بناء

ما شروط شركة المرابحة المرنة للتمويل؟

ما شروط شركة المرابحة المرنة للتمويل؟

غالبًا ما يواجه رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الصعوبات في الحصول التمويل اللازم للمشاريع الخاصة بهم. وذلك لحرصهم على الحصول للتمويل الخاص بهم وفقًا لشروط الشريعة الإسلامية. وهو ما توفره شركة المرابحة المرنة. والتي توفر تمويلها للأفراد وكلًا من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة السعودية. وفي ذلك المقال ستتعرف على شروط شركة المرابحة المرنة للتمويل.

أهمية التمويل في دعم المشاريع الصغيرة والتمويل

تلعب المشاريع الصغيرة والمتوسطة دورًا هامًا في سد احتياجات السوق المحلية وتقليل الاستيراد من الخارج علاوة على زيادة الإنتاج المحلي. والذي يصب في ناتج الدخل القومي للبلاد بالإضافة لتوفير فرص العمل كما تقوم بتصدير السلع. والذي يساعد في زيادة الاحتياطي النقدي. لذا تقوم الدولة بتخصيص التدريبات والاستشارة اللازمة لبدء المشاريع الصغيرة.

التمويل هو بند أساسي لبدء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك. لأن أغلب من يبدأ بالمشاريع الصغيرة لا يمتلك سوى فكرة المشروع ودراسة جدوى أو نموذج أعمال عنه والقليل من المدخرات. التي لا تفي بالغرض فيجب عليه الحصول على رأس المال المناسب للبدء. لذا قد يلجئ البعض للاقتراض من المصارف. والذي قد يصعب الحصول عليه لوجود الكثير من الشروط. التي قد تكون تعجيزية أحيانًا كما قد يعيق عدم الحصول على المال المقترض على دفعة واحدة سير المشروع، بالإضافة إلى عدم قبول التمويل بسبب وجود نسبة مخاطرة كبيرة خصوصًا في مراحل المشروع الأولى.

يلجئ أصحاب المشاريع الصغيرة للحصول على التمويل من عدة طرق لكن معظم تلك الطرق تمتلك الكثير من السلبيات. والتي قد تعيق خطة سير المشروع. لذا يتجه الكثير للحل الأقل مخاطرة وهو المرابحة المالية التي تضمن لك الحصول على السلعة أو الأصول المرادة ضمن اتفاق بيع بشروط وأحكام معينة والذي يشمل سعر السلعة المرادة بالإضافة إلى الهامش الربحي المتفق عليه أو من خلال اتفاق تناقصي بين الجهة الممولة وأصحاب المشاريع الخاصة ويتم الاتفاق على تقسيم الأرباح والخسائر وفقًا لرؤوس المال وحصصها فيما يسمى بالعقد التناقصي أو المشاركة التناقصية. والذي يؤدي إلى حصول العميل على ملكيته الخاصة بشكل تام بالنهاية، ويمكن الحصول على المرابحة المالية من خلال شركة المرابحة المرنة بالمملكة السعودية.

ما شروط شركة المرابحة المرنة للتمويل؟

يوجد الكثير من الشروط الواجب توافرها للحصول على التمويل المناسب من شركة المرابحة المرنة وتشمل تلك الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للطلب يعمل بإحدى الشركات المعتمدة من قبل الشركة.
  • يجب ألا يقل راتب المتقدم عن ستة آلاف ريال سعودي. وذلك في حالة عمله بالقطاع الخاص أما في حالة العمل بالقطاع الحكومي فيجب ان لا يقل الراتب عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المتقدم بالطلب حاصل على خبرة بالعمل لمدة لا تقل عن سنه. وذلك في حالة العمل بالقطاع الخاص. أما في حالة العمل بالقطاع الحكومي يجب ألا تقل تلك المدة عن ثلاثين يوم.
  • ألا يقل عمر الأشخاص المتقدمين عن ثمانية عشر عامًا.
  • تقديم كشف عن الحساب البنكي للمتقدم خلال أخر ثلاث شهور.
  • تقديم وثائق إثبات الدخل من جهات العمل.
  • تقديم صورة بطاقة واحدة للرقم القومي للمواطن المتقدم.
  • سحب نموذج تمويل وملئ البينات المطلوبة.
  • تقديم الإثباتات التي توضح محل الإقامة داخل حدود المملكة السعودية.

بعد أن تعرفت على شروط شركة المرابحة للتمويل، قبل تنفيذ أي خطوة في مشروعك الاستثماري يجب درسة وتحليل فكرتك الاستثمارية أولًا، لتجنب خسارة الأموال. التي لا داع لها، فـ عليك بإعداد دراسة جدوى للمشروع لفهم كافة تفاصيله وكافة الجوانب المالية من واردات وصادرات ومصروفات إضافية وطبيعة السوق والحصة السوقية لعدم فشل المشروع، والآن إذا كنت بحاجة إلى دراسة جدوى تواصل معنا عللى الفور، فنحن شركة بناء الأولى والأفضل لإعداد دراسة الجدوى عملنا على العديد من المشاريع بكافة القطاعات داخل المملكة وخارجها، تواصل معنا على الفور لترى سابقة أعمالنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من