بناء

ما أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

ما أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى من أهم الأدوات المستخدمة لتقييم المشاريع وتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية كما تقوم بتقديم العديد من الخدمات اللازمة لنجاح المشاريع من تحديد للسوق المستهدفة والمنتجات التي يقدمها المشروع ومصادر التمويل اللازمة للمشاريع كونها مصدر للأمان المالي للمشروع، تقوم دراسة الجدوى الاقتصادية بتوفير كافة ما تم ذكره من المميزات وغيرها من المزايا الأخرى وهو ما يجعل المستثمرين ورواد الأعمال يتوجهون إلى أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

ما أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

تقوم شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى بإعداد دراسات الجدوى المتخصصة للمشاريع في كافة المجالات لمساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ مشاريعهم بنجاح من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية تقوم على تقييم فكرة المشروع ومعرفة مدى ملائمة الفكرة للتنفيذ عبر ما يلي:

  • معرفة ملائمة الفكرة للسوق المستهدفة: يجب التأكد من مدى ملائمة الفكرة للسوق المستهدفة فأحيانًا يتم اختيار موقع غير ملائم للمشروع فلا يمكن تنفيذ مشروع للأثاث الخشبي الراقي في منطقة غير مميزة في المدينة.
  • حساب ربحية المشروع: يتم إنشاء المشاريع بهدف تحقيق الربح وزيادة الثروات لذا من الهام حساب مدى ربح المشروع قبل البدء فيه من خلال حساب الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الكلية التي يجب تغطيتها خلال مدة زمنية معينة، وكلما قصرت تلك المدة زاد ربح المشروع.
  • تحديد مدى توافر الموارد الخاصة بالمشروع: يوجد العديد من الموارد الأساسية التي يجب توافرها حتى تستطيع بدء المشروع وتنقسم تلك الموارد إلى: موارد مالية، مواد خام، معدات وماكينات، كوادر فنية ماهرة، إن عدم توافر إحدى العناصر السابق ذكرها تؤثر سلبًا على المشروع وتعمل على تأجيليه أو إيقافه نهائيًا.
  • تحديد الفرص الاستثمارية: تقوم دراسة الجدوى الاقتصادية ببحث الأسواق لمعرفة الحاجات التي تحتاج سدها ويمكن استغلالها كفرصة استثمارية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • تحليل المخاطر: تعمل دراسة الجدوى ى الفعالة على تحديد التحديات والتهديدات التي قد تواجه المشروع قبل البدء فيه من خلال دراسة المتغيرات السياسية والاقتصادية والقانونية التي قد تؤثر على المشروع سلبًا ومن ثم يتم وضع الخطط والبدائل لمواجهتها وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد أثناء تنفيذ المشروع.
  • زيادة نسبة نجاح المشاريع: تقوم دراسة الجدوى بتحديد مختلف العناصر الخاصة بالمشروع وتوفير الخطط والاستراتيجيان الملائمة للبدء في المشروع وتنفيذه بنجاح.
  • تحديد السوق المستهدفة: إن تحديد السوق ذا أهمية عظيمة لما يترتب عليه من نتائج أخرى قي كافة عناصر المشروع من تحديد للعملاء والمنتجات وغيرها من العناصر الأخرى اللازمة لنجاح المشروع.
  • تحديد القدرة الشرائية للعملاء: القدرة الشرائية للعملاء تحدد المنتجات والخدمات التي يمكنهم شرائها لذا من الهام العمل داخل ذلك النطاق لتضمن تحقيق المزيد من المبيعات.

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية الفعالة

يمكنك التعرف على دراسة الجدوى الفعالة من خلال عدة خصائص تحدد ممدى فاعليتها من خلال ما يلي:

  • تقوم بتحديد العناصر بدقة: تقدم دراسة الجدوى الفعالة المعلومات الدقيقة والمبينة على أسس واقعية وعلمية حيث تعبر عن المشروع على أرض الواقع.
  • مناقشة كافة جوانب المشروع: من الهام للغاية ان تقوم دراسة الجدوى على تحليل كل عنصر من عناصر المشروع على حدة حتى يتم تحليله ووضع الخطط له.
  • التحليل المالي للمشروع: دراسة الجدوى الفعالة تحتوي على تحليل مالي خاص بكافة جوانب المشروع كما يعمل على توقع المخاطر المالية ووضع حلول وبدائل لها.
  • توضيح فكرة المشروع: دراسة الجدوى لا يمكن أن تكون جدية دون تقديم جيد لفكرة المشروع بكافة جوانبه من خلال واضحة وسهلة حتى يسهل فهمها من قبل المستثمرين.
  • قابلة للتعديل: من الهام أن تكون دراسة الجدوى مرنة حتى يمكن التعديل فيها في حالة وجود بعض المخاطر والمشكلات في التنفيذ.

دراسة الجدوى هي سبيلك الأول للنجاح بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الخبيرة في مجال إعداد دراسات الجدوى واحصل على دراسة جدوى فعالة لمشروعك من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من