ما هي عناصر دراسة الجدوى التي يقوم بها مكتب بناء؟

ما هي عناصر دراسة الجدوى التي يقوم بها مكتب بناء؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

الشخص دائمًا قبل أن يقوم بتنفيذ فكرة مشروع تدور في ذهنه فأنه في هذه الحالة يحتاج إلى معرفة العديد من الأمور التي تساعده على تنفيذ هذه الفكرة. كما أنه يضع العديد من التصورات والتخيلات التي لا يضمن مدى تنفيذها هذا بجانب التفكير في الربح من دون أن يقوم بعمل دراسة عن المنطقة كل هذا يجعل الفرد في حالة من الشتات وهذا الأمر يحتاج إلى دراسة. وهو ما يساعدك عليه مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية حيث تساعدك “بناء” على تحقيق أفضل نتيجة من الدراسة وهذا الأمر يتم إيضاحه بشيء من التفصيل كالتالي:

أهم ما تحققه لك دراسة الجدوى

تحقق لك دراسة الجدوى العديد من الأهداف المتميزة التي تجعلك تقوم باتخاذ قرار بعمل دراسة جدوى. قبل أن تقوم بتنفيذ المشروع وخاصة أنه تساعدك كثيرًا على معرفة الآتي:

– تساعدك دراسة الجدوى على معرفة الجمهور المستهدف.

– تجعلك على دراية كبيرة بالأرباح المالية المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع.

– دراسة الجدوى لها دور كبير في الوقوف على كافة التفاصيل المالية التي سيكون المشروع في حاجة إليها.

– تحقق لك دراسة الجدوى مجموعة من الأهداف الأخرى التي تساعدك على اختيار أفضل طريقة لتنفيذ المشروع.

– تساعدك دراسة الجدوى على تحديد أفضل الأسواق التي من خلالها تستطيع أن تحقق أفضل نتيجة.

– تساعد دراسة الجدوى المستثمر أو صاحب الفكرة. والمشروع على أتخاذ القرار المناسب.

هذه مجموعة من الأهداف المتميزة التي تساعدك على معرفة العديد من التفاصيل الهامة لذا هي لها دور كبير في معرفة أهمية المشروع مما يساعدك على إتخاذ القرار المناسب لتنفيذ المشروع.

دراسة الجدوى

هي دراسة يقوم بها صاحب الفكرة والمشروع. لكي يتأكد من تنفيذ المشروع بالطريقة السليمة. وهو ما يتم إيضاحه من خلال التعرف على العديد من التفاصيل التي تتعلق بالسوق والجانب الفني وغيرها من الجوانب.

مجموعة من التخطيطات التي تساعدك على معرفة العديد من الأهداف المتميزة. وبالتالي تساعدك على إتخاذ القرار الذي يساعدك على تنفيذ المشروع.

الخطط التي تعتمد على العديد من الاحصائيات والقرارات والمصادر التي تساعدك على تنفيذ المشروع بشكل كبير.

الدراسة الأولية

قبل البدء في تنفيذ المشروع لابد من وضع الخطوط العريضة للمشروع. وهذا الأمر يساعدك كثيرًا في وضع العديد من التصورات التي تساعدك على تنفيذ المشروع بشكل متميز. كل هذه يساعدك على معرفة العديد من التفاصيل الأولية للمشروع المقترح تنفيذه.

الدراسة التفصيلية

الدراسة التفصيلية من أهم الدراسات التي تساعدك على فهم العديد من التفاصيل التي تساعدك على تنفيذ المشروع بشكل كبير. وهذا الأمر يتم تحقيقه من خلال التعرف على خطوات دراسة الجدوى التي تحقق لك أهدافك.

أهم الدراسات التي يتم القيام به

هناك العديد من الدراسات المتميزة التي تساعدك على تحقيق المشروع الخاص بك. وهذه الدراسات لابد من تنفيذها من قبل فريق دراسة جدوى. يساعدك على تنفيذ ذلك كل هذا سوف يتم مناقشته بشيء من التفصيل.

من أهم الدراسات التفصيلية التي يتم الاهتمام بها تتمثل في الآتي:

Capture 1 - ما هي عناصر دراسة الجدوى التي يقوم بها مكتب بناء؟

أولًا دراسة الجدوى التسويقية

يعد السوق واحد من أهم الدراسات والجوانب التي يتم الاهتمام بها. وخاصة أن هذا السوق يحتاج إلى توضيح العديد من التفاصيل الخاصة به. من أجل فهم السوق بشكل كبير وهو الأمر الذي يساعدك على تحقيق أفضل نتيجة في السوق. هذا الأمر يحتاج إلى معرفة كافة الأمور المتعلة بالسوق. والتي تتمثل في العديد من العناصر الثابتة التي تتواجد في السوق المستهدفة.

هناك عدة عناصر ثابتة تجدها بشكل أساسي ودائم في السوق وهذه العناصر تتمثل في الآتي:

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D9%87%D8%A7 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%82 1 - ما هي عناصر دراسة الجدوى التي يقوم بها مكتب بناء؟

هذه من أبرز العناصر التي تواجهها وهذه العناصر تساعدك بشكل كبير في معرفة أهم ما يمكن أن يواجهك في السوق. وكيفية التغلب على كل عنصر من هذه العناصر وجعله ينضم لمنتجك.

المنافسة في السوق:

من الطبيعي أن أي مجال في العالم يشهد منافسة قوية فنحن في دراسات الجدوى نشهد منافسة قوية. وهو الأمر الذي يجعلنا نقوم بتقديم العديد من المميزات الهامة والتي تساعدك بشكل كبير على كسب ثقة المستهلك. كذلك عند التفكير في تنفيذ مشروع فأنت بحاجة إلى معرفة العديد من التفاصيل التي تتعلق بالمنافسين المتواجدين في هذا السوق. لذا تجد نفسك بصدد التعرض إلى دراسة المنافسين جيدًا. والتعرف على أهم ما يميز المنتجات التي يقومون بعرضها. وكذلك التعرف على العديد من التفاصيل التي تتعلق بالسعر الذي يقدمونه كما يتم إيضاح أهم ما يضعف منتجاته. كل هذا يتم الحصول عليه من خلال فريق دراسة جدوى متميز يحدد لك كل هذه النقاط.

ويوضح لك كيفية التغلب على هذا المنتج من خلال تقديم منتجك بالشكل الأمثل. وهذا ما يساعدك عليه أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية “بناء” حيث يتم التعرف على المنافسين المتواجدين بشكل جيد. والوصول إلى أفضل نتيجة وهو ما يتم من خلال دراسة تفصيلية عن المنافسين وعن خصائصهم وحياتهم وعاداتهم. وكيفية التغلب على كل ذلك. فالرسم البياني يوضح لك كيفية التغلب على هذه حيث يساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة.

المستهلك:

من الركائز الأساسية التي يتم التعرف عليها من  في الجانب التسويقي وخاصة أن هذه الدراسة تحتاج إلى توضيح العديد من الجوانب التي تختص بالمستهلكين فالمستهلك دائمًا في تغير للمود ويحتاج إلى ما يجذبه للمنتجات التي يقوم بتنفيذها وهي من الأمور التي تساعده على معرفة أهم الخصائص والقرارات التي تحقق له أفضل نتيجة لذا أنت بحاجة إلى دراسة تفصيلية توضح لك العديد من الجوانب التي تتعلق بالمستهلك. لذا توضح لك دراسة الجدوى العديد من التفاصيل التي تتعلق بطبيعة تفكير المشروع وكذلك التعرف على الدوافع التي تساعده على الشراء وأيضًا أهم ما يريد تواجده في المنتج الجديد. وما هو انطباعه على المنتجات المتواجدة.

كل هذا يتم توضيح من خلال دراسة الجانب التسويقي. والذي يتعلق بالمستهلك فمن خلال هذه التفاصيل تستطيع أن تقوم بتقديم منتجك بالطريقة الصحيحة والسليمة. وهو ما يتحقق من خلال فريق دراسة جدوى متميز فريق “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية.

السعر:

لابد أن تتأكد أن السعر يلعب أكثر من 70% في إنتاج المنتج وهو الأمر الذي يحقق لك أفضل نتيجة وهو الأمر الذي يحققه لك فريق دراسة جدوى حيث يحدد لك السعر المناسب مما يساعدك على تنفيذ الدراسة بشكل متميز.

المنتجات التي يتم عرضها:

لابد من عمل دراسة جدوى تساعدك في فهم كافة المنتجات التي يتم عرضها كل هذا من خلال دراسة جدوى متميزة توضح لك أهم المنتجات المتواجدة في السوق وكيفية التغلب عليها.

ثانيًا دراسة الجدوى الفنية

دراسة الجدوى الفنية من أهم الدراسات التي تساعدك في الحصول على أفضل نتيجة وشكل المشروع كل هذا يساعدك في الحصول على أهم نتيجة وتصور للمشروع ولهذا أنت بحاجة إلى معاونة العديد من العناصر البشرية التي تساعدك على تنفيذ مشروع وهذا يتم من خلال دراسة جدوى حيث توضح لك أهم العناصر التي يتم الإعتماد عليها في الجانب الفني للدراسة
وهي تتمثل في الآتي:

%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D9%8A%D8%AA%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%AF %D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A %D9%84%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 - ما هي عناصر دراسة الجدوى التي يقوم بها مكتب بناء؟هذه أبرز الجوانب التي يتم التعرض لها في الجانب الفني كل هذه الجوانب تساعدك في الحصول على أفضل نتيجة وهو من الأمور المتميزة التي تساعدك على تنفيذ ذلك، وهي التي تساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة.

الجانب الإداري:

لابد من اختيار الجانب الإداري بالشكل المتميز الذي يساعدك على تنفيذ الدراسة بشكل كبير حيث يعد هذا الجانب هو المسؤول عن كيفية تنفيذ الدراسة بالشكل المتميز كل هذا من خلال دراسات تساعد على وضع التصور النهائي للمشروع وبالتالي تعطي الإدارة الأمر بضرورة التشغيل كل هذا يتم من خلال فريق دراسة الجدوى وهذا ما يتم من خلال التنظيم والخطط التي يتم وضعها والسير وفق هذه الخطة.

الجانب التشغيلي:

واحد من الجوانب المتميزة التي تساعدك على معرفة العديد من التفاصيل التي تحقق لك المشروعغ على أرض الواقع وهذا الجانب متعلق بتحديد العمالة الفنية التي تقوم بتنفيذ المشروع وتقوم بتحريك عملية التشغيل كل هذا يساعدك على تحقيق أفضل نتيجة.

الجانب التقني:

واحد من أبرز الجوانب التي يتم بها في دراسة الجدوى الفنية حيث يعد الجانب التقين من أبرز الجاونب التي تساعدنا في التعرف على الادوات والمعدات والماكينات التي يتم استخدامها كل هذا يساعدك على تحقيقه أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية “بناء”.

الجانب المادي:

وهناك نقصد المادة أي المواد الخام التي يحتاج إليها المشروع والتي من خلالها يتم تنفيذ المشروع على أكمل وجه كل هذا يساعدك على تحقيقه فريق دراسة الجدوى حيث يحدد لك أبرز أنواع المواد الخام التي يتم التحقق منها.

ثالثًا دراسة الجدوى المالية:

واحد من أهم الدراسات التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب والذي من خلاله يتم الوقوف على نسبة الأرباح التي سوف يحققها لك المشروع. وهذه النسبة يتم التعرف عليها من خلال القيام بدراسة كافة التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع. وكذلك التعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بالميزانية التي يمتلكها الفرد. كل هذا يتم توضيحه بشيء من التفصيل في دراسة الجدوى المالية. حيث يتم توضيح العديد من الدراسات التي تساعد في الوقوف على ذلك. كما أنه يتم الوصول إلى تحديد حجم الأرباح المالية التي تساعدك على اتخاذ القرار بتنفيذ المشروع من عدمه.

كل هذا يتم التعرف عليه من خلال تقديم العديد من الدراسات التفصيلية التي تحقق لك أفضل نتيجة. وهذا ما يتم من خلال فريق دراسة جدوى لدية الخبرة والكفاءة الكبيرة في التعامل مع هذه الدراسات. وهو ما يساعدك على تنفيذه مكتب “بناء” لدراسات الجدوى حيث يساعدك المكتب على التنفيذ بشكل كبير. وهو الأمر الذي يتحقق من خلال دراسات الجدوى السابق ذكرها.

لذا أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى متميزة. يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” لدراسات الجدوى واحد من أفضل المكاتب التي تساعدك في الحصول على العديد من التفاصيل التي تتعلق بالمشروع. والتي تساعدك على معرفة كافة العناصر التي تحتاج إليها عند التفكير في المشروع. فهي تجيب لك عن كافة الأسئلة التي تريدها. وهو من الأمور التي تحقق لك أفضل نتيجة من المشروع المقترح تنفيذه.

فقط كل ما عليك هو التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة الجدوى في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn