fbpx

ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض
Share on facebook
Share on twitter

  • على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

كلاً منا يتطلع عن  الحصول على الأفضل  وخاصة إذا كانت الخدمة هي دراسة جدوى، أفضل شركة دراسة جدوى، أفضل مكتب معتمد بالرياض ،أفضل نموذج لدراسة الجدوى، الأفضل دائما هو الأول، فالذكاء يكمن في أن توفر كل ما يطلبه العميل لكي تُصبح الأفضل فعلياُ، فكيف تكون أفضل مكتب دراسة  جدوى معتمد بالرياض؟

بداية أن تكون أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد هو الاهتمام بإخراج دراسة جدوى مُتكاملة تشتمل على كافة العناصر التي تستطيع أن تُجزم بمدى ملائمة المشروع من الناحية الاقتصادية، فــ دراسة الجدوى هي دراسة تقوم بها منظمة لتقييم ما إذا كان  إجراء محدد منطقيًا من الناحية الاقتصادية أو التشغيلية، الهدف من هذه الدراسة هو اختبار جدوى إجراء محدد وتحديد أي قضايا قد تعارض هذا الإجراء.

 فأهم ما يميز دراسة جدوى لمكتب معتمد هو الإجابة على السؤال تطرحه  إحدى دراسات الجدوى: “هل ينبغي لنا المضي قدمًا في خطة العمل المحددة؟” بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق.

كما يجب أن تنتبه إلى أن دراسة الجدوى ليست مماثلة لخطة العمل، حيث توفر خطة العمل وظيفة تخطيط وتحدد الإجراءات اللازمة لأخذ فكرة الأعمال إلى حقيقة، في حين أن دراسة الجدوى توفر تحقيقاً في وظيفة محددة وما إذا كانت قابلة للتطبيقـ، وبالرغم من أنه أنه من المهم تنفيذ كلتا الخطتين قبل إنشاء مشروعك، إلا أنه يجب تنفيذ خطة العمل فقط عند اعتبار النشاط التجاري قابلاً للتطبيق من خلال دراسة جدوى، فدراسة الجدوى تُسبق خطة العمل.

  • على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

متى ينبغي استخدام دراسة الجدوى لــ أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد؟

في حين أن دراسات الجدوى تتم عادة من قبل منظمات الأعمال، يمكن للمنظمات الأخرى الاستفادة منها بشكل طبيعي أيضًا. وبما أن الدراسة تهدف إلى اكتشاف ما إذا كان الإجراء قابلاً للتطبيق ، فيمكن أن يساعد المؤسسات على تجنب المشاريع المرهقة أو التشغيلية الشاقة.

 كما تستخدم الدراسة عادة في الحالات التي يجب فيها اتخاذ قرار استراتيجي هام، بالإضافة إلى  بعض الشركات تتجه لعمل دراسة جدوى في الحالات الأتية :

  • التغيير في موقع العمل
  • شراء معدات أو برامج جديدة
  • اقتناء شركة أخرى
  • التعاقد مع موظفين إضافيين

كما ذكر أعلاه ، فإن دراسة الجدوى تكون في الغالب في جوهر إطلاق الأعمال، يمكن أن يكون المفتاح لبدء إطلاق ناجح ، لأنه يساعد على التأكيد على نقاط الألم في المستقبل وتحديد ما إذا كانت الخطة قابلة للحياة في المقام الأول.

بشكل عام، تعتبر دراسة الجدوى الأداة المثالية للحالات التي يكون فيها التأثير كبيرًا من حيث الأهمية التشغيلية أو الاقتصادية، لهذا  تكمن الأهمية الجوهرية دراسة الجدوى في مناقشة الفشل المُحتمل للمشروع “على الرغم من أن (دراسة الجدوى غير الناجحة) قد تبدو فاشلة ، إلا أنها ليست كذلك، كان من الممكن أن يكون الفشل إذا كنت قد استثمرت أموالك الخاصة وأموال الأخرين ،ثم فقدتها بسبب المشكلات التي لم تتناولها الدراسة لذا يجب عن الشروع في إقامة مشروع استثماري البحث جيداُ عن الأفضل لكي تبدأ خطوة بخطوة  نحو استثمار ناجح

  • على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

بناء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض، فإذا كنت تريد دراسة جدوى لجهة تمويلية  للحصول على تمويل لــ مشروعك، مكتب بناء مُعتمد من قبل وزارة التجارة والاستثمار لدى كافة الجهات التمويلية  بالمملكة، فإذا تبحث عن تمويل لمشروعك الاستثمار لابد من إجراء دراسة جدوى لدى أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية، بناء يضمن لك الاحترافية، والاعتماد تواصل معنا الآن

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً