ماذا تعرف عن أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات؟

أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات

تصدرت الإمارات المركز الأول في عالم الصناعات وريادة الأعمال، مما أتاح لها التواجد في الأسواق العالمية والمحلية، وذلك يرجع إلى موقعها المتميزعربيًا وعالميًا، مما أتاح للكثير من رجال الأعمال الاستثمار في الإمارات، ولتحقيق هذه الاستثمارات الاقتصادية الضخمة، أتاحت شركة “بناء” لدراسة الجدوى دراسات جدوى عالية الجودة.

لكي تعرف عن أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات، عليك أن تعرف أولًا ما هي دراسة الجدوي؟ وماذا يعود عليك من القيام بها، وما أنواع دراسة الجدوى؟، وكيف تعرف عن الشركات المصممة لدراسات الجدوى؟، وكيف تختار الشركة الصحيحة لك؟

ماهي دراسة الجدوي؟

تتوضح دراسة الجدوى في عدة نقاط بسيطة كالتالي:

– دراسة الجدوي تشير إلى تقييم وتحليل كل الجوانب المحيطة بأي مشروع مطروح للدراسة قبل البدء فيه، دراسة الجدوى هي التي تحدد لك مدى صلاحية فكرتك، وإذا كانت فكرة جيدة أم لا، وهل ستحقق لك أرباح مجدية أم لا.

– تقدم شركة “بناء” لدراسات الجدوى خدمات ممتازة تتعلق بعمل دراسة الجدوى بحيث توضح وصف الخدمة، والبيانات الحسابية الخاصة به، وتوضيح صاحب المشروع، ووضع خطة استراتيجية لطرح المشروع في الأسواق بشكل سريع وصحيح، وتوضيح المتطلبات القانونية والتشريعية للمشروع.

– وبذلك، تأكد بأن شركتنا شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات قادرة على تحقيق كل ما يتطلبه مشروعك حتى يتم طرحه في الأسواق بشكل مدروس ومفصل.

متى يتطلب منك إجراء دراسة جدوى؟

أي شركة صغيرة أو كبيرة تتطلب قبل إتخاذ أي خطوة بها ستحتاج إلى عمل دراسة جدوى، للتأكد من الخطوة المُقبل عليها ومدى فعاليتها، وهل ستلقى ترحاب من السوق المطروحة فيه أم لا.

إليك بعض الحالات التي يتطلب منك فيها إجراء دراسة جدوى:

– إذا كان مشروعك مبتدئ وفكرة جديدة في السوق، عليك اللجوء إلى شركة مثل شركتنا “بناء” لدراسات الجدوى كأفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات، لتساعدك في تحديد هل الفكرة صالحة للتكملة والإنشاء أم غير مناسبة لك ستسبب لك الخسائر بدون داعي.

– إذا كنت تريد تنفيذ متجر أو مصنع، فمن الضروري الحصول على دراسة جدوى عن المكان الصحيح الذي ستنشأ عليه مصنعك أو متجرك، وتحديد التكاليف اللازمة للإنشاء، وتوفير التراخيص الضرورية لإنشاء، كل هذه الأشياء وأكثر تستطيع التعرف إليها من خلال عمل دراسة عمل مفصلة عن المشروع على أيدي شركة متخصصة مثل شركة “بناء”

– وأيضًا إذا كان لديك بالفعل مشروع قائم، ولديه نجاحات رائعة، ولكنك تريد عمل بعض التغييرات المختصة به من أجل توسيعه، عليك بعمل دراسة جدوي أيضًا من أجل هذه التغييرات حتى لا تبوء بالفشل وتوظف التغييرات الجديدة بشكل صحيح.

– عند افتتاح فرع ثاني لمشروعك الناجح وبالفعل له علامته التجارية المعروفة، ولكن لابد عند التوسع وافتتاح الفرع الآخر من عمل دراسة جدوى تفصيلية له لكي يحقق نفس معدل النجاحات ومتوازي مع الفرع الأول ويعملان معًا بنفس الكفاءة، ويساعدك في هذا شركة مثل شركة “بناء” لدراسة الجدوى كأفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات.

ما أنواع دراسة الجدوى التي تقدمها شركة “بناء”؟

1- دراسة الجدوى التقنية:

تتمثل دراسة الجدوى من الناحية الفنية والتقنية في عدة نقاط من أهمها الآتي:

– عمل تقييم ومسح شامل الخامات والموارد التقنية التي يستند عليها المشروع مثل نظام العمل والبرامج التي يعتمد عليها المشروع مثل الموظفين والآلات والأجهزة الأساسية للمشروع من أجل زيادة الإنتاج.

– تتيح لصاحب المشروع تحديد المزايا والعيوب لكل مايتعلق بالعمل في شركته بوضوح، وكذلك يكون قادرًا على تحسين الخدمات وتطويرها حتى لا تؤثر على عجلة الإنتاج.

– الدراسة التقنية أهميتها القصوى تتضح إذا كنت تنوي بدء مشروع جديد وفكرته جديدة، عليك الأخذ في الاعتبار أن دراسة الجدوى في هذه الحالة أمر أساسي لكي توفر لك كافة المعلومات التي تلبي احتياجات المشروع الخاص بك.

2- دراسة الجدوى الاقتصادية:

تتمثل هذه الدراسة في مجموعة من النقاط المهمة التي عليك الارتكاز عليها مثل:

– وجود خبراء اقتصاديين متخصصين في مجال دراسة الجدوى يتيح لك دراسة شاملة عن المشروع، نتميز في شركة “بناء” كأفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات بتوفير هذه الإمكانيات الاقتصادية.

– تساعد هذه الدراسة توضيح التكاليف الفعلية للمشروع قبل الشروع في بدئه، حتى لا تتفاجأ بأي مصاريف إضافية خلال عملية التنفيذ.

– يمكنك من خلالها أيضًا التعرف على الأرباح التقريبية التي سنجنيها من فكرتك، وبالتالي معرفة ما إذا كانت الفكرة مربحة أم ستسبب لك الخسائر.

– تنظيم الخطة المالية لما تنفقه خلال تنفيذ المشروع.

3- دراسة الجدوى القانونية:

الدراسة القانونية مهمة للغاية في دراسة الجدوى لضمان أنك تسير على الخطوات الصحيحة ولا تظهر لك بعض المعرقلات أثناء التنفيذ من أهم الخطوات القانونية التي تقوم عليها دراسة الجدوى في شركة “بناء” الآتي:

– كل مشروع مطروح للإنشاء يلزمه ترخيص ومستندات حكومية، لأنه إذا بدأت في تنفيذ مشروعك دون اللجوء إلى عمل دراسة جدوى ستتفاجئ بما عارضات قانونية لم تعلم عنها، وتعرض لخسارة مجهودك وأموالك التي تم إنفاقها على المشروع.

– لذلك قبل البدء في تنفيذ المشروع، قم بإجراء دراسة جدوي قانونية لتتعرف على أهم التراخيص القانونية المطلوبة للحكومة.

ماذا تساعدك شركة “بناء” كأفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات؟

تساعدك شركة “بناء” علي الحصول علي كل الامتيازات المتعلقة بدراسة الجدوى مثل:

  • تحديد أهداف مشروعك بوضوح.
  • توفر الحلول البديلة باستمرار.
  • تنظيم جيد للمشروعات الجديدة.
  • توضيح الأسباب التي تواجه المشروع.
  • إتاحة مكاسب حقيقية للمشروع.
  • تجنبك من التعرض لمخاطر مفاجئة.

لذلك، إذا كنت تنوي إطلاق مشروع جديد، لابد من عمل دراسة جدوى مفصلة حتى تعرف من خلالها ما إذا كان المنتج مخدوم في السوق أم لا، هل ستفي باحتياجات العملاء المستهدفين من منتجك وما هي التعديلات التي ستقوم عليها لتلبي احتياجاتهم باستمرار، التعرف على الخدمات المشابهة في السوق، وكيفية تصدر وظهور منتجك على المنافسين.

إن دراسة الجدوي تساعدك على الحفاظ على العملاء الحاليين، و استهداف عملاء محتملين، والتفوق على المنافسين أو على الأقل تكون في نفس مستوى القوة التنافسية معهم.

نأمل بأن يكون هذا المقال ساعدك ولو بنسبة بسيطة في استيعاب مفهوم دراسة الجدوى وما مدى أهميتها مشروعك الاستثماري، والفوائد التي تعود عليك من إجراء دراسة جدوى للمشروع.

اذا كنت متردد ولا تعرف ما هي دراسة الجدوى التي تحتاج لها فكرة مشروعك، كل ماعليك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات وطلب الحصول علي دراسة جدوي لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع