دراسة جدوى مصنع لإنتاج أحبار الطباعة ومستلزماتها

دراسة جدوى مصنع لإنتاج أحبار الطباعة ومستلزماتها

مصنع لإنتاج أحبار الطباعة ومستلزماتها
Share on facebook
Share on twitter

تُشير دراسة جدوى مصنع لإنتاج أحبار الطباعة ومستلزماتها أنه واحد من أهم الفرص الاستثمارية الحقيقية التي تُحقق عوائد مادية بالجملة وبالأخص في ظل ازدياد الطلب على مثل هذا النوع من المنتجات، حيث يهدف المشروع إلى توفير الأحبار وخدمة الطباعة بجودة وكفاءة عالية معتمدين في ذلك على استخدام أفضل التقنيات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في عملية الطباعة، وهذا كله من أجل قدرة المشروع على تغطية الطلب المتزايد للحصول على خدمات الطباعة والتصوير للمستندات، وهذا ما يجعل مشروع أحبار الطباعة ومستلزماتها واحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية الكبرى، ولكن دون التخطيط والتنظيم للمشروع والوقوف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالفكرة المقترح إذًا لا جدوى ولا فائدة منها، ولكي تضمن جدوى المشروع لتحقيق الأهداف المنشودة لابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

دراسة جدوى المشروع

تُعتبر  دراسة الجدوى من أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل البدء الفعلي في تنفيذ المشروعات مهما كان نشاطها أو مجالها ، حيث أنها تساعد في التعرف على كيفية إدارة المشروع ماليًا في احتساب كافة التكاليف التي سوف يحتاج إليها المشروع، بالإضافة إلى أنها تساعد في الحصول على كافة المعلومات الهامة عن جميع الجوانب الحياتية والصناعية والتجارية للمشروع، فيما أنها تقوم بعمل مسح شامل لأهم عنصر في المشروع وهو السوق.

وذلك لأن دراسة الجدوى هي المستند الرسمي والموثق والناتج عن التحليل الدقيق والاستكشاف لجميع المعلومات التي تثبت في النهاية إذا كان المشروع ممكنًا أم لا حيث تقوم دراسة الجدوى بتقديم التقرير المفصل الذي يشمل على الوصف التحليلي للمعلومات  والبيانات الأساسية والهامة التي يُبني على أساسها المشروع و يُساعد التقرير المعد في تمكين المستثمر من اتخاذ القرارات الإيجابية والصابئة والمصيرية التي تتعلق بالمشروع أساسية.

تقرير دراسة الجدوى:

والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا يُقدم تقرير دراسة الجدوى المستندات والتفاصيل اللازمة لعمل الحسابات التكليفية للمشروع بالبيانات الدقيقة التي تم تجميعها بعد البحث أي بمعنى وضع قائمة تشتمل على تكاليف التشغيل بشكل مفصل للتعرف على القوائم المالي للمشروع، الأمر الذي يساهم في اتخاذ القرارات الهامة بخصوص الميزانية العمومية للمشروع، والتكاليف، والمصروفات الفرعية، والبيانات الشاملة لها.

حيث تتلخص في النهاية أهمية دراسة الجدوى في إنها تقدم الحلول البسيطة في هيئة وثيقة بعد الاستكشاف والبحث الدقيق لتقييم الحلول لتحقيق الأهداف عن طريق توفير المعلومات والبيانات والتحليلات التي تساعد على التعرف إذا كان من الضروري متابعة ذلك النشاط، وذلك لأنها تعطى دراسة الجدوى المعلومات الخاصة عن حالة السوق فيما يحتاج إليه من العرض والطلب للمنتج الذي يقوم المشروع على أساسه، فيما يحدد هذا إذا كان المشروع مجدى مربح أم لا.

وهذا كله إلى جانب أنها تقوم بوضع الوصف اللازم للمشروع بعد التعرف على  كافة التفاصيل والمعلومات التي تختص بسوق المنتجات والخدمات المستهدف، ناهيك عما تفعله في التعرف على مدى حجم العرض والطلب على منتجات أو خدمات المشروع، بجانب التعرف على الفرص والتهديدات ونقاط الضعف الأمر الذي يُتيح فرصة لإيجاد بدائل وحلول لتجنب التعرض لخسائر مادية فادحة في المستقبل .

كما تهتم أيضًا بدراسة الأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة في البلاد للتعرف على الوقت المناسب الذي يُفضل إطلاق المنتجات فيه مع مراعاة اختيار هيكل إداري وتنظيمي مميز على أعلى مستوى من الكفاءات والخبرات والمهارات العالية يجيدون التعامل مع الأزمات والمشكلات باحترافية عالية.

فضلًا عن عدم تغافل رصد كافة المتطلبات والتجهيزات المكانية اللازمة لتدشين المشروع سواء أن كانت معدات، أو ديكورات، أو أجهزة مكانية، أو حتى برامج تكنولوجيا وتقنية متطورة وخلافه من المتطلبات والتجهيزات المكانية الأخرى.

فكل ما سبق يؤكد أن دراسة الجدوى من أهم الإجراءات التي يجب عم تغافلها عند تنفيذ وتدشين المشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى مصنع لإنتاج أحبار الطباعة ومستلزماتها من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى المشاريع باحترافية عالية فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn