ماذا تُعني دراسة جدوى اقتصادية؟

ماذا تُعني دراسة جدوى اقتصادية؟

دراسة جدوى اقتصادية
Share on facebook
Share on twitter

تعتبر دراسة جدوى اقتصادية من أهم خطوات ضمان نجاح المشروع والعمل علي تقليص كم المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها وتحقيق أعلى قدر من الربح وتقليل القيمة المادية التي يجب توافرها لوضح أساس المشروع التي تنوي تنفيذه أو الخدمة التي تريد طرحها تلك الدراسة.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية:

توضح لك كم التكاليف المطالب بها ومقدار الأرباح التي سوف يحققها هذا المشروع خلال المدى القريب أو المدى البعيد لذلك من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية وكم الإيجابيات التي يمكن الحصول عليها عند الاهتمام بعمل تلك الدراسة والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع أو الفكرة الاستثمارية عند تجاهل تلك الدراسة أو الاستغناء عنه ومن الذي يوضحه “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية، أن هذه الدراسة تقلل المخاطر التي قد تواجه المشروع وتوضح كيفية تفاديها سواء كانت تلك المخاطر داخلية من مشاكل تقنية.

أو من الجهة العمالية أو مخاطر خارجية مثل الجوائح التي قد يتوجب عليك التوقف عن العمل وهنا يتم طرح البدائل والخطط الأخرى المناسبة مثل العمل من المنزل وتقليص اعداد العمالة في الأماكن وغيرها كما أن من المميزات لتلك الدراسة والتي يعرفها مكتب “بناء” تحديد المجالات والفرص المتاحة ليتم الاستثمار بها ومدي جدية الفكرة الاستثمارية التي يطرحها صاحب المشروع ومدى توافقها مع أرض الواقع وامكانية تنفيذها أولًا.

وإن كانت لا يمكن تنفيذها لأي سبب من الأسباب يمكن أن يطرح أمامك العديد من الفرص المتاحة والبديلة التي تعتبر كأرض خصبة لك يمكنك أن تزرعها وتجني المال من ورائها ومن المميزات التي تقدمها “بناء” أيضًا في حدود دراسة الجدوى الاقتصادية هو العمل على خطط مستقبلية من أجل المشروع مثل امكانية التوسع في المشروع والمدة الممكنة لفعل ذلك كما يوضح أيضًا مقدار متطلبات هذا التوسع المادية وكم سيصل إليه كم الأرباح بعد ذلك التوسع كما أنه يوضح “بناء” لك من خلال تلك الدراسة التبادلات التجارية التي يمكن أن تتوفر بعد اقامة المشروع وذلك على الجانب المحلي أو التبادلات الدولية التي يمكن أن تمنحك العديد من المزايا الدولية والتوسعات الاقتصادية على أرض الواقع.

الخطوات التي يجب اتخاذها لعمل دراسة جدوى اقتصادية:

عند البدئ في عمل دراسة جدوى اقتصادية وذلك من خلال مكتب “بناء” وستكون في عدة نقاط وهي:

1- تحديد المشروع والفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها أو تحديد مقدار التوسعات التي تريد أن تقدمها على المشروع القائم الخاص بك.

2- معرفة تقبل المستهلك للسلع أو الخدمات التي سوف يقوم المشروع بتنفيذها وهل ستحقق القبول عند الأغلبية العظمى من جمهور المستهلكين أم الاقل.

3- توقع حجم المواد الخام المستخدمة في المشروع والمنتجات التي تخرج من هذه المواد والفرق بين المستخدم والمنتج من حيث التكلفة.

4- التوصل إلى هل فكرة المشروع يمكن أن تتفق مع الموقع الذي تم اختياره للتنفيذ وهل يمكن لتلك الفكرة أن تنجح أم لا حتى تستطيع أخذ القرار.

5- معرفة حجم المنافسين لك وطريقة عملهم والامكانيات التي تتوفر عندهم لتعرف ما يجب عليك توفره حتى تستطيع المنافسة معهم والتفوق عليهم.

6- دراسة البيئة المحيطة بالمشروع ومعرفة السلبيات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع بسبب تلك السلبيات ومعرفة كيفية التفوق عليها والاستفادة أيضًا من إيجابيات البيئة.

للحصول على دراسة جدوى اقتصادية تواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn