ما يميز دراسة جدوى بناء عن مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج

ما يميز دراسة جدوى بناء عن مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج

ما يميز دراسة جدوى بناء عن مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - ما يميز دراسة جدوى بناء عن مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليجالمشروع الاستثماري الناجح ثمرة سعي المستثمر الطَموح نحو غدٍ أفضل لفكرته. رائد أعمال آمن بفكرته ومشروعه وواجبه نحو وطنه ليرفع من اسمه ويساهم في تحريك عجلة التنمية، مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج متعددة ولكلٍ طريقة مختلفة في مساعدة العميل. ولكن شركة بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج في مجال الاستشارات الاقتصادية وعمل دراسة الجدوى حيث خبرة عشر سنوات وكفاءة عالية في التخطيط والتنفيذ.

دراسة الجدوى: هي الأساس لأي مشروع. كما أنها مجموعة من الاقتراحات التي على أساسها يحدد المستثمر والمستشار الاقتصادي. إذا كان المشروع يمكن تطبيقه على أرض الواقع أم لا.

أنواع دراسات الجدوى كما تقرها بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج:

هناك خمسة أنواع من دراسات الجدوى بناءً على المنطقة التي يتم فحصها:

  • الجدوى الفنية

تقيس هذه الدراسة الموارد التقنية المتاحة لتنفيذ مشروع من منظور المنظمة. وهي تشمل التأكد من أن الموارد التقنية كافية، وأن متطلبات الأجهزة والبرامج مستوفاة. ستشمل الجدوى الفنية أيضًا في حالة وجود تقنيات ومنهجيات مثبتة لدعم التطوير المقترح.

  • الجدوى المالية

يقوم هذا التقييم بإجراء تحليل التكلفة / الفوائد للمشروع قبل تخصيص الموارد المالية. يعطي هذا النوع من الدراسة فكرة واضحة عن مصداقية المشروع (الجدوى) بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية التي تعود على المنظمة من المشروع.

  • الجدوى القانونية

في هذا النوع من دراسة الجدوى، يتم تحليل المتطلبات القانونية للمشروع المقترح. يتم فحص العديد من المعلمات، بدءًا من قوانين المناطق إلى أعمال حماية البيانات، ويتم تحديد تفويضات الامتثال.

  • الجدوى التشغيلية

ستساعد هذه الدراسة في تحليل وتحديد. ما إذا كان يمكن تحقيق أهداف المنظمة من خلال استكمال المشروع.

  • الجدوى البيئية والمدة الزمنية لجدولة الدراسة:

هذا هو أهم تقييم لنجاح المشروع. وهي تقدر الوقت اللازم لإكمال المشروع بعد النظر في قدرات المؤسسة وتحدد ما إذا كان هذا المقدار من الوقت متاحًا.

فوائد دراسة الجدوى المقدمة من بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج

فيما يلي فوائد إجراء دراسة جدوى في إدارة المشاريع:

  • الحصول على فكرة واضحة عما إذا كان المشروع من المحتمل أن يكون ناجحًا، قبل تخصيص الميزانية والقوى العاملة والوقت.
  • يعزز كفاءة وتركيز فرق المشروع
  • يساعد في اكتشاف الفرص الجديدة والاستفادة منها
  • يدعم بالأدلة على سبب وكيفية تنفيذ المشروع
  • يبسط بدائل العمل
  • يشخص الأخطاء ويساعد في استكشافها
  • يمنع حدوث التهديدات ويساعد في تخفيف المخاطر
  • يعطي رؤى قيمة لكل من الفريق وأصحاب المصلحة المرتبطين بالمشروع

خطوات إجراء دراسة الجدوى

يتم تضمين المراحل التالية أثناء إجراء أي دراسة جدوى بشكل عام:

تحليل أولي: هذا مثل الفرز المسبق للمشروع. يساعد في اكتشاف جدوى المشروع وكذلك تحديد أي حواجز طرق إن وجدت.

تعريف النطاق: تتضمن هذه الخطوة تحديد نطاق المشروع بالإضافة إلى تأثيره المحتمل على المنظمة.

أبحاث السوق: هذا عامل أساسي. حيث لا يبدأ أي مشروع بدون أبحاث السوق الكافية. يتم إجراء تحليل شامل للسوق الحالي والمنافسة لإدارة المشروع وفقًا لذلك.

التقييم المالي: في هذه المرحلة، يتم تقدير وتدقيق جميع التكاليف المتعلقة بالمشروع، بما في ذلك المعدات، وساعات العمل، والمخاطر المالية، والفوائد المرتبطة بالمشروع.

الحلول البديلة: عندما تظهر أي عوائق، يجب أن يكون الفريق مستعدًا جيدًا للتوصل إلى حل. هذا جزء لا يتجزأ ولكنه ديناميكي من دراسة الجدوى.

قرار Go / no-Go: المرحلة الأخيرة من دراسة الجدوى هي مسار العمل، بمعنى آخر، ما إذا كان المشروع يستحق المتابعة أم لا.

خبراء على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة في تقديم الاستشارات الاقتصادية إليك وعمل أجود دراسة جدوى، لن تجدهم سوى في بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج ،حيث لا إهدار في الوقت والمال، ماذا تنتظر بعد؟ لا تتردد في التواصل معنا.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - ما يميز دراسة جدوى بناء عن مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn