لماذا يجب عليك إجراء دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى؟

لماذا يجب عليك إجراء دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى؟

لماذا يجب عليك إجراء دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى؟
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - لماذا يجب عليك إجراء دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى؟

تبحث دراسة الجدوى في جدوى الفكرة مع التركيز على تحديد المشاكل المحتملة ومحاولات الإجابة على سؤال رئيسي واحد داخل أي شركة دراسة جدوى وهو:- هل ستنجح الفكرة وهل يجب عليك المتابعة؟

قبل البدء في كتابة خطة عملك، يجب عليك تحديد كيف وأين ولمن تنوي بيع الخدمة أو المنتج؟ تحتاج أيضًا إلى تقييم منافسيك، وتحديد مقدار الأموال التي تحتاجها لبدء عملك والحفاظ عليه قيد التشغيل حتى يتم تأسيسه.

تتناول دراسات الجدوى داخل شركة دراسة جدوى أشياء مثل أين وكيف ستعمل الشركة؟ أنها توفر تفاصيل متعمقة حول الأعمال التجارية لتحديد ما إذا كان وكيف يمكن أن تنجح ! وتكون بمثابة أداة قيمة لتطوير خطة عمل رابحة.

حيث تهدف دراسات الجدوى الاقتصادية داخل أفضل شركة دراسة جدوى إلى:-

  • الكشف عن نقاط القوة والضعف في مشروع تجاري أو المشروع المقترح.
  • معرفة وتحديد الفرص والتهديدات الموجودة في البيئة.
  • الموارد اللازمة للمضي قدمًا.

وفي نهاية المطاف يحدد احتمالات النجاح، بشكل موضوعي وعقلاني، حيث إنه في أبسط شروطه، يُعد المعياران للحكم على الجدوى هما التكلفة المطلوبة والقيمة التي يجب تحقيقها.

يجب أن توفر دراسة الجدوى المصممة جيدًا أيضًا:-

  • خلفية تاريخية عن العمل أو المشروع.
  • وصفًا للمنتج أو الخدمة.
  • بيانات محاسبية.
  • تفاصيل عن العمليات والإدارة.
  • بحوث التسويق والسياسات.
  • البيانات المالية.
  • المتطلبات القانونية.
  • الالتزامات الضريبية.

بشكل عام، تسبق دراسات الجدوى التطوير التقني وتنفيذ المشروع، حيث تقوم دراسة الجدوى بتقييم إمكانات نجاح المشروع؛ لذلك فإن الموضوعية المدركة عامل مهم في مصداقية الدراسة للمستثمرين المحتملين ومؤسسات الإقراض، لذلك يجب أن تتم بنهج موضوعي، وغير متحيز لتوفير المعلومات التي يمكن أن تستند إليها القرارات.

ما هي أسباب القيام بدراسة الجدوى؟

إجراء دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسة جدوى هو ممارسة تجارية جيدة! إذا درست الشركات الناجحة، ستجد أنها لم تدخل في مشروع تجاري جديد دون فحص شامل لجميع المشكلات، وتقييم إمكانية نجاح الأعمال.

فيما يلي أسباب أخرى لإجراء دراسة الجدوى:-

  • التركيز:-

يعمل أي مكتب دراسة جدوى على التركيز بشكل كبير على المشروع، وتحديد أهم البدائل المتوفر داخل بيئة المشروع.

  • تضييق البدائل:-

تعمل دراسة الجدوى على تضيق البدائل المتاح للمشروع، وبذلك نتمكن من التركيز على الطرق الأفضل والمتاحة من أجل تحقيق نجاح المشروع.

  • تحديد الفرص:-

تمكنك دراسة الجدوى من تحديد فرص جديدة من خلال عملية التحقق.

  • اتخاذ قرار عدم التنفيذ (إن وجد):-

يُمكنك من خلال عمل دراسة الجدوى أن تعمل على تحديد أسباب عدم المتابعة، والتوقف عن تنفيذ المشروع، وذلك بسبب النتائج الغير محققة للأرباح التي تنتج عن المشروع.

  • تعزيز احتمالية النجاح:-

تعزز دراسة الجدوى احتمال النجاح عن طريق معالجة وتخفيف العوامل في وقت مبكر التى من شأنها أن تؤثر على المشروع.

  • جمع المعلومات:-

يوفر افضل مكتب دراسة جدوى معلومات عالية الجودة تساعدك على اتخاذ القرارات الهامة بشأن المشروع أو الفكرة الاستثمارية الخاصة بك.

  • الوثائق:-

يوفر الوثائق التي تم التحقق فيها مشروع العمل بدقة.

الجهات التمويلية:-

يساعد في تأمين التمويل من مؤسسات الإقراض وغيرها من المصادر النقدية.

يساعد على جذب الاستثمار في الأسهم.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - لماذا يجب عليك إجراء دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى؟

في النهاية:-

دراسة الجدوى هي خطوة حاسمة في عملية تقييم الأعمال! إذا أجريت بشكل صحيح من خلال مساعدة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى، فقد يكون هذا أفضل استثمار قمت به على الإطلاق! تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn