دراسة جدوى مشروع مرافق المواد المخثِّرة

دراسة جدوى مشروع مرافق المواد المخثِّرة

مشروع مرافق المواد المخثِّرة
Share on facebook
Share on twitter

يعتبر مشروع مرافق المواد المخثِّرة واحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية المميزة التي تحقق عوائد مادية بالجملة في مجال الصناعات الكيميائية، حيث تتضمن الفرصة توطين سلسلة القيمة للمخثِّرات (coagulants) من أجل خدمة الصناعة والسوق السعودي ودول مجلس التعاون الخليجي حيث أنه من المتوقع أن يرتفع استهلاك المخثرات في السعودية بشكل كبير خلال الأعوام القليلة القادمة بسبب النمو السكاني، والنشاط الصناعي المتزايد المؤدي إلى زيادة استهلاك الماء.

وصف المشروع:

حيث  شهد القطاع الصناعي بالمملكة تطورًا ملحوظًا حقق خلالها العديد من الإنجازات الباهرة، ويرجع ذلك إلى الاهتمام والدعم الذي يجده هذا القطاع من الدولة، وذلك نظرًا للدور الذي يقوم به في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، والاقتصادية للمملكة، ولقد اشتملت جهود الدولة في دعم التنمية الصناعية على عدة محاور أساسية يأتي على رأسها توفير  ضمنها توفير البنية التحتية اللازمة، وإنشاء المدن الصناعية بمختلف مناطق المملكة إلى جانب إنشاء صندوق التنمية الصناعية السعودي.

وهذا كله بالإضافة إلى تقديم عدد من الحوافز الصناعية الأخرى. كما أطلقت الدولة مؤخرًا برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، والذي يُعد من أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 ويهدف إلى نقل المملكة إلى مصاف القوى الصناعية الرائدة،  وما ساعد على ذلك مدى التجاوب والتعاون، بين القطاع الخاص مع الخطط والجهود الحكومية لما لهما من أثر فاعل وإيجابي في تحقيق إنجازات التنمية الصناعية.

كما قد أولت المملكة اهتمامًا كبيررًا لتنمية الصادرات الصناعية تمشيًا مع استراتيجيات التنمية الاقتصادية الشاملة للدولة في توسيع القاعدة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل، وبالرغم من الحداثة النسبية لتجربة القطاع الخاص السعودي في مجال التصدير، إلا أن الصادرات الصناعية السعودية قد خطت خطوات كبيرة في هذا المجال، ولقد كان الصادرات البتروكيماوية والكيميائية في  السعودية لها السبق في الدخول إلى الأسواق العالمية.

دراسة جدوى المشروع:

بالإضافة إلى أنها دراسة جدوى مشروع المرافق للمواد المخثِّرة ساهمت في إعطاء صورة إيجابية عن المنتجات السعودية من حيث الجودة والسعر، وما يساعد على ذلك توافر كافة المقومات الصناعة اللازمة للصناعة من رأس المال، والطاقة، والأسواق، والمواد الأولية، الدعم الرسمي لقطاع الصناعة، وتوفير الحوافز التي تشجّع على النهوض بهذا القطاع، وسن القوانين التي تحمي السلع والمنتجات.

فضلًا عن توفير الحوافز المادية للقطاع الخاص الذي يعمل في مجال الصناعة، من خلال توفير القروض بدون فوائد والتسديد على فترات طويلة وتوفير المدن الصناعية، حيث تم إنشاء الكثير من المدن الصناعية، وتم تجهيزها بكافة المستلزمات اللازمة للصناعة من كهرباء، ومياه، وأبنية، وتأجيرها لأصحاب المشاريع الصناعية بأجور رمزية، توفير كافة الخدمات للقطاع الصناعي من كهرباء، ومياه بأسعار مميزة، إلى جانب إعفاء جميع السلع والصناعات من الضرائب.

وهذا كله من أجل تحقيق الأهداف المنشودة التي تتبناها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بالعمل على تنوع المنتجات، وإنتاج الكثير من السلع والخدمات والمنتجات المتنوعة والمميزة، من أجل القدرة على المنافسة في الأسواق الدولية والعالمية، ومع الاستفادة من الحوافز التشجيعية للمستثمرين والتوسع باستخدام التكنولوجيا العالمية الحديثة.

إذ تساهم هذه التكنولوجيا بزيادة الإنتاج وتحسين جودة السلعة، الاعتماد على الأيدي العاملة السعودية من خلال عمل برامج التدريب، وتشجيع التعليم الفني، والعام للتقليل من الاعتماد على العمالة الخارجية. التعاون مع مختلف القطاعات الصناعية في البلاد لتحقيق الاستفادة القصوى.

أهمية دراسة جدوى المشروع:

ولكن على الرغم من هذه المميزات التي يتميز بها القطاع الصناعي للصناعات الكميائية في المملكةالعربية السعودية الأمر الذي يؤكد أن ضخ الأموال في مشروع المرافق للمواد المخثِّرة فرصة استثمارية حقيقية، إلا أنه لابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع لتجنب حدوث أي قبات أو مُشكلات تؤثر على نمو  وتقدم المشروع في المستقبل.

لذا إذا كنت تريد ضخ الأموال في مشروع مرافق المواد المخثِّرة يمكنك الاستعانة بخبراء ومختصين شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى المشاريع في السعودية الذين لهم باع كبير وخلفية علمية كبيرة في مجال إعداد دراسة الجدوى، الأمر الذي يؤكد حصولكم على دراسة جدوى مشروع تصنيع مرافق المواد المخثِّرة باحترافية عالية وغنية بكافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالفكرة المقترحة فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك