ما هي دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسة جدوى في السعودية؟

ما هي دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسة جدوى في السعودية؟

دراسة الجدوى هي أسس يتم وضعها من أجل تنفيذ الأفكار الاستثمارية. المختلفة التي توضح لك حجم التطور الهائل للفكرة. وقدرتها على النجاح داخل السوق. وهذا يأتي بناءً على عدة تحليلات مختلفة تقدمها أفضل مكاتب دراسة جدوى في السعودية في دراسة الجدوى، وتبرهن من خلالها على مجموعة من النتائج الرئيسية التي تدفع المستثمرين على اتخاذ القرار الاستثماري الملائم.

ما هي فوائد دراسة جدوى المشروع؟

الاعتماد على التخطيط والدراسة المسبقة أمر مميز جدًا يضمن لك نجاحًا استثنائي لمشروعك. وخاصة أن دراسة الجدوى هي المؤشر الرئيسي الذي يوضح لك مدى نجاح الفكرة من عدمها، فدعنا نتعرف على العديد من الفوائد الهامة لدراسة الجدوى متمثلة فيما يلي:

تحديد فرص نجاح المشروع:

تعتبر من أهم العوامل الاقتصادية الرئيسية التي توضح لك نجاح الفكرة من عدمها. حيث يتم توفير الجهود المبذولة في مشروعات لا تحقق النجاح. بجانب المحافظة على أموالك، هذا لأن الدراسة تختص بتوضيح أهمية الفكرة وهل السوق في حاجة إليها أم لا؟ وغيرها من التفاصيل الهامة المتعلقة بالدراسة والوصول إلى فرص النجاح الأفضل من خلال تنفيذ المشروع.

إيجابيات وسلبيات المشروع:

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي تحققها لك دراسة الجدوى هو الاطلاع على إيجابيات وسلبيات المشروع. الاستثماري فمن خلالها تتمكن من معالجة نقاط الضعف التي ظهرت وكذلك تقوية الإيجابيات وإبرازها إلى الجمهور المستهدف.

وضع الحلول:

فائدة دراسة الجدوى الاقتصادية هو قدرتها الهائلة على وضع الحلول والبدائل الاستثمارية المختلفة حيث يساعدك هذا العنصر على تجنب فشل المشروع وهو ما يتيح لك فرصة أخرى لتنفيذ فكرة استثمارية تحقق لك الأرباح، وهذا بدوره يضمن لك التأثير الاقتصادي الحقيقي، حيث من الضروري أن يتم وضع الحلول المناسبة للفكرة.

فهم طبيعة مشروعك:

فهم طبيعة المشروع الاستثماري تعد من أهم الفوائد الرئيسية التي تحققها لك دراسة الجدوى الاقتصادية. وخاصة أن هذا العنصر يوضح لك حجم المشروع المقترح تنفيذه. وكذلك الفكرة العامة لمشروع غيرها من العوامل المختلفة التي تساعدك على التأكيد من القدرة على تنفيذ المشروع أم لا.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تحققها لك دراسة الجدوى الاقتصادية ولهذا يتم الاعتماد عليها من قبل المستثمرين ورواد الأعمال قبل تنفيذ المشروعات المختلفة، وبناءً عليها يتم اتخاذ القرار المناسب لتنفيذ مشروعك على أرض الواقع، لهذا يتم إعداد دراسة الجدوى بشكل منظم ودقيق ووفقًا لرؤية فنية أكثر احترافية.

أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية:

دراسة الجدوى هي التحليل الرئيسي لكافة الموارد المتعلقة بمشروعك أو فكرتك الاستثمارية. حيث يساعدك كثيرًا هذا الجانب على فهم العديد من البيانات والتحليلات المتاحة في هذا المشروع. ومن خلالها تتمكن من دراسة كافة العوامل الاقتصادية المختلفة التي تحدد لك خطة العمل الملائمة، وهذا التحليل لا يتم بطريقة عشوائية بل هو يندرج في مجموعة من المراحل والخطوات والأنواع الهامة  التي تجدها في التخطيط والدراسة.

دراسة جدوى مبدئية:

الدراسة المبدئية أو الأولية واحدة من أهم دراسات الجدوى الرئيسية التي يتم إعدادها من أجل فهم العديد من التفاصيل المتمثلة فيما يلي:

  • الحالة الأولية للوضع التسويقي الذي سيكون عليه المنتج أو الخدمة المقدمة.
  • يتم فهم رأس المال أو الميزانية التقديرية الأولية التي تساعد على تنفيذ المشروع.
  • فهم احتياجات المشروع الأولية من مواد خام ومعدات وغيرها من التفاصيل المختلفة.
  • تأثير المشروع على سد احتياجات السوق من عدمه.
  • هل الجمهور سيتقبل هذه الفكرة أم لا؟
  • الإيرادات المتوقع تحقيقها من الفكرة الاستثمارية.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالمشروع الاستثماري. ومن خلالها تتمكن من إعداد دراسة أولية ترسم من خلالها خطوط المشروع العريضة واللازمة للتنفيذ على أرض الواقع.

دراسة الجدوى الفنية:

الدراسة الفنية تعتبر من أهم دراسات الجدوى الاقتصادية وأهم أنواعها لأن هذه الدراسة تساهم كثيرًا في فهم العديد من العناصر الرئيسية حول تنفيذ المشروع، وخاصة أن هذا يضمن لك نجاحًا كبيرًا لمشروعك، وعلى هذا النحو أردنا أن نساعدك على القيام بدراسة فنية أكثر احترافية وملمة بكافة جوانب المشروع الفنية متمثلة فيما يلي:

  • تحديد المكان المناسب لمشروعك الاستثماري.
  • توفير الأدوات والمعدات اللازمة لمشروعك.
  • المواد الخام المستخدمة في تقديم المنتج بالجودة الملائمة.
  • العمالة التي يحتاج إليها مشروعك يتم تحديدها في الجانب الفني للدراسة.
  • الإدارة الجيدة لمشروعك الاستثماري.
  • خطوط الإنتاج المناسبة للمشروع.

واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي يمكنك أن تعتمد عليها في الدراسة الفنية والتي تحدد لك كافة المستلزمات التي تساعدك على تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

دراسة الجدوى المالية:

الجدوى المالية هي التي تتعلق بالتكاليف وإقامة مشروعك بشكل مبسط وتفصيلي حيث يتم إعدادها من خلال فهم عدة عناصر مختلفة بجانب قدرتها الكبيرة على تحديد جهات التمويل المتاحة لديك داخل المملكة العربية السعودية فأهم ما تجده داخل الدراسة المالية ما يلي:

  • حساب التكاليف الإجمالية لمشروعك الاستثماري.
  • فهم حجم الأرباح المالية المناسب للمشروع.
  • تحديد الميزانية المالية اللازمة لتنفيذ الفكرة.

من خلال إعداد دراسة الجدوى المالية تتمكن من تحديد رأس المال. وتتعرف على أن كنت في حاجة إلى تمويل من الجهات الرسمية في المملكة أم لا فالدراسة توضح لك هذه التفاصيل.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة السوق:

دراسة الجدوى التسويقية هي واحدة من أهم أنواع دراسة الجدوى والتي من خلالها يتم إعداد كافة البيانات والمعلومات التسويقية التي تضمن لك التواجد بالفكرة الاستثمارية على أرض الواقع، حيث يتم مناقشة هذه التفاصيل من خلال ما يلي:

  • دراسة المنافسين المتواجدين في السوق، حيث تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها والتي تساعدك كثيرًا على فهم المتطلبات الأساسية من السوق وعدد المنافسين المتواجدين في السوق ونقاط القوة والضعف المتواجدة لديهم.
  • تحليل الجمهور المستهلك تعتبر من العناصر الجيدة التي يمكنك أن تعتمد عليها والتي تساعدك كثيرًا على فهم طبيعة الجمهور وكيفية استغلال الجمهور وتوجيه نحو السلعة التي تقدمها.
  • وضع الأسعار المناسبة لمنتجاتك في السوق.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالجانب التسويقي. حيث يمكنك الاعتماد عليها جيدًا وتتمكن من خلالها التواجد في السوق بكل قوة.

دراسة الجدوى القانونية:

تعتبر من أنواع دراسات الجدوى التفصيلية المقدمة التي تتمكن من خلالها تنفيذ العديد من المهام المختلفة وخاصة أن الجانب القانوني يتم تحديده من خلال ما يلي:

  • المساهمة في إنهاء التراخيص اللازمة.
  • تسجيل المشروع.
  • خلو الأرض من أي قضايا.

من خلال هذه التفاصيل المختلفة تتمكن من إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ مشروعك على أرض الواقع وخاصة أن هذا المشروعات تتطلب إنهاء للتراخيص اللازمة من أجل إتمام مشروعك.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى التفصيلية التي يمكنك أن تعتمد عليها في تنفيذ مشروعك الاستثماري وخاصة أن إعداد هذه الدراسات يحتاج إلى فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في تنفيذ هذه الدراسة.

إذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع استثماري ناجح تواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسة جدوى في السعودية واحصل على دراستك الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع