في حاجة إليها.

نعم دراسة الجدوى هي التي تتم بناء على مجموعة من التقارير الفنية والمالية والتسويقية والقانونية المختلفة التي تمكنك من الإلمام بكافة الجوانب الرئيسية المتعلقة بالمشروع وكيفية تنفيذه على أرض الواقع وهو ما يسعى كافة المستثمرين إلى القيام به.

ما أهم مراحل دراسة الجدوى من وجهة نظر خبراء بناء لدراسات الجدوى؟

هناك العديد من المراحل الهامة التي تتعلق بإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية. حيث تقوم بترتيب أسواقك وتحديد المنتجات وإمدادتها وغيرها من المراحل الهامة التي تقوم من خلالها بتنفيذ ذلك المشروع فمن أهمها ما يلي:

المرحلة الأولى التسويقية:

تعد المرحلة التسويقية من أهم المراحل الرئيسية التي تساعدك على القيام بترتيب عملك هذا. وتحديد المنتجات والمدخلات اللازمة من أجل تشغيله حيث تتمكن من التركيز على النواتج المتعلقة بمشروعك. وكذلك إجراء التحليل المناسب إلى هذا السوق وبناءًا على طرحه بالشكل الملائم فمن أهم ما تركز عليه في هذا المشروع ما يتمثل فيما يلي:

أين تقوم ببيع المنتجات التي يطرحها مشروعك؟

من الاستفسارات الهامة التي توضحها لك الدراسة التسويقية هو أن تقوم بتحديد مناطق التوزيع الرئيسية التي تقوم ببيع المنتجات بها وتكون قريبة من الجمهور المستهدف نعم تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على طرح عدد كبير من المنتجات في الأسواق.

ما هو حجم السوق؟

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك مدى نجاح مشروعك تسويقيًا هو أن يكون السوق المستهدف كبير أو يستوعب عدد كبير من المستهلكين هذا يحقق لك نجاحًا إلى أفكارك التسويقية.

ما هي نوعية جودة السلعة أو الخدمات؟

نوعية وجودة السلعة أو الخدمات التي يتطلبها السوق تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على تحديد القيمة الإنتاجية لمشروعك. ومن ثم القدرة على تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة العالية التي تضمن لك حصة تسويقية.

هذه بعض الاستفسارات الهامة التي تتعلق بمدى نجاح مشروعك تسويقيًا. حيث يجب أن تتعرف على هذا من خلال تحليل بعض عناصر  السوق الرئيسية منها ما يلي:

تحليل المنافسين:

يجب أن يتم تحليل المنافسين المتواجدين داخل الأسواق وكذلك القدرة على طرح وتقديم كل ما يتعلق بالمشروع سواء نقاط القوة والضعف المتواجدة في مشروعك وهذا يتحقق لك وفقًا إلى الدراسة التسويقية المناسبة إلى مشروعك.

تحليل الجمهور المستهدف:

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك التحليل الرئيسي إلى مشروعك. وتضمن لك الوصول إلى الخصائص الديموغرافية المناسبة إلى فكرتك، وكذلك إتمام الفكرة واقعيًا والقدرات الشرائية لدى الجمهور المستهدف.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

سياسة الأسعار المناسبة إلى نشاطك التجاري:

تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي نقدمها لك في الدراسة التسويقية. حيث تختار الأسعار الرئيسية والملائمة ومن ثم تتمكن من إتخاذ القرارات الصحيحة حول قائمة الأسعار المناسبة إلى مشروعك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على الإلمام بكافة الجوانب التسويقية المميزة. والتي تسهم في إتخاذ قرارات تسويقية جيدة ومناسبة إلى مشروعك.

ثانيًا دراسات الجدوى الفنية:

دراسات الجدوى الفنية تعد من أهم المراحل الرئيسية التي يمر بها أي مشروع. حيث تعد ركنًا أساسيًا من أركان دراسات الجدوى الاقتصادية وكذلك تتمتع بتنفيذ عدد كبير من الإجراءات المختلفة من أجل تنفيذ هذا المشروع واقعيًا فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

  • يتم التركيز على حجم المشروع المناسب إلى مشروعك الاستثماري بطريقة احترافية.
  • دراسات الجدوى تحدد لك طريقة مخصصة إلى القيمة الإنتاجية والوسائل التكنولوجيا الخاصة بمشروعك.
  • تحديد الآلات والمعدات الفنية اللازمة للمشروع والتي تساعدك على إتمام مشروعك بالطريقة الجيدة.
  • تحدد لك كميات كبيرة وعوامل إنتاجية مطلوبة.
  • الدراسة تحدد لك مسائل في النقل.
  • يتم توفير الفاقد في الإنتاج وكذلك القدرة على تأسيس مشروعك.

ثالثًا الدراسات المالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعد من أبرز المراحل الرئيسية التي تسهم في تنفيذ المشروع وإتمامه باحترافية شديدة. وكذلك تتمكن من تحديد عوائد تساعدك على إتمام المشروع وهذا ما يتم من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

تحديد التكاليف الاستثمارية:

تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك على أرض الواقع حيث يتم التركيز على كيفية تأسيس وإنشاء ذلك المشروع بناءًا على رأس المال المخصص إلى مشروعك.

الأرباح المالية المتوقعة من الفكرة المقترحة:

تعد من أهم العناصر التي ترتكز عليها الدراسة المالية حيث تظهر لك قيمة الأرباح المالية وإتمام وتنفيذ ذلك المشروع بكل سهولة ومن ثم الاستيفاء بكافة الالتزامات المالية الضرورية من أجل إنشاء مشروعك وتشغيله.

جهات الدعم والتمويل:

نعم في هذه الدراسة تستطيع أن تقرر إن كنت بحاجة إلى الاستعانة بجهات دعم وتمويل أم لا. وخاصة أن ذلك يساعدك على استكمال المشروع دون أي عوائق أو مشاكل.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك وتجعلك قادر على الإلمام بكافة التفاصيل المتعلقة بفكرتك ومدى إمكانية استكمال مشروعك من عدمه.

عندما تفكر في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية فإن الأمر متعلق بكيفية طرح الفكرة من أجل الوصول إلى جدوى الفكرة وهذا يتطلب الاستعانة بـ أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالرياض التي تطرح عليك العديد من الخدمات الاستشارية المتعددة من أجل مساعدتك في إتخاذ القرارت الصحيحة حول الأفكار المقترحة.

هذا ما تجده في شركة “بناء” لدراسات الجدوى التي تهدف إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على إتخاذ قرارات صحيحة.

إن كنت تريد تنفيذ أفكار استثمارية مربحة كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالرياض ودعنا نخطط لك. فنحن نساعدك على التخطيط الأمثل إلى مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع